دبي – مينا هيرالد: تتطلع دبي للاستثمار، شركة الاستثمار الرائدة والمدرجة في سوق دبي المالي، إلى زيادة الحصة السوقية لمحفظة منتجاتها المتنوعة والمبتكرة في قطاع مواد البناء لمواكبة الطفرة العمرانية التي تشهدها دولة الإمارات العربية المتحدة ودول مجلس التعاون الخليجي.

ووسط النشاط العمراني الحالي في دول مجلس التعاون الخليجي ومع أكثر من 30 مشروعاً قيد الإنشاء تبلغ قيمتها أكثر من 340 مليار دولار، تتطلع دبي للاستثمار للاستفادة من فرص النمو الكبرى مستندة الىى ابتكاراتها التكنولوجية المتطورة والخبرة الطويلة التي تمتلكها 16 شركة تابعة لها وتعمل في مجال صناعة مواد البناء والإنشاءات.

ولتعزيز التزامها بالمساهمة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية، تسعى دبي للاستثمار إلى إرساء حضورها في معرض الخمسة الكبار، الحدث الأكبر للإنشاءات وصناعة البناء في الشرق الأوسط والذي يقام حالياً في دبي، وتعد مشاركتها هذه جزءاً من استراتجيتها الرامية إلى توسيع وجودها في الأسواق المحلية والإقليمية.  

وتعرض دبي للاستثمار ابتكارات ومنتجات 5 شركات تابعة لها ورائدة في المجالات التي تعمل فيها، وهي إنسولير الإمارات، والإمارات للزجاج، والشركة السعودية الأمريكية للزجاج، والإمارات لأنظمة المباني، ودبي للرافعات والخدمات الفنية.

وقال عبد العزيز بن يعقوب السركال، المدير العام لشركة دبي للاستثمار: “تعد شركة دبي للاستثمار إحدى أبرز الشركات الرائدة إقليمياً في قطاع البناء وتمتلك الشركات التابعة لها حضوراً  قوياً في أسواق الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي. وتأتي مشاركة الشركة في معرض الخمسة الكبار فرصة لعرض قدراتها وابتكاراتها وخبرتها في مختلف القطاعات والاستفادة من فرص التعاون والشراكات التي يتيحها المعرض”.

ومن بين الابتكارات المعروضة من شركة دبي للاستثمار، الألواح الشمسية الملونة الفريدة من نوعها التي تنتجها شركة إنسولير الإمارات. وتصنع هذه الألواح بتقنية KromatixTM   التي تعد الأولى من نوعها في العالم وتحظى بنسبة عالية من الطلب منذ أن بدأت الشركة بإنتاجها بالإنتاج في أواخر العام الماضي.

كما تعرض شركة الإمارات للزجاج والشركة السعودية الأمريكية للزجاج مجموعة من منتجات الزجاج للتطبيقات عبر مختلف القطاعات بما في ذلك سلسلة سوليت  Solite الموفرة للطاقة، وسلسلة post-temperable E-Lite ، والزجاج المطلي للتحكم بأشعة الشمس إضافة الى الزجاج المسطح وتكنولوجيا الزجاج الذكي.

أما شركة الإمارات لأنظمة المباني، فتعرض هياكل المباني الفولاذية المسبقة الصنع، بالإضافة إلى محفظة منتجاتها التي تشمل أنظمة هياكل المكاتب والمباني السكنية والأبراج والمباني التجارية والصناعية ومحطات الطاقة ومحطات تحلية المياه، فضلاً عن هياكل المباني الخاصة بصناعة النفط والغاز والصناعات الأخرى. 

وتستعرض شركة دبي للرافعات مجموعة واسعة من معدات الإنشاء والرفع والمناولة التي تشمل رافعات الحبال المعدنية (السلكية، الفولاذية) والرافعات الجسرية الصناعية والرافعات الجسرية المقاومة للانفجارات. ويستمر معرض الخمسة الكبار حتى 26 نوفمبر 2016 في مركز دبي التجاري العالمي ويجمع أكثر من 2800 جهة مشاركة من مختلف أنحاء العالم.