دبي – مينا هيرالد: كشفت أجيليتي، الشركة الرائدة عالمياً في تقديم الخدمات اللوجيستية، عن فوزها بعقد من شركة أبوظبي الوطنية للمعارض (أدنيك)، والذي ستتولى الشركة بموجبه إدارة خدمات الشحن الدولي والمناولة في الموقع لدورتي العام 2017 و 2019 من معرض ومؤتمر الدفاع الدولي (أيديكس) ومعرض الدفاع والأمن البحري (نافدكس)، إلى جانب دورات الأعوام 2016 و 2018 و 2020 من معرض ومؤتمر الأنظمة غير المأهولة (يومكس).

ويأتي هذا الإعلان في أعقاب اتفاقية الشراكة التي تم توقيعها بين أجيليتي للمعارض والفعاليات ومركز أبوظبي للمعارض (أدنيك) في أغسطس الماضي، لتقديم الخدمات اللوجيستية وخدمات الشحن لعملاء ’أدنيك‘ .

وبصفتها المزود الحصري لخدمات الشحن وخدمات المناولة في الموقع ، ستعمل أجيليتي للمعارض والفعاليات على تلبية جميع الاحتياجات اللوجيستية للعارضين والمتعهدين، إلى جانب عمليات شحن المعروضات من وإلى مواقع الفعاليات.

بهذه المناسبة علق الرئيس التنفيذي لأجيليتي في الشرق الأوسط وأفريقيا إلياس منعم، “تعمل أجيليتي يداً بيد مع عملائها العالميين لتعزيز  قدرتهم التنافسية من خلال تقديم حلول لوجيستية ذات كفاءة عالية وفعالة من حيث التكاليف. فقدرات ’أدنيك‘ المعروفة في مجال استضافة الفعاليات والمؤتمرات الكبرى، ستنمو في القوة والنطاق من خلال ما نقدمه من مجموعة من الخدمات المميزة والتي تتراوح ما بين خدمات الشحن الجوي والبري والبحري، إلى خدمات التخزين والتوزيع، وصولاً إلى الخدمات المتخصصة للمعارض والفعاليات. وسيستفيد المشاركون في معارض ’أيديكس‘ و’نافدكس‘ و’يومكس‘، من قدراتنا في المناولة المتخصصة لمعدات الدفاع والطيران، بما في ذلك الطائرات من جميع الأحجام والمحركات النفاثة ونماذج قمرات القيادة وأجهزة محاكاة الطيران والدبابات وغيرها من المعدات العسكرية”.

من جانبه، قال حميد مطر الظاهري الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي الوطنية للمعارض “أدنيك” ومجموعة الشركات التابعة لها بالإنابة : “إن من دواعي سرورنا في ’أدنيك‘ أن نتعاون مع ’أجيليتي‘ بهدف تقديم أرقى مستوي من الخدمات اللوجيستية لعملائنا. فقد تطورت معارض ’أيديكس‘ و’نافدكس‘ و’يومكس‘ على مدار السنوات الماضية لتصبح اليوم من أهم الفعاليات المتخصصة في قطاع الصناعات الدفاعية في العالم، ما يجعل عمليات الشحن من الإجراءات الصعبة التي تزداد تعقيداً، بسبب عدد ونوعية المعدات الدفاعية والامنية  الكبير الذي يتم عرضها في هذه الفعاليات”.

وأوضح  نحن في ’أدنيك‘ نجدد التزامنا بتعزيز نجاح فعالياتنا وتقديم أفضل مستويات الأداء في مختلف المراكز التابعة لنا، وأنا واثق تماماً أن لدى  ’أجيليتي‘ الخبرة والموارد القادرة على إدارة متطلباتنا شركائنا في القطاعين العام والخاص بكفاءة وحرفية عالية، مما سيومن للعارضين وصول منتجاتهم في الوقت والمكان المحدد وبدون أية معوقات”.

وتعد أجيليتي للخدمات اللوجيستية للمعارض والفعاليات أحد الرواد العالميين في مجال الشحن المتخصص، بما في ذلك إدارة ومناولة أكثر من 1000 معرض تجاري وفعالية هامة كل عام  حيث تشمل خدماتها المتكاملة نقل معارض الدفاع والطيران من جميع أرجاء العالم، والتخليص الجمركي، وخدمات التأمين على الشحنات، وتحضير مواقع العرض، وإعادة التغليف، والخدمات اللوجيستية العكسية.

ومن الجدير بالذكر أن مركز أبوظبي للمعارض (أدنيك) يتيح ما يصل إلى 133 ألف متر مربع من مساحات العرض المترابطة، التي تلبي احتياجات وتطلعات العارضين في مختلف أنواع الفعاليات. ويتميز المركز بأحدث المعدات والتسهيلات التي ترقى إلى أفضل المستويات العالمية، كما نجح في استقطاب أكثر من 1.6 مليون زائر خلال فعالياته لعام 2014، والتي وصل عددها إلى 327 فعالية.