دبي – مينا هيرالد: استناداً إلى موافقة هيئة الأوراق المالية والسلع، يحيط سوق دبي المالي المستثمرين الكرام علماً أنه سيتم استئناف التداول على أسهم شركة دبي للتطوير “شركة مساهمة عامة” بدءاً من جلسة تداول يوم الخميس الموافق 19 نوفمبر 2015، وذلك بعد إتمام عملية استحواذ مجموعة من المستثمرين تمثلهم شركة الرمز كابيتال “شركة ذات مسؤولية محدودة”، على عدد 8,242,025 سهماً أي حوالي 82.4% من إجمالي رأسمال شركة دبي للتطوير وقدره 10 ملايين درهم مقسمة على 10 ملايين سهم.

وقد تم تنفيذ عملية الاستحواذ يوم الاثنين الموافق 2 نوفمبر 2015 بسعر 4.55 درهم للسهم الواحد، وهو سعر صافٍ لا يشمل أية عمولات، بزيادة نسبتها 237% عن القيمة الدفترية للسهم. وقد تم تنفيذ الصفقة عبر إدارة التقاص في سوق دبي المالي، أي خارج قاعة التداول.

وتجدر الإشارة الى أن سعر الافتتاح على أسهم شركة دبي للتطوير سيكون بنفس سعر عملية الاستحواذ وهو 4.55 درهم للسهم الواحد، مع تطبيق حدود التغيير في الأسعار المعمول بها في السوق، وهي 15% صعوداً و10% هبوطاً.

وكان عرض الاستحواذ المقدم من مجموعة من المستثمرين تمثلهم شركة الرمز كابيتال “شركة ذات مسؤولية محدودة” لمساهمي شركة دبي للتطوير “شركة مساهمة عامة” قد انتهى يوم الخميس الموافق 29 أكتوبر الماضي.