دبي – مينا هيرالد: أعلنت شركة Dell اليوم عن طرحها لأحدث إصدارات سلسلة الجيل الـ 13 من سيرفرات PowerEdge الناجحة جداً، والتي تهدف إلى مساعدة الشركات الصغيرة والمتوسطة على الاستعداد لمسيرة نموها المستقبلي. وتتألف السلسلة من أربعة سيرفرات جديدة للمبتدئين تعمل على توفير أكبر قدر من الأداء والمرونة والكفاءة.

وتشير نتائج آخر الدراسات العالمية الصادرة حول صناع القرار في قطاع تقنية المعلومات، إلى أن أكثر النقاط الحرجة في تقنية المعلومات التي تثير قلق الشركات الصغيرة والمتوسطة في جميع أنحاء العالم تتمثل في الأداء، وقدرة التجهيزات، ومستوى تعقيد تقنية المعلومات(1). وبفضل تصميمها الجاهز للنمو مع المستقبل، فإن الإصدارات الجديدة من سيرفرات PowerEdge من Dell تعمل على معالجة هذه النقاط الحرجة، وذلك من أجل مساعدة العملاء على تسريع الأداء، والتكيف مع تغير متطلبات التطبيقات، وتحقيق أكبر قدر ممكن من الكفاءة التشغيلية.

في هذا السياق، قال جد سكاراميلا، مدير أبحاث سيرفرات المؤسسات لدى شركة IDC العالمية للأبحاث: “تملك شركة Dell تاريخاً عريقاً ومتميزاً في تلبية الاحتياجات الخاصة لعملائها من الشركات الصغيرة والمتوسطة. ولا تزال حزمة منتجات شركة Dell من السيرفرات تنمو بوتيرة متسارعة، وستعمل مجموعة السيرفرات PowerEdge الجديدة للمبتدئين على استقطاب المزيد من الشركات الصغيرة والمتوسطة في جميع أنحاء العالم، والتي تسعى إلى توفير الوقت والمال مع الحد من مخاطر الأعمال”.

القوة، والكفاءة، والتنوع

تتضمن سيرفرات PowerEdge الجديدة من Dell الطراز PowerEdge R330 والطراز PowerEdge R230 السيرفرات المركبة على حامل، والطراز  PowerEdge T330 والطراز PowerEdge T130 من السيرفرات البرجية.

ولأول مرة، يتم تجهيز سيرفر PowerEdge T130 من Dell للمبتدئين بحزمة إدارة النظم OpenManage الرائدة، ما يوفر للشركات الصغيرة والمتوسطة الأدوات البسيطة والبديهية التي من شأنها اختصار زمن عمليات النشر بنسبة تصل إلى 40 بالمائة(2)، إلى جانب توفير إدارة مبسطة. كما تمكن مجموعة السيرفرات الجديدة العملاء من:

  • تسريع أداء الحوسبة عبر مجموعة واسعة من التطبيقات، واختيار معالجات قوية من أحدث إصدارات سلسلة Intel Xeon E3-1200 v5.
  • تسريع زمن الاستجابة بواسطة استخدام بطاقات ذاكرة من نوع DDR4، التي تؤمن أداءً أسرع بـ 33 بالمائة للذاكرة بالمقارنة مع أداء بطاقات الذاكرة من نوع DDR3(3).
  • الحصول على رؤى أسرع بمرتين من سرعة المعالجة يصبح واقعاً من خلال الجيل الثالث من فتحات (ربط مكون الطرفية إكسبريس) PCIe، التي تعزز من أداء عمليات الإدخال / الإخراج.
  • تحقيق أداء أسرع بمرتين لعمليات الإدخال / الإخراج بالثانية، وذلك بفضل أحدث إصدار من وحدة التحكم المبتكرة PERC9 RAID من Dell(4).

