دبي – مينا هيرالد: أعلنت شركة الإمارات للاتصالات – “اتصالات” اليوم عن شراكة استراتيجية مع شركة “فاير آي” المتخصصة في حلول أمن المعلومات الشاملة لحماية المؤسسات من الهجمات الإلكترونية المتطورة.

وتشهد الشركات في دولة الإمارات زيادة في مستويات الإنفاق على أمن المعلومات بالتزامن مع الاستثمارات الطموحة في الحلول التكنولوجية القائمة على الإنترنت مثل التقنيات السحابية والتمثيل الافتراضي والحلول المتنقلة للاستفادة منها في تعزيز الابتكار والميزات التنافسية. وبالتزامن مع تنامي الوعي بالقضايا الأمنية في الشركات، تتطور الهجمات الإلكترونية لابتداع أساليب جديدة ومعقدة لتنفيذ اختراقات ناجحة وسرقة المعلومات والأصول الرقمية.

وسوف تقدم الشراكة بين “اتصالات” و”فاير آي” خدمة أمنية مدارة شاملة تجمع قدرات الاستقصاء الفوري للمعلومات الخاصة بالتهديدات الإلكترونية، والاستجابة السريعة للحوادث الأمنية، مع نظام تكنولوجي أمني شامل. وسيتمكن عملاء “اتصالات” في قطاع الأعمال من الحصول على مجموعة كاملة من تقنيات “فاير آي”، بالإضافة إلى الاستفادة من كوادرها الخبيرة من المحللين والاستشاريين المتخصصين ومهندسي مكافحة البرامج الخبيثة. وتتيح خدمة إدارة أمن المعلومات عند الطلب (FireEye-As-A-Service) للشركات تكييف حجم استثماراتها الأمنية وفقاً لاحتياجاتها متى اقتضت ذلك.

وتعليقاً على الشراكة، قال سلفادور أنجلادا: الرئيس التنفيذي لقطاع الأعمال في “اتصالات”: “انطلاقاً من كوننا المشغل الرائد لخدمات الاتصالات في الإمارات، تواصل اتصالات جهودها الفعالة في تطوير مشهد تكنولوجيا المعلومات وخدمات الاتصالات في المنطقة من خلال تقديم محفظة مبتكرة من المنتجات والخدمات المشهود لها في القطاع. ويعتبر أمن المعلومات اليوم أولوية ملحّة بالنسبة للأعمال وتكنولوجيا المعلومات، لاسيما في ظل الاستثمار المتواصل في بناء الجيل القادم من البنى التحتية بالاعتماد على التطبيقات والتقنيات القائمة على الإنترنت”.

وأضاف أنجلادا: “يسعدنا في اتصالات إبرام هذه الشراكة مع فاير آي لتزويد عملائنا بأول خدمة أمنية من نوعها، والتي تجمع تكنولوجيا فاير آي وخبرتها وقدراتها الاستقصائية مع رؤى “اتصالات” ونطاق حضورها الواسع ومستويات الوضوح التي توفرها. ونحن نتطلع إلى العمل مع فاير آي لمساعدة العملاء على الوصول إلى نموذج أمني يتمتع بقدرات التكيف والاستقصاء لتمكينهم من حماية وتحقيق أهدافهم على المدى الطويل”.

ومن خلال الشراكة الجديدة، بات بإمكان الشركات اليوم اختيار إدارة عملياتها الأمنية أو إسنادها أو المشاركة بها. إذ أنها تسمح للشركات في القطاعين الحكومي والخاص بمراقبة البرامج الخبيثة والتهديدات المتطورة بوتيرة مستمرة، بالإضافة إلى كشفها واحتوائها بشكل سريع.

وسيتم نشر نموذج أمني مرن لمساعدة الشركات على اتخاذ إجراءات أمنية فعالة ذكية تعمل على تقليل زمن دورة التنبيهات التحذيرية من أيام إلى دقائق، مما يسهم في الحد من آثار أي خرق أمني محتمل.

من جانبه قال راي كافيتي، نائب رئيس “فاير آي” في الشرق الأوسط وتركيا وإفريقيا: “في ظل المشهد المتغير للهجمات الإلكترونية، تحتاج الوسائل والتدابير المتعلقة بحماية أمن المعلومات إلى التطوير المستمر. ويتطلب تحقيق ذلك توفر نظام أمني شامل يضمن للشركات الجاهزية للتعامل مع أي تهديد إلكتروني محتمل، ومنع الهجمات الإلكترونية، أو حتى في أسوأ الحالات الرد عليها لضمان تقليل الخسائر. ونحن نتطلع إلى العمل مع اتصالات لإنشاء شبكة أمن إلكتروني قوية تمتلك الخبرة والتكنولوجيا وقدرات الاستقصاء الفوري. ويسرنا أن نتعاون مع اتصالات لتقديم أول حل من نوعه يمكن من الحصول على خدمة الأمن الإلكتروني عند الطلب، والتي تساعد الفرق الأمنية لدى عملائنا على تطبيق نظام حماية مرن بشكل سريع، وزيادة سرعة وفعالية برامج الأمن”.

وبالإضافة إلى تقديم خدمات رائدة في تكنولوجيا وأمن المعلومات للعملاء في الإمارات، تهدف هذه الشراكة أيضاً إلى نشر الوعي وتبادل المعلومات الاستقصائية عبر القطاعين العام والخاص لخلق بيئة أمنية موثوقة تقدم مستويات معززة من الحماية.