دبي – مينا هيرالد: حصد “بنك الإمارات دبي الوطني” و”ستاندرد تشارترد” و”بنك دبي الإسلامي” المراتب الأولى في حفل توزيع الدورة الأولى من جوائز الشرق الأوسط للسندات والقروض والصكوك والذي أقيم ليلة أمس، حيث فاز بنك الإمارات دبي الوطني بـ 6 جوائز، بينما حصل ستاندرد تشارترد وبنك دبي الإسلامي على 5 جوائز لكل منهما، تكريماً لهم على صفقات السندات والقروض والصكوك التي قاموا بترتيبها لعامي 2014 و2015.

ومن بين الجهات المصدرة، حصد مركز دبي المالي العالمي، وجمهورية مصر العربية، وحكومة الشارقة، وطيران الإمارات، ونور بنك، والشركة العمانية لنقل الكهرباء، عدداً من جوائز الحفل تقديراً لنجاح معاملاتهم المتعلقة بالصكوك والسندات في الأسواق الدولية؛ بينما نالت دوبال، واينوك، وستانفورد مارين، وزاخر مارين، ومركز دبي التجاري العالمي، وشعاع 1 للطاقة، بجوائز عدة خلال الحفل لجهودهم في أسواق القروض المشتركة.

وفاز سعادة/عبد الرحمن صالح، مدير عام دائرة المالية في دبي، بجائزة إنجاز العمر وأفضل مساهمة في أسواق رأس المال بالشرق الأوسط 2015. وفي كلمة ألقاها أمام الحضور، قال سعادته: “إنه لأمر رائع أن نرى في غرفة واحدة هذا العدد الكبير من كبار المسؤولين التنفيذيين في القطاع، وأود أن أغتنم هذه الفرصة لأشكر كل من ساهم في حصولي على هذا التكريم الرفيع”.

وشهد حفل توزيع الجوائز الليلة الماضية ما يزيد على 270 من كبار الضيوف من قطاعات الأعمال المصرفية والتمويل في الشرق الأوسط. وقال أفين براساد، المدير التنفيذي للجهة المنظمة للحدث، المؤتمرات المالية العالمية: “تم تقديم أكثر من 180 صفقة لجوائز العام الحالي، وتم التصويت عليها من قبل أكثر من 3000 شخص في 17 دولة مما يعكس الاهتمام العالمي في تطوير أسواق رأس المال بالمنطقة”.