دبي – مينا هيرالد: أعلن سوق دبي المالي اليوم عن الإطلاق الرسمي لموقعه الالكتروني الجديد www.dfm.ae ، والذي يمثل حلقة وصل متكاملة تتيح لكافة المتعاملين نافذة موحدة وفعالة للاستفادة من مختلف خدمات وبيانات السوق، حيث تضع الأقسام الجديدة والمتعددة كافة معلومات وخدمات سوق دبي المالي في متناول المتعاملين في السوق.

وكان السوق قد أطلق في بداية العام الحالي الموقع بنسخته التجريبية Beta Version بالتوازي مع موقعه القديم، بما أتاح الفرصة للمتعاملين للتقييم وإبداء الآراء بهدف أخذها بعين الاعتبار قبل إطلاق الموقع رسمياً، حيث أظهر المستثمرون اهتماماً كبيراً بالموقع وما يتضمنه من أقسام وإضافات جديدة.

ويعتبر موقع سوق دبي المالي على شبكة الانترنت المصدر الرئيسي الذي يتعين على المستثمر الرجوع إليه للحصول على المعلومات والبيانات اللازمة للاستثمار في السوق، حيث يحتوي على العديد من البيانات الهامة، ومنها المعلومات الأساسية عن الشركات المدرجة كالبيانات المالية لهذه الشركات وأعضاء مجالس إداراتها. كما يمكن للمستثمر متابعة تداولات السوق بشكل فوري من خلال التسجيل في الموقع الأمر الذي يتيح له أيضاً الاطلاع على كشوفات الكترونية تبين رصيد محفظته الاستثمارية وغيرها من الخدمات الأخرى التي يوفرها الموقع.

ويضم الموقع العديد من الأقسام والصفحات المعدة خصيصاً وفق تقسيم يستند إلى نوعية الفئة المستهدفة من القسم أو الصفحة وذلك بالإضافة إلى صفحات توفر إفصاحات الشركات المساهمة العامة المدرجة وأخبار السوق وبيانات التداول، كما يضم الموقع صفحات خاصة لعلاقات المستثمرين لشركة سوق دبي المالي (ش م ع)، وصفحات حول القوانين والأطر التنظيمية.

وقال سعادة عيسى كاظم، رئيس مجلس الإدارة، سوق دبي المالي:” يأتي إطلاق الموقع الالكتروني الجديد في إطار استراتيجية “البورصة الذكية” والتي تشمل أيضاً تعزيز خدمات السوق الالكترونية، والتوسع في توفير الخدمات على الهواتف الذكية، وتطوير قاعة التداول. ويأتي إطلاق الموقع الجديد استلهاماً لرؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، حول حتمية التطوير المستمر للخدمات والتوسع في الحلول الذكية في إطار حرص السوق على مواكبة التطلعات المتزايدة لجمهور المتعاملين، والمبادرة إلى اعتماد أحدث التقنيات وأكثرها تطوراً. وكما هو معلوم فإن التطور التكنولوجي في حالة حراك لا تهدأ وكل يوم يطل بالجديد ومن ثم فإن إطلاق الموقع الالكتروني في حلته الجديدة ينبع من حرصنا على ملاحقة التطور الدائم في النظم التكنولوجية والاستفادة منها، وخاصة فيما يتعلق بالإصدارات المختلفة من المتصفحات ونظم المستخدمين. وعلاوة على ذلك فإن من أهم أهداف إطلاق الموقع الجديد، إعادة فهرسة وتصنيف مواده وصفحاته وظيفياً ليخاطب كل قسم شريحة معينة من الشرائح المستهدفة مثل المستثمرين، والشركاء بما في ذلك الشركات المدرجة والوسطاء ومؤسسات الحفظ الأمين وغيرهم.”

ويتيح الموقع سهولة وسرعة التواصل مع المستثمرين من خلال الخدمات الإلكترونية التي تسهل تقديم الطلبات ودفع الرسوم اللازمة، وذلك عبر خدمة الطلبات الالكترونية التي تتيح للمستثمرين تعبئة الطلبات وتقديمها الكترونياً دون الحاجة إلى التواجد شخصياً في مقر السوق.

أبرز مزايا وخدمات الموقع الإلكتروني الجديد لسوق دبي المالي:

يوفر الموقع الجديد العديد من المزايا التي تتعلق بنقل تجربة التصفح إلى مرحلة جديدة من التميز والسلاسة، كما أنه يتيح تقديم العديد من الخدمات. ومن بين أـبرز مزايا وخدمات الموقع الجديد على سبيل المثال لا الحصر:

  • سهولة التصفح وإضافة صفحات جديدة للموقع
  • ترتيب الموقع والخدمات حسب شركاء السوق
  • شاشة الأسعار المطورة والتي تمكن المستخدم من بناء شاشة أسعار خاصة حسب تفضيلاته واهتماماته، والبحث حسب الشركات والسوق والأسهم
  • تحسين شاشة عمق السوق لعرض بيانات أكثر عن الشركة والأوامر حسب السعر وسهولة التنقل لعرض شركات أخرى
  • إضافة خدمة الدفع الالكتروني للخدمات الإلكترونية عبر منصة الدفع الالكترونية لحكومة دبي
  • إرسال طلبات تحديث بيانات لبيانات المستثمر الموجودة لدى سوق دبي المالي والوسطاء
  • التواصل مباشرة مع خدمة العملاء الكترونياً من خلال صندوق البريد الخاص بكل مستثمر عند التسجيل بالخدمة الالكترونية
  • كشف حساب الأرباح النقدية
  • تطوير وتحديث الصفحة الرئيسية الخاصة بالمستخدم حيث أنه عند الدخول على صفحته يمكنه الاطلاع مباشرة على رصيده في بطاقة آيفستر ورصيده الحالي للأسهم حسب السعر الحالي مع قيمتها السوقية واخر خمس صفقات قام بها
  • المعاملات الخاصة ببطاقة آيفستر والأرباح النقدية
  • إضافة طلبات الكترونية جديدة خاصة بالمستثمرين