دبي – مينا هيرالد: وقعت الخطوط الجوية التركية اتفاقية شراكة مع “سلطة إقليم البترا التنموي السياحي” بحضور معالي نايف حميدي الفايز، وزير السياحة والآثار الأردني؛ والدكتور محمد النوافلة، رئيس مجلس مفوضي “سلطة إقليم البترا التنموي السياحي”؛ وأحمد أولمستر، رئيس التسويق في الخطوط الجوية التركية؛ وعدد من كبار المديرين من أنحاء الشرق الأوسط ومكاتب الناقلة في عمّان والعقبة. تم توقيع الاتفاقية أمام مدينة البتراء الشهيرة التي يزيد عمرها عن 2000 عام، ما يعكس أهمية العلاقات الوطيدة بين الجانبين.

وبموجب الاتفاقية سوف يحصل ركاب الخطوط الجوية التركية عند زيارة البتراء على تخفيض قدره 15% على تذاكر الدخول إلى واحد من أشهر المواقع الأثرية في العالم وأهم مواقع الجذب السياحي في الأردن عند إبراز بطاقات صعودهم إلى الطائرة. كما سيتم الترويج للخطوط الجوية التركية عند مدخل مركز زوار البتراء من قبل السلطات الأردنية. وبالمقابل، سوف يقوم الناقل الوطني لتركيا بمنح تخفيضات خاصة لوكلاء شركات السياحة للفعاليات التي تنظمها “سلطة إقليم البترا التنموي السياحي” في بلدان أخرى.

وتعليقاً على الاتفاقية، قال أحمد أولمستر: “سوف تقوم الخطوط الجوية التركية بالترويج لمدينة البتراء كواحدة من عجائب الدنيا السبع الجديدة عبر قنوات مختلفة، حيث نخطط لدعم هذه الوجهة التاريخية بالترويج لها من خلال قنواتنا الداخلية ومجلتنا ’سكاي لايف” التي توزع على متن طائراتنا. كما تعتزم الناقلة الترويج للمدينة خلال تواصلاتها الخارجية عن طريق دعم مشاريعها التسويقية والتطويرية*”.  

ومع نمو الشراكة واتساع نطاقها، سوف تشارك الخطوط الجوية التركية و”سلطة إقليم البترا التنموي السياحي” سوياً في معارض سياحية دولية، حيث ستقومان بدعوة واستضافة شركات السياحة ووسائل الإعلام وشخصيات عامة من بلدان أخرى حول العالم للترويج لسحر وجمال مدينة البتراء.

يذكر أن الخطوط الجوية التركية تقوم بتسيير 14 رحلة أسبوعياً من عمّان و4 رحلات أسبوعياً من العقبة.