دبي – مينا هيرالد: أعلنت هيئة كهرباء ومياه دبي عن مشاركتها في تنظيم الدورة الثانية من فعالياتمنتدى دبي العالمي لإدارة المشاريعالذي يعقد برعاية كريمة من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، رئيس المجلس التنفيذي. ويعقد المنتدى الذي تنظمه هيئة الطرق والمواصلات بدبي في مدينة جميرا من 22 إلى 24 نوفمبر 2015، ومن المتوقع أن تشهد فعاليات المنتدى مشاركة دولية واسعة لأبرز الخبراء العالميين والمختصين في مجال إدارة المشاريع.

وأشار سعادة/ سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي إلى أن مشاركة الهيئة في تنظيم منتدى دبي العالمي لإدارة المشاريع تأتي انطلاقاً من حرصها على تعميم أفضل الممارسات في مجال إدارة المشاريع. ويشارك سعادته كمتحدث رئيس في المنتدى حيث يسلط الضوء خلال حلقة نقاشية بعنوانتعزيز وتطوير الخدمات لتحقيق سعادة المتعاملينعلى أبرز إنجازات وتجارب الهيئة في هذا المجال.

وأضاف سعادته: “دأبت دبي على أن تكون في الصدارة دائما من خلال مبادرات خلاقة وإنجازات مبدعة، ومشاريع متفردة حققت لها السبق وجعلتها في مقدمة المقارنات المعيارية ومؤشرات الأداء العالمية في مختلف المجالات، وذلك انطلاقا من رؤية وتوجيهات سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، الأمر الذي ساهم في خلق بيئة متكاملة، رسخت من خلالها مكانتها كمركز عالمي في مجال المال والأعمال والسياحة والاقتصاد الأخضر. وتأتي الدورة الثانية لمنتدى دبي العالمي لإدارة المشاريع الذي تنظمه هيئة الطرق والمواصلات وتتشرف هيئة كهرباء ومياه دبي بالمشاركة في هذا التنظيم كشريك منظم دليل على أن دبي بما تمتلك اليوم من حلول متكاملة من مختلف الأنظمة والخدمات المتميزة بمستويات عالمية في مجالات التخطيط الحضري والبنى التحتية وخدماتها هي المكان الأنسب والمفضل لاستضافة مثل هذا المنتدى العالمي المهم

وحول مشاركته في الحلقة النقاشية بعنوانتعزيز وتطوير الخدمات لتحقيق سعادة المتعاملين، أشار سعادة الطاير إلى أن هيئة كهرباء ومياه دبي تبذل جهوداً حثيثة لتحقيق أعلى معدلات السعادة لمتعامليها من خلال تبنيها لممارسات مبتكرة في هذا المجال انسجاماً مع خطة دبي 2021 التي تهدف إلى أن تكون المكان المفضل للعيش والعمل والمقصد المفضل للزائرين، وتعزيزاً لرؤية الهيئة في أن تصبح مؤسسة مستدامة مُبتكِرة على مستوى عالمي. وتعمل الهيئة على ترسيخ مكانتها المتميزة لدى المتعاملين كمؤسسة رائدة في تقديم الخدمات من خلال بيئة محفزة للابتكار، تتخذ من سعادة متعامليها أساساً لقياس مستوى الأداء وتطويره بشكل مستمر.

وأضاف: “تعتمد الهيئة نهجاً راسخاً يتخذ من سعادة المتعاملين والمعنيين ركيزة أساسية لتطوير الأداء المؤسسي وتقديم الخدمات بمواصفات ومقاييس عالية الجودة من خلال كادر مؤهل وكفاءة عالية وشراكات فعالة. وتحرص الهيئة على تفعيل الحوار مع جمع فئات المعنيين وإشراكهم في مسيرة التحسين والتطوير المستمر. وقد كانت الهيئة من أوائل المؤسسات الحكومية التي بادرت بتطبيق مبادرةمؤشر السعادة، حيث حققت نتائج المؤشر نمواً مطرداً منذ إطلاقه بنسبة 95%”.

واختتم سعادته بالقول: “إذ نهنئ هيئة الطرق والمواصلات بدبي على استضافتها لهذا المنتدى المهم للمرة الثانية، والذي يشكل إضافة نوعية إلى الفعاليات والمنتديات والمعارض العالمية العديدة التي تستضيفها دبي، فإننا نؤكد على أهميته كمنصة عالمية لطرح أفضل الممارسات والخروج بأفضل الحلول التي تشارك في صنعها خبرات عالمية ذات رؤى وأفكار وإبداعات تساهم في التنفيذ الناجح للمشروعات الكبرى“.

تناقش الدورة الثانية من منتدى دبي العالمي لإدارة المشاريع مواضيع تشمل الإبداع والابتكار والرعاية الصحية والتعليم والخدمات المالية والضيافة والمشاريع الرقمية، إضافة إلى الموضوعات المتعلقة بالمدن الذكية، وإكسبو 2020، والحوكمة وإدارة المشاريع المؤسسية، والبنى التحتية والمشاريع الهندسية.