دبي – مينا هيرالد: أعلنت هيئة كهرباء ومياه دبي عن إطلاقها مسابقة الرسم من خلال لوحات فنية جدارية (جرافيتي) بالتعاون مع الجامعات في إمارة دبي، وذلك انسجاماً مع توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي رعاه الله بدعم جهود الابتكار، حيث أعلن سموه عام 2015 عاما للابتكار وأطلق أسبوع الابتكار الإماراتي في شهر نوفمبر الحالي.

وقال سعادة / سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي للهيئة عن هذه المبادرة: “تحقيقاً لرؤية سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم رعاه الله، ودعماً لأسبوع الإبتكار الإماراتي، ولإحداث نقلة نوعية في ثقافة الابتكار في كافة المؤسسات والقطاعات، قمنا بإتاحة المجال أمام الطلاب الشباب من الجامعات في إمارة دبي لإطلاق إبداعاتهم وحلولهم المبتكرة في التعبير والرسم خلال لوحات فنية جدارية (جرافيتي) لتجسيد الأولويات الاستراتيجية الخمس المكونة لرؤية الهيئة 2021، وستتاح الفرصة أمام الجمهور للتصويت لهذه الرسومات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وإبراز أعمالهم والتفاعل مع المجتمع لصقل هذه الابداعات وتطويرها، حيث ستساهم هذه المبادرة في نشر الوعي باستراتيجية الهيئة 2021 ومشاريعها الريادية لفئات وشرائح كبيرة من المجتمع مما سيدعم بالتأكيد تحقيق الأهداف الاستراتيجية المنشودة“.

من جهته، أوضح المهندس وليد السلمان، النائب التنفيذي للرئيسقطاع الاستراتيجية وتطوير الأعمال في الهيئة: “تتعاون الهيئة في هذه المبادرة مع مجموعة من الجامعات تضم جامعة زايد، الجامعة الأمريكية في دبي، الجامعة الأمريكية في الإمارات، والجامعة الأمريكية في الشارقة. حيث ستشكل هذه الجامعات 5 فرق عمل يتكون كل فريق من 5 طلاب يتولى كل فريق تجسيد أولوية استراتيجية من الأولويات الاستراتيجية الخمس المكونة لرؤية الهيئة الاستراتيجية 2021، وسيتم دعم كل فريق بموجه عام من أحد أعضاء فريق القيادة في الهيئة“.

وسيتم تحديد الفائزين من خلال تصويت داخلي لموظفي الهيئة عبر برنامج داخلي، وخارجي للمجتمع عبر قنوات التواصل الاجتماعي عبر وسم #DEWA2021Art مما يعزز تحقيق أهداف المبادرة بالتعاون ومشاركة المجتمع.

وقد تم رصد مجموعة جوائز توجه لدعم جهود الابتكار البحث العلمي في الجامعات المشاركة حيث ستحصل الجامعة الفائزة بالمركز الأول على مبلغ 100 ألف درهم إماراتي. كما ستتاح للجمهور فرصة الفوز بجوائز قيمة من خلال التصويت للوحاتهم المفضلة، وسيتم الإعلان عن الفائزين وتكريمهم خلال حفل خاص يقام ضمن فعاليات أسبوع الابتكار الاماراتي من 22- 28 نوفمبر الجاري في مبنى الهيئة الرئيسي