دبي – مينا هيرالد: تنظم “دبي للعقارات” شركة تطوير وإدارة المشاريع العقاريّة الرائدة في دبي والمعروفة بوجهاتها الشهيرة في مختلف أنحاء الإمارة، مهرجاناً يضم مجموعة من الفعاليّات المليئة بالأضواء والألوان لجميع محبّي الفنون وعائلاتهم وأصدقائهم، وذلك في “جميرا بيتش ريزيدنس”، الوجهة الشاطئيّة الأكثر شعبيّة في دبي. بدأ المهرجان يوم 11 نوفمبر وسيستمر خلال عطلة نهاية الأسبوع حتى يوم السبت الموافق 14 نوفمبر الجاري.

ويسلط الحدث الضوء على سماء دبي من خلال عرض ليلي تقدمه “ريد بول” يومي الجمعة والسبت الموافقين 13 و14 نوفمبر بتقنية التخطيط ثلاثي الأبعاد من أعمال الفنان العالمي الشهير “فانس ذا أوميجا” الذي يشترك مع فناني الإضاءة المحليّين VJZARIA والحائزين على عدة جوائز تكريماً لأعمالهم الفنيّة المميّزة والمبتكرة.

وتتزين “جميرا بيتش ريزيدنس” خلال هذا المهرجان المميّز من خلال مصابيح الشوارع، والأعمال الفنية المصنوعة من الخيوط، وطواحين الهواء المصنوعة من الأوراق الملونة، والحروف المضاءة، والدمى العملاقة، والتصاميم الفنية والديكورات على الأرضيات والحوائط بالإضافة إلى حائط التلوين الذي جرى تخصيصه لإبداعات الجمهور الفنية. وقد صمم المهرجان بأكمله ليدخل المرح والبهجة في قلوب جميع أفراد العائلة حيث يتضمّن أنشطة تفاعليّة عديدة ومتنوّعة مثل: الرسم على الوجوه بالألوان المضيئة في المساحة المخصصة للأطفال، والبازار المتنقّل، واللوحات الخالية المعدّة للزوّار من ذوي الميول للفن الحديث الذين يودّون تشكيل روائعهم الفنيّة الخاصّة من خلال قذفها بالكرات الممتلئة بالألوان الزيتيّة.

ويمكن لجميع الزوّار الاستمتاع بالمأكولات المتنوّعة التي تقدّمها المطاعم والمقاهي الدائمة في “جميرا بيتش ريزيدنس” بالإضافة إلى مأكولات الشارع الخاصّة من أحد المطعمين المخصصين لتقديم الوجبات السريعة، أو الذهاب إلى المنطقة المخصصة للاسترخاء والتي تضم مقاعد أعدت خصيصاً لهذا الغرض.

وقال محمد بن عيسى، المدير التنفيذي لإدارة عقارات التجزئة والعقارات التجاريّة في دبي للعقارات: “تماشياً مع رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بجعل دبي معرضاً فنياً مفتوحاً يعكس تجارب المدينة الفريدة من نوعها، جرى تنظيم مهرجان الأضواء في جميرا بيتش ريزيدنس الذي يعد مثالاً رائعاً على تطبيق هذا المفهوم.”

وأضاف: “تسعى دبي للعقارات دائماً لتنظيم الفعاليات التي تستهدف جميع شرائح المجتمع على اختلاف أعمارهم. ويتيح هذا الحدث للجميع فرصة الاستمتاع بالطقس المعتدل في أجواء مميزة ومفعمة بالمرح. تعد جميرا بيتش ريزيدنس اليوم بمثابة لوحة فنية بيضاء ندعو الجميع للانضمام إلينا في انتقاء ألوانها من خلال المشاركة في الأنشطة المختلفة وتحويل هذه الوجهة إلى معرض فني مفتوح للإبداعات الفنية التي صنعها الجمهور.”

وكانت “دبي للعقارات” قد خصّصت شهر نوفمبر بأكمله للفنون غير التقليديّة، كما أعدّت الشركة المزيد من الفعاليات والأحداث والأنشطة التي سيتم إحياؤها خلال الأيّام المتبقّية من الشهر.