دبي – مينا هيرالد: أعلنت “درايف دبي”، التابعة لشركة “مشاريع”، المتخصصة في الاستثمار في صناديق الملكية الخاصة التابعة لشركة دبي للاستثمار، وإحدى أكبر مراكز تعليم القيادة في دبي، عن خططها للتوسع وافتتاح سبعة فروع جديدة خلال الأشهر القليلة القادمة في دبي وذلك في إطار جهود التوسع الاستراتيجية التي تقوم بتنفيذها.

وستكون الفروع الجديدة التي سيتم افتتاحها في قرية السهول (ميدوز كومينتي فيلدج)، ومنطقة جبل علي الصناعية، والمعيصم سيتي سنتر، ومول الإمارات، ومنطقة ديسكفري غاردنز، وقرية المنطقة الحرة في جبل علي، وقرية جميرا سيركل مكمّلة للفروع الأربعة التي تعمل حالياً من مجمّع دبي للاستثمار (المنطقة رقم 1)، ودبي ورلد سنترال، وموتور سيتي، ودبي أوتليت مول، فضلاً عن المكتب الرئيسي الواقع في مجمّع دبي للاستثمار (المنطقة رقم 2).

وستقدم الفروع الجديدة خدمات التسجيل والتدريب على القيادة في الموقع وغيرها من الخدمات الأخرى للذين يسعون إلى الحصول على شهادة القيادة. وتهدف هذه الفروع كذلك إلى تسهيل الوصول إليها من قبل المتقدمين عبر التوسع نحو أماكن سكنهم أو عملهم.  

وتعمل “درايف دبي”، المسجلة باسم مركز دبي الدولي للسواقة، من فرعها الرئيسي المتطور والممتد على مساحة 850 ألف قدم مربعة في مجمع دبي للاستثمار (المنطقة رقم 2) بالتعاون مع مجموعة شركات بالحصا الدولية ومجموعة سيف بالحصا. ويوفر المركز برامج تدريب متخصصة للأفراد الذين يودون الحصول على شهادة قيادة السيارات والدراجات النارية والشاحنات والعربات الثقيلة.

وإضافة الى زيادة انتشارها الجغرافي، كشفت “درايف دبي” عن خططها لزيادة أسطول سياراتها بنحو 30%، بما في ذلك سيارات التدريب الجديدة الصديقة للبيئة والتي تضم تقنية الغاز الطبيعي المضغوط التي تتوافق مع متطلبات هيئة الطرق والمواصلات RTA. وتتماشى مساعي تنمية الأسطول مع خطط التوسع التي تشمل كامل المنطقة الممتدة من “دبي ورلد سنترال” إلى “دبي الجنوب”.

وبهذه المناسبة قال أحمد عمر يوسف، المدير بالإنابة في “درايف دبي”: “تشهد شركة ’درايف دبي‘ تنامياً مضطرداً يتضح من خلال عدد الأشخاص الذين يسجلون لدينا والطلب المتنامي على مراكزنا. وفي ظل هذا الطلب، نخطط لافتتاح فروع جديدة في المجمعات السكنية التي تتميز بفرص نمو واعدة. وتهدف ’درايف دبي‘ دوماً إلى تحسين مرافقها وأسطول سياراتها ومهارات فريق عملها لتدريب المتقدمين على أكمل وجه وتسهيل العملية بشكل كامل”.

وفي إطار التزامها بتوفير خدمات ذات قيمة مضافة لعملائها، أعلنت “درايف دبي” كذلك عن خطط لافتتاح مركز جديد لفحص السيارات ضمن مرافقها في مجمع دبي للاستثمار (المنطقة رقم 2)، حيث سيشرف المركز على فحص السيارات الخفيفة والثقيلة وتعزيز راحة السائقين في المناطق المحيطة بمجمع دبي للاستثمار.

وتعد “درايف دبي” التي استطاعت تحقيق نمو هائل منذ افتتاحها في يوليو 2012، أول مدرسة لتعليم قيادة السيارات في دبي تطبق برنامج الشاشة الذكية من هيئة الطرق والمواصلات، وهي أول مدرسة أيضاً تركّب معدات الإضاءة على سطح سيارات التدريب. وتتمتع “درايف دبي” بخبرة طويلة في مجال التدريب على القيادة تمتد لعشرين عاماً، وهي حاصلة على شهادة الأيزو ويعمل لديها فريق إدارة يتميز بالخبرة العالية إضافة إلى مجموعة من المدرّبين وطاقم الخدمات من شريكها “معهد الإمارات للسياقة”.

وقد فازت الشركة بالعديد من الجوائز، منها جائزة التقدير من بلدية دبي لتقديمها خدمات التدريب لطاقم عمل البلدية حول السلامة المرورية ومهارات القيادة المتقدمة، إضافة إلى جائزة التقدير من هيئة الصحة بدبي وغيرها من الجوائز. وكانت الشركة قد أطلقت حملة لنشر الوعي حول السلامة المرورية في سبتمبر 2015.

وتقدم “درايف دبي” مجموعة واسعة من الخدمات المتخصصة مثل تدريب السائقين الجدد أو حاملي شهادات القيادة الأجنبية، إضافة إلى إجراء فحوصات العين، واختبارات الإشارات المرورية بعدد من اللغات المعتمدة، واختبارات الحصول على شهادة القيادة وإصدارها.