أحدث جيل من سيرفرات PowerEdge للمبتدئين

تقدم سعات كبيرة من التخزين الداخلي، ومرونة عالية و واسعة عند التهيئة، وبطاقات ذاكرة قابلة للتوسيع بدرجة كبيرة، فالسيرفرات PowerEdge الجديدة للمبتدئين تضم أربع فتحات مخصصة لبطاقات الذاكرة من نوع DDR4، وما بين أربعة أو ثمانية محركات أقراص صلبة وفقاً للنموذج. وتضم مجموعة السيرفرات الجديدة ما يلي:

    • الطراز PowerEdge R330 من Dell – سيرفر قابل للتركيب على عدة حوامل مثالي للشركات الصغيرة، والمكاتب الفرعية البعيدة عن المؤسسات الكبيرة، والعملاء من مصنعي المعدات الأصلية OEM الباحثين عن تعزيز توافرية وخدمية الأجهزة المحدثة. كما يوفر السيرفر PowerEdge R330 الجديد سعة تخزين داخلية أكبر بـ 56 بالمائة عن سعة التخزين الداخلية لسيرفر الجيل السابق(5).
    • الطراز PowerEdge R230 من Dell – سيرفر قوي وفعال قابل للتركيب على حامل، وهو خيار ممتاز للتطبيقات المتطورة والموزعة في الشركات الصغيرة والمتوسطة، وشركات الاستضافة، والعملاء من مصنعي المعدات الأصلية OEM. يحتوي هذا السيرفر على سعة الذاكرة أكبر بـ 100 بالمائة، وسعة تخزين داخلية أكبر بثلاث مرات، وعمليات إدخال / إخراج أسرع بمرتين بالمقارنة مع سيرفر الجيل السابق(5).

 

  • الطراز PowerEdge T330 من Dell – سيرفر برجي قابل للتوسع مخصص للشركات الصغيرة والمتوسطة، والإدارات، والمكاتب الفرعية البعيدة للشركات الكبيرة، التي تحتاج إلى المزيد من سعة التخزين الداخلية. وقد تم تصميم السيرفر PowerEdge T330 بجاهزية عالية للمستقبل، فهو مجهز بأربع فتحات لبطاقات الذاكرة من نوع DDR4، وما يصل إلى ثمانية محركات أقراص صلبة قياس 3.5 بوصة(5).
  • الطراز PowerEdge T130 من Dell – سيرفر برجي قوي وعالي الاعتمادية مخصص للعمليات التشاركية والتطبيقات الإنتاجية في المكاتب الصغيرة / المكاتب المنزلية SOHO. ويوفر السيرف PowerEdge T130 سعة ذاكرة أكبر بمرتين بالمقارنة مع سيرفر الجيل السابق(5).

 

وبالتزامن مع استعدادات العملاء من الشركات الصغيرة والمتوسطة لمسيرة النمو المستقبلي، فإن باستطاعة مجموعة السيرفرات PowerEdge الجديدة الاندماج مع حزمة Dell المتكاملة من النهاية إلى النهاية من التجهيزات والبرمجيات والخدمات، وذلك من أجل تمكين الكفاءة والمرونة التشغيلية على أي مستوى.

بدوره قال آشلي غوراكبوروالا، نائب الرئيس ومدير عام حلول السيرفرات لدى شركة Dell: “هناك أكثر من 125 مليون عميل من شريحة المكاتب الصغيرة / المكاتب المنزلية SOHO والشركات الصغيرة والمتوسطة في جميع أنحاء العالم، وهم يعملون ضمن بيئات صعبة وسريعة التغير، ومعظمهم لا يتمتع بوجود قسم خاص لتقنية المعلومات، وهؤلاء العملاء يحتاجون لحلول تساعدهم على الاستعداد لمسيرة نموهم المستقبلية، وتعزيز أداء التطبيقات، وتحسين الكفاءة التشغيلية. وقد دأبت شركة Dell على مساعدة العملاء في هذا المجال من أجل تحقيق أهدافهم على مدى عقود، كما أن مجموعة السيرفرات PowerEdge الجديدة للمبتدئين تملك الأداء وقابلية التوسع والمرونة المثالية لمساعدتهم على القيام بأعمال أكثر كفاءة”.