دبي – مينا هيرالد: عملاً بتوجيهات قيادة دولة الإمارات العربية المتحدة، تستعرض دو، أسرع شركة لخدمات الاتصال نمواً في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، مساهمات الابتكار الكبيرة في تحسين حياة الناس اليومية، وذلك ضمن إطار مشاركتها في أسبوع الابتكار الذي يعقد ما بين 22 و28 نوفمبر الجاري. وسوف تسلط دو الأضواء على ابتكاراتها لمدن الغد ضمن منصاتها التفاعلية بمساكن شاطئ الجميرا خلال أسبوع الابتكار، كما ستستعرض دور التعاون بين القطاعين العام والخاص في دفع عجلة الابتكار في جميع أنحاء المدينة.

وسوف تستعرض دو خلال أسبوع الابتكار حلولها المبسطة التي تثري حياة العملاء من خلال تعزيز معايير الابتكار فيها، وذلك عبر مجموعة متنوعة من قنوات التواصل. وتهدف دو من هذه الخطوة إلى المساهمة في ترسيخ دعائم الاقتصاد القائم على المعرفة وتعزيز مكانة دولة الإمارات العربية المتحدة كمركز للابتكار في المنطقة والعالم، حيث ستتعاون مع مجموعة متنوعة من المؤسسات الحكومية لدفع عجلة التحول نحو نظام اقتصادي مبتكر. كما توفