دبي – مينا هيرالد: تعاونت بورصة دبي للذهب والسلع (DGCX)، البورصة الرائدة في مجال تداول مشتقات المنتجات في دولة الإمارات العربية المتحدة، مع مؤسسة فيوتشرز آند أوبشنز وورلد، لعقد مؤتمر الشرق الأوسط العالمي للعقود الآجلة والخيارات 2015، يوم الخميس 19 نوفمبر 2015.

وبصفته كأول فعالية تنظمها مؤسسة فيوتشرز آند أوبشنز وورلد في منطقة الشرق الأوسط، تضمن المؤتمر عروضاً تقديمية غنية ومناقشات وحوارات عميقة مع خبراء إقليميين ودوليين مرموقين، تطرقت إلى تحليل أنماط التداول في الشرق الأوسط، وتناولت وضع معايير إقليمية وزيادة المشاركة في أسواق المشتقات في الشرق الأوسط من منظور عالمي.

هذا وحضر الحدث أكثر من 200 مندوب محلي وعالمي، بما في ذلك أعضاء من بورصة سنغافورة، وبورصة موسكو، وبورصة داليان للسلع، وبورصة دبي للطاقة، ومؤسسات مالية رائدة في الإمارات العربية المتحدة، بالإضافة إلى مشاركين دوليين، كالبنك الصناعي التجاري الصيني، وبنك الصين، وبنك ستاندرد تشارترد.

وفي تعليق له على مشاركة البورصة في هذا الحدث، قال جورانج ديساي، الرئيس التنفيذي لبورصة دبي للذهب والسلع: “بات الشرق الأوسط لاعباً مهماً على خارطة أسواق المشتقات العالمية، ولذلك فمن الجيد أن نرى مؤسسة فيوتشرز آند أوبشنز وورلد تضع بصمتها هنا من خلال إقامة مؤتمرها هنا في دبي، التي تستمر في الحفاظ على موقعها كمحور مالي رئيسي في المنطقة. ونحن في غاية السعادة لاستضافة مثل هذا الحدث الهام. وقد كانت المحادثات التي جرت اليوم مع متداولين ومستثمرين ومصرفيين ووسطاء ومديري أصول وبورصات أخرى في غاية الأهمية والعمق، وسوف تسهم هذه النقاشات في مستقبل هذه الصناعة هنا في الشرق الأوسط.”

وأضاف ديساي قائلاً: “انطلاقاً من كوننا بورصة طموحة ذات أهداف كبيرة، فإننا نأمل في مواصلة تطوير صناعة المشتقات في المنطقة، سواء على صعيد المواهب أو عروض المنتجات. وسوف نستمر في زيادة مشاركتنا ودعمنا لمثل هذه المبادرات”.