دبي – مينا هيرالد: احتلت “أورينت بلانيت”، إحدى الشركات الأسرع نمواً في مجال العلاقات العامة والإتّصالات التسويقية والاستشارات المؤسسية في منطقة الشرق الأوسط، المرتبة 31 ضمن قائمة “أفضل 100 شركة صغيرة ومتوسّطة في دبي للعام 2015” والتي تم الكشف عنها في إحتفالية خاصة أقيمت مؤخراً في “مدينة جميرا” بدبي، بحضور سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم الذي كرّم الشركات الفائزة أمام حضور من كبار روّاد القطاع في الدولة والمنطقة. وجاء إختيار “أورينت بلانيت” من بين 4,000 شركة أخرى مرشّحة، وذلك بالإستناد إلى عملية تقييم صارمة من قبل لجنة تحكيم رفيعة المستوى من أبرز الخبراء والمتخصّصين في المجال.

ويهدف “برنامج تصنيف المئة” الذي تنظّمه “مؤسّسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة” تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي،  إلى دعم الشركات الصغيرة والمتوسّطة وتمكينها من النمو والتطوّر للوصول إلى مصاف كبرى الشركات عالمية المستوى. ويعمل البرنامج على تكريم الشركات الصغيرة والمتوسّطة المتميّزة في مجال عملها والتي تؤدّي دوراً محورياً في دفع عجلة التنمية الاقتصادية والإجتماعية للإمارة.

وقال نضال أبوزكي، مدير عام شركة “أورينت بلانيت”: “يشرّفنا أن يتم إدراج شركة “أورينت بلانيت” ضمن قائمة “أفضل 100 شركة صغيرة ومتوسطة في دبي”. ويشكّل هذا التقدير المرموق استدلالاً واضحاً على التزامنا المطرد بتقديم أفضل الخدمات عالية الجودة للعملاء، وذلك إيماناً منا بأن تحقيق أعلى درجات النجاح والريادة يستند إلى ثلاث ركائز أساسية هي “نظام إدارة الجودة” الذي نحرص على تحسينه عبر كافة جوانب أعمالنا، وثقة العملاء التي نعتزّ بها، والموظفين الذين أتوجّه لهم ببالغ الشكر والإمتنان لجهودهم الدؤوبة ومساهماتهم القيّمة في دعم مسيرة الشركة. ولا شك أن هذا التصنيف يدفع بنا إلى تكثيف الجهود للوصول إلى أعلى مستويات التميّز وتشجيع روح الإبداع والإبتكار بين أوساط الموظفين في إطار مسيرة النمو والتوسّع التي تنتهجها الشركة للدخول في مشاريع أكثر تنافسية وتحدياً في المستقبل”.

ويكتسب قطاع الشركات الصغيرة والمتوسّطة أهميةً كبيرةً في دعم تنمية إقتصاد دبي، حيث يشير التقرير الأخير الصادر عن “مؤسّسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة”، إحدى مؤسّسات دائرة التنمية الاقتصادية في دبي، إلى أن الشركات الصغيرة والمتوسّطة تشكّل حوالى 95 بالمائة من إجمالي الشركات المسجّلة في دبي وتسهم بنحو 40 بالمائة من الناتج الإجمالي المحلي وتضم 42 بالمائة من إجمالي القوى العاملة في الإمارة، الأمر الذي يؤكّد على الدور المحوري لهذه الشركات في تحفيز الإبتكار ودفع عجلة النمو والتطوّر في القطاع الخاص.

ويُذكر أن شركة “أورينت بلانيت” تحظى بقاعدة عملاء عالمية المستوى من مختلف القطاعات والمجالات الحيوية بما فيها القطاع الحكومي وتكنولوجيا المعلومات والفعاليات والمعارض والإلكترونيات الإستهلاكية والإتصالات والتطوير العقاري والرعاية الصحية والطيران والنقل والطاقة والقطاع المصرفي والمالي والتعليم والقطاع البحري وغيرها. وبصفتها شركة متخصّصة في مجال الإتصالات التسويقية والإبداعية، تقدّم “أورينت بلانيت” محفظةً شاملةً من خدمات العلاقات العامة بما فيها الحملات التسويقية المصمّمة خصيصاً وفق إحتياجات ومتطلّبات العملاء. وتتّخذ الشركة من دبي في دولة الإمارات العربية المتّحدة مقراً رئيساً لها، وتدير شبكةً واسعةً من الفروع المنتشرة في مختلف أنحاء منطقة الخليج العربي والمشرق العربي وشمال أفريقيا.