دبي – مينا هيرالد:  أعلنت سلطة واحة دبي للسيليكون، الهيئة التنظيمية لواحة دبي للسيليكون، المنطقة الحرة التكنولوجية المتكاملة، اليوم عن عزمها تنظيم الدورة الثانية من مسابقة “يوم رواد الأعمال” بتاريخ 9 ديسمبر 2015 في مركز دبي التكنولوجي لريادة الأعمال “ديتك”، أكبر مركز من نوعه في الشرق الأوسط والمملوك بالكامل من قبل سلطة واحة دبي للسيليكون.

وتهدف المسابقة، التي تقام للسنة الثانية على التوالي، إلى دعم رواد الأعمال أصحاب المشاريع والشركات التي تركز على تطوير التطبيقات والحلول التكنولوجية ومساعدتهم على تنمية أعمالهم وتحقيق أهدافها بعيدة المدى. وتدعو المسابقة رواد الأعمال والشركات الناشئة لتقديم المقترحات الأولية لشركاتهم، ونموذج عن المنتجات التي سيقومون بتطويرها أو خطط أعمالهم قبل يوم الخميس الموافق 26 نوفمبر 2015.

وسوف تحظى 8 شركات ناشئة يتم اختيارها ضمن القائمة المختصرة للمرشحين، بفرصة عرض خططها أمام نخبة من المحكِّمين والمستثمرين وأصحاب رؤوس الأموال وذلك في يوم انعقاد المسابقة التي تُختتم بالإعلان عن الفائز الذي سيحصل على جائزة نقدية بقيمة 10 آلاف دولار مع رخصة تجارية ومكتب مرن ضمن مبنى مركز دبي التكنولوجي لريادة الأعمال “ديتك”.

وفي تعليقه على المسابقة، قال هانس كريستنسن، مدير إدارة في مركز دبي التكنولوجي لريادة الأعمال: “شهدت النسخة الأولى من “مسابقة يوم رواد الأعمال” العام الماضي اهتماماً كبيراً واستقطبت العديد من المواهب الشابة، وهذا شجعنا على تنظيم النسخة الثانية من المسابقة هذا العام. وبحسب النتائج الرئيسية للاستبيان الذي أطلقناه العام الماضي حول شركات التكنولوجيا الناشئة والمشاريع الصغيرة والمتوسطة في الشرق الأوسط، حيث أفاد 68 في المائة ممن شملهم الاستبيان بأنهم يجدون صعوبة في تأمين مصدر تمويل يساعدهم على تأسيس شركاتهم، في حين أوضح 75 في المائة منهم أن التحديات الرئيسية تكمن في تأمين المساحات المكتبية التي تناسب ميزانياتهم من بين تحديات أخرى”.

وأضاف: “شكلت هذه النتائج عوناً كبيراً لنا في إيجاد حلول للتحديات التي تواجهها الشركات الناشئة ورواد الأعمال في هذه المنطقة، وإمدادهم بما يحتاجونه من دعم عبر مركز دبي التكنولوجي لريادة الأعمال الذي يحتضن اليوم أكثر من 185 شركة مبتدئة و240 من رواد الأعمال من أكثر من 50 بلداً”.

ويمكن لمن يرغب من الشركات الناشئة المتخصصة في مجال التكنولوجيا والاقتصاد الإسلامي الرقمي وتطبيقات السفر ومبادرات المدينة الذكية، تسجيل مشاركاتهم في المسابقة قبل الموعد النهائي المحدد في 26 نوفمبر عبر الموقع الإلكتروني: https://www.f6s.com/ted2015  

وبالإضافة إلى ذلك، يمكن للمهتمين تسجيل حضورهم للفعالية عبر الإنترنت أو حجز مساحة لهم في الزاوية المخصصة للعارضين من خلال الموقع الإلكتروني: (bitly.com/ted2015) والتي من شأنها أن تشجع الشركات الناشئة والشباب المبتكر على عرض شركاتهم والمنتجات والخدمات التي يقدمونها.

يذكر أن واحة دبي للسيليكون مملوكة بالكامل من قبل حكومة دبي، وتنشط كمجمع تكنولوجي يعمل كمنطقة حرة للشركات الكبيرة والمتوسطة والصغيرة التي تسعى إلى تأسيس مقرات لها في دبي.