دبي – مينا هيرالد: عملاً بتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبيرعاه الله، والهادفة إلى الارتقاء بالخدمات الحكومية إلى أعلى المستويات العالمية، دشن سعادة/ سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي الموقع الإلكتروني المحدّث للهيئة والذي يوفر للمستخدمين تجربة موحدة ومتميزة تضفي مزيداً من الراحة والسعادة لكافة المتعاملين والمعنيين.

وفي معرض تعليقه حول إطلاق الموقع المحدّث، قال سعادة/ سعيد محمد الطاير: “نعمل في هيئة كهرباء ومياه دبي وفق الرؤية المستقبلية لسيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، والتي تشكّل خارطة طريق نهتدي بها في مسيرة عملنا ومبادراتنا ومشاريعنا الحالية والمستقبلية. ويأتي إطلاق موقعنا الإلكتروني المحدّث عملاً بمبادرةالمدينة الذكيةوالتي أطلقها سموه بهدف جعل دبي المدينة الأذكى في العالم، وتعزيزاً للمكانة المرموقة التي تتمتع بها الهيئة في مجال الخدمات الذكية على المستويين الوطني والعالمي“.

وأضاف سعادته: “عملاً برؤيتها لتكون مؤسسة مستدامة مبتكِرة على مستوى عالمي، انتقلت هيئة كهرباء ومياه دبي إلى مرحلة متقدمة في مجال التحول الذكي وخدمة المتعاملين من خلال استشراف المستقبل وتبني أحدث الحلول التكنولوجية والعمل بالمقترحات الإيجابية التي يقدمها المتعاملون والمعنيون وتحويلها إلى خدمات ذكية تلبي تطلعاتهم وتحقق راحتهم وسعادتهم. ونحن كمؤسسة حكومية رائدة في مجال الخدمات الذكية نعمل على مدار الساعة على تحقيق مقولة سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتومرعاه الله: “حكومة المستقبل حكومة لا تنام، تعمل 24 ساعة في اليوم 365 يوماً في السنة، مضيافة كالفنادق، سريعة في معاملاتها، قوية في إجراءاتها، حكومة المستقبل حكومة مبدعة، تستجيب بسرعة للمتغيرات، وتبتكر حلولاً لكافة التحديات، تسهل حياة الناس وتحقق لهم السعادة“.

ويهدف موقع الهيئة بحلته الجديدة إلى توفير خدمات ذكية متكاملة تواكب متطلبات الحياة اليومية، وتتميز بالسلاسة، والتكامل، والكفاءة، وذلك إبتداءً من مرحلة التصفح، مروراً بمرحلة التقديم على الخدمات المطلوبة، وانتهاءً بمرحلة الإنجاز.

بالإضافة إلى ذلك، يتميز الموقع الإلكتروني المحدّث بتقديم خدمات خاصة لكل فئة من المتعاملين على حده حيث تمت إعادة هيكلته بناءً على دراسة شاملة تم فيها مراعاة احتياجاتهم، وذلك بهدف تعزيز تجربة المستخدمين ورفع مستوى جودة الخدمات المقدمة؛ حيث تم تقسيم جميع الخدمات بشكل أكثر دقة حسب احتياجات كل فئة لتسهيل وتسريع عملية إنجاز المعاملات، إضافة إلى تيسير عملية التصفح والتنقل بين صفحات الموقع. كما يتسم الموقع بالوضوح والشفافية في طريقة عرض الخطوات نظراً لتصميمه بطريقة تتوافق مع جميع الأجهزة والهواتف الذكية؛ فقد وضعت الهيئة تجربة المتعامل على قائمة أولوياتها حرصاً منها على الارتقاء بخدماتها لتلبي احتياجاتهم وتحقيق سعادتهم.

من جهتها، قالت موزة إبراهيم الأكرف، رئيس تقنية المعلومات في الهيئة: “إن تدشين أحدث نسخة من موقع الهيئة الإلكتروني يجسد سعيها المستمر للتحسين والتطوير لتحقيق الريادة والتميز في مختلف المجالات التقنية، كما يأتي ذلك ضمن جهودها وحرصها على توفير خدماتها بأسهل وأفضل الطرق وعلى أحدث الأجهزة الذكية الأكثر قرباً من المتعاملين بما يضمن وصول خدمات الهيئة لهم وفق أعلى معايير الأمان والكفاءة“.

وأضافت الأكرف: “لطالما استقطبت الهيئة أحدث الحلول والأنظمة التقنية وسخرتها لخدمة المجتمع وذلك للمساهمة في جعل دبي مدينة ذكية ومتكاملة ومتصلة في خدماتها. وتسعى الهيئة من خلال تحديث موقعها الإلكتروني للوصول إلى أكبر شريحة من المتعاملين بغية تشجيعهم على اعتماد أسلوب حياة أسهل عبر استخدام مختلف خدماتها الذكية.”

جدير بالذكر أن الهيئة توفر خدماتها عبر تطبيقها الذكي والذي يدعم أشهر منصات التشغيل مثل آي.أو.أس (IOS)، وآندرويد، وبلاكبيري. إضافة إلى ويندوز، وأنظمة أجهزة سامسونج للترفيه المنزلي، وساعات سامسونج جير الذكية، وساعات آبل الذكية، و elife من اتصالات.