دبي – مينا هيرالد: نفذت المدرسة الدولية للفنون والعلوم (ISAS)، وبالتعاون مع الادارة العامة للدفاع المدني – دبي تمريناً ناحجاً في إطفاء حريق وهمي في مبنى المدرسة وقامت فرق الإنقاذ بإخلاء المبنى من العاملين، والتعامل مع الموقف في وقت قياسي. وتأتي هذه الخطوة في سياق تطبيق العديد من الإجراءات والبرامج لحماية الطلبة، وموظفي المدرسة، بالاضافة إلى المباني والبيئة.

وسعت المدرسة من خلال هذا التمرين لوضع المعلمين والطلبة على أهبة الاستعداد للتعامل مع أي طارىء مستقبلاً، وخلال التمرين تمكن فريق الدفاع المدني من إخلاء المبنى ممن فيه بسرعة عالية حسب إجراءات السلامة المنصوص عليها وتوجه الجميع إلى أماكن التجمع الآمنة المشار إليها. كما أن الفعالية تعد مناسبة جيدة لتثقيف الطلاب بأهمية أخذ الحيطة والحذر خلال حالات الطوارىء والتصرف بشكل يحفظ سلامة وأمن الطلبة.

وخلال الفعالية سلط فريق الانقاذ بالادارة العامة للدفاع المدني الضوء على آليات التعامل مع الأفراد المصابين خلال عمليات الإنقاذ والخطوات الواجب اتخاذها والأخرى التي يجب عدم القيام بها لحفظ سلامة الشخص المصاب، وهي تعليمات ضرورية يجب على الطلبة تعلمها.

وعلى صعيد آخر بادر مجموعة من طلبة المدرسة بزيارة ادارة الدفاع المدني بالراشدية للإطلاع عن كثب على طبيعة عملهم والتفاعل مع فريق العمل ودورهم الحيوي في انقاذ الأرواح والممتلكات من الأخطار المحتملة.

تأتي هذه الفعالية في سياق ربط الطلبة وخاصة الصغار منهم بالمجتمع المحيط والتفاعل مع بعض المهن الحيوية والتي تسهر على راحة وسلامة قاطني الدولة.