دبي – مينا هيرالد: أكدت معالي ريم الهاشمي وزيرة دولة، مدير عام مكتب “إكسبو 2020 دبي”، على أهمية الاستفادة من التجارب السابقة في استضافة وتنظيم الأحداث الكبرى للارتقاء بمعايير تنظيمها. وجاء ذلك خلال الكلمة التي ألقتها معاليها أمام حشد من كبار المسؤولين والقادة من مختلف أنحاء العالم المشاركين في “قمة المدن المستضيفة 2015” التي تعقد قبل بضعة أيام من تسلم دبي رسمياً لقب المدينة المضيفة لإكسبو 2020.

ورحبت الهاشمي بالفرصة القيّمة التي تتيحها القمة من أجل تبادل الأفكار والخبرات والاستفادة من التجارب الناجحة السابقة في استضافة الأحداث الكبرى تجسيداً لمفهوم شعار “إكسبو 2020 دبي”: “تواصل العقول وصنع المستقبل”.

وقالت معاليها: “تستعد دبي لتسلم لقب المدينة المضيفة لإكسبو 2020 خلال ستة أيام من الآن، هذا وتأتي’ قمة المدن المستضيفة 2015‘ في الوقت المناسب لتتيح لنا فرصة الاستماع إلى أفكار ووجهات نظر رواد عالميين في مجالات مختلفة نجحوا في إقامة أحداث وفعاليات كبرى تركت أثراً إيجابياً مستداماً في العالم. فمن خلال تبادل الأفكار والتجارب مع كبار المسؤولين في قطاعات الرياضة والترفيه والأعمال والتسويق، يمكننا كسب المزيد من الخبرات لتطبيقها في الأحداث الكبرى القادمة خاصةً حدث بحجم ’إكسبو 2020 دبي‘.”

ويعكس جدول أعمال هذه القمة طموحات دبي والتزامها بالعمل لتحقيق رؤيتها وترسيخ مكانتها مدينةً ذكية مستدامةً وشاملة، ووجهةً عالميةً رائدةً للعيش والعمل والسياحة. وتتضمن القمة التي تُعقد في فندق فيرمونت–النخلة على مدى يومين، ورش عمل وجلسات نقاش بمشاركة نخبة من كبار الشخصيات لمناقشة التوجهات الاستراتيجية للمدن في مجالات الترويج والتنظيم والرعاية والتمويل. وتهدف القمة أيضاً إلى تبادل الخبرات التي يمكن تطبيقها في الفعاليات على اختلاف أنواعها وميزانياتها وخلفياتها الثقافية والجغرافية.

ويشارك في حوارات القمة عدد من الشخصيات الرفيعة المستوى من ضمنهم: سعادة سعيد حارب، أمين عام مجلس دبي الرياضي، والسيد عصام عبد الرحيم كاظم، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للتسويق السياحي والتجاري.

وتأتي “قمة المدن المستضيفة 2015” في دورتها لهذا العام تحت شعار “احتضان فعاليات المستقبل”، قبل بضعة أيام من تسلم دبي رسمياً لقب “المدينة المضيفة لمعرض إكسبو 2020″، من قبل الجمعية العمومية خلال انعقاد دورتها الثامنة والخمسين بعد المئة للمكتب الدولي للمعارض في باريس بتاريخ 25 نوفمبر الجاري.

ويذكر أن معرض “إكسبو 2020 دبي” سينطلق يوم 20 أكتوبر 2020، ومن المتوقع أن يستقطب 25 مليون زيارة من مختلف أنحاء العالم.