دبي – مينا هيرالد: يهدف المؤتمر الإقليمي السنوي الثالث لاستثمارات الرعاية الصحية الذي ينظمه دويتشه بنك إلى ربط المستثمرين بممثلي الإدارة العليا للشركات في قطاع الرعاية الصحية. وينطلق مؤتمر dbAccess لقطاع الرعاية الصحية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في دبي اليوم، ويعتبر أحد أبرز المؤتمرات التي ينظمها البنك في المنطقة إضافة إلى كونه المنتدى الوحيد فيها الذي يستهدف المستثمرين في قطاع الرعاية الصحية. ينعقد المؤتمر السنوي على مدار يومين (18 و19 نوفمبر) ويتناول عدداً من القضايا العامة التي تؤثر على الشركات العاملة في قطاع الرعاية الصحية بالمنطقة وخارجها.

ويتحدث خلال المؤتمر عدد من أبرز شخصيات قطاع الرعاية الصحية في المنطقة أمام ما يزيد على 40 وفداً يحضرون المؤتمر، حيث تتناول جلساته عدداً من المواضيع منها التوقعات المستقبلية لقطاع الرعاية الصحية في المنطقة ودور مزودي الرعاية الصحية محلياً في المساهمة بتلبية الطلب المتزايد في دول المنطقة على الخدمات الطبية المتميزة. ويتيح المؤتمر أيضاً فرصة تواصل المستثمرين مع ممثلي الإدارات العليا لغالبية الهيئات العاملة بقطاع الرعاية الصحية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بالإضافة إلى عدد من الشركات الخاصة.  كما تشمل أعماله زيارات ميدانية لعدد من أهم مشاريع الرعاية الصحية وأسرعها تطوراً في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وفي هذا الصدد قال السيد أحمد بيضون، رئيس قسم أسواق الأسهم في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لدى دويتشه بنك: “على الرغم من الصعوبات والتحديات التي تواجه الأسواق الناشئة في الوقت الحالي، إلا أن الاقتصاد العالمي ما زال ينظر إلى سوق المنطقة باعتبارها حاضنة للنمو والتطور. لقد اخترنا أن نعقد هذا المؤتمر في دبي للسنة الثالثة على التوالي في خطوة تعكس الأهمية المتزايدة لهذه المدينة كمركز مالي رائد ومتميز. وفي ظل النمو المستمر لأسواق المنطقة، فإننا نتوقع أن تواصل دبي دورها الفاعل في دعم وصول شركات الشرق الأوسط وشمال إفريقيا إلى أسواق رأس المال العالمية”.

من جانبه أضاف السيد مايكل مجدلاني، رئيس قسم أسهم الملكية الخاصة في الأسواق العالمية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لدى دويتشه بنك: “يمثل قطاع الرعاية الصحية قطاعاً هاماً وجاذباً بالنسبة للمستثمرين، وتعتبر صفقات الدمج التي تتم فيه من أبرز ما يجذب المؤسسات الاستثمارية. نحن سعداء بانعقاد هذا المؤتمر للسنة الثالثة على الرغم من التحديات التي سادت الساحة الاقتصادية على الصعيد العالمي”.

وتشمل قائمة المتحدثين الرئيسيين في مؤتمر هذا العام كلاً من د. ليلى المرزوقي؛ مدير إدارة التنظيم الصحي بهيئة الصحة دبي، ود. سفين روهتي؛ الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية في شركة ضمان، والسيد منصور أحمد؛ مدير قطاع الرعاية الصحية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لدى شركة “كوليرز إنترناشونال”.

ويجمع المؤتمر على مدار يومين ما يزيد على 40 مؤسسة استثمارية و8 شركات من أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

الجدير بالذكر أن مؤتمر dbAccess لقطاع الرعاية الصحية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا يمثل جزءاً من سلسلة عالمية لأبرز المؤتمرات والفعاليات التي ينظمها دويتشه بنك تحت مظلة العلامة التجارية “dbAccess”.