دبي – مينا هيرالد: أعلن منظمو سباق سكوير مايل الدولي لجري التتابع عن إطلاق سباق بلومبيرغ سكوير مايل من مركز دبي المالي العالمي يوم الأربعاء الثالث من فبراير لتنضم دبي بذلك إلى مدن سبق أن استضافت السباق مثل لندن وسنغافورة وهونغ كونغ وشنغهاي.

ويختلف السباق الذي يقام في محيط مركز دبي المالي العالمي عن سباقات الجري المحلية، حيث أن المشاركين من موظفي شركات المركز المالي وشركات أخرى في دبي سيشقون طريقهم لمسافة ميل واحد (1.6 كم) عبر السلالم والممرات والمباني والطرق المحيطة بالمركز. ويتكون كل فريق من 10 عدائين على كل منهم اجتياز المسار أي حوالي 1600 متر قبل أن يسلم العصا إلى زميله في الفريق. ويفوز الفريق الذي يسجل أسرع زمن تراكمي في مجموع الأشواط العشر.

يختتم السباق بحفل  مسائي يتخلله عرض موسيقي مباشر وإعلان للنتائج بحضور العدائين ومشجعيهم. وسيشهد الحفل تتويج الفريق الفائز بكأس سباق بلومبيرغ سكوير مايل لجري التتابع كما سيحصل على شيك بقيمة 30,000 درهم للتبرع بها إلى جمعية خيرية يرشحها الفائزون.

حقق هذا النشاط الرياضي السنوي نجاحاً باهراً منذ انطلاقته في العاصمة البريطانية لندن في 2007، وتوسع في السنوات الأخيرة حتى أصبح يقام في سنغافورة وهونغ كونغ وشنغهاي بمشاركة ما يزيد عن 100 فريق في كل جولة. ويعد سباق دبي الافتتاحي في سلسلة سباقات بلومبيرج سكوير مايل لجري التتابع 2016، والتي ستشمل لاحقاً منافسات في سيدني ونيويورك وفرانكفورت كما  يُتوقع الإعلان عن سباقات أخرى عام 2017.

وقال نك كيلر، المدير الإداري المنظم للحدث: ” يعد سباق بلومبيرغ سكوير مايل لجري التتابع حدثاً رياضياً فريداً يهدف إلى توفير منصة لفرق من المؤسسات المحلية لعيش أجواء رياضية حماسية، وبناء الثقة والتفاهم بين أعضاء الفريق. ويشكل الحدث فرصة كبيرة للمشاركة في بناء الفرق و تدعيم العلاقات المؤسساتية، وكذلك الاستمتاع برؤية المدينة من منظور مختلف مشياً على الأقدام. وتتاح المشاركة في السباق لعدائين بمستويات مختلفة، سواء من أصحاب الخبرة أو الراغبين في خوض السباق للاستمتاع بوقت فراغهم، وما نريده هو أن يستمتع الجميع بهذه التجربة المميزة.”

وتتولى بلومبيرغ، المؤسسة العالمية الرائدة في قطاعات الأخبار والأعمال والمعلومات المالية، الرعاية الرئيسية لسباق سكوير مايل لجري التتابع منذ انطلاقته الأولى في لندن 2007.

من ناحيته قال ستيفانوس توماتوس، مدير المبيعات الإقليمي لمؤسسة بلومبيرغ ال بي: ” تعتز بلومبيرغ بإطلاق سباق سكوير مايل لجري التتابع في دبي، إذ أن حضورنا في الإمارات يمتد على مدى عقد من الزمان، وما زلنا مستمرين في تطوير عملياتنا في المدينة وتوسيعها في الوقت الذي حققت فيه دبي نمواً مطرداً وتحولت إلى مركز مالي عالمي هام. ويجسد هذا الحدث أهمية التعاون والسرعة في عالم الأعمال، وجميل أن نرى الكثير من عملائنا وموظفينا وأقرانهم في هذه الصناعة يخوضون مسابقة الجري جنبا إلى جنب لاختيار جمعيتهم الخيرية.”

وقالت رجاء المزروعي، نائب رئيس أول للتسويق والاتصال المؤسسي في سلطة مركز دبي المالي العالمي: “يُعد قرار بلومبيرغ بإبرام شراكة مع مركز دبي المالي العالمي كأول موقع في الشرق الأوسط يستضيف سباق سكوير مايل لجري التتابع، شهادة حقيقية لمكانة دبي كمركز مالي رائد مثل لندن وهونغ كونغ ونيويورك. ويشكل هذا الحدث فرصة ثمينة لنا لتسليط الضوء على البنية التحتية المتقدمة التي يتمتع بها مركز دبي المالي العالمي، والانخراط  في نظامنا البيئي التجاري والمالي الراسخ، وكذلك إبراز المركز كوجهة لنمط حياة مختلفة يمكن أن تستمتع بها شريحة أوسع من المجتمع”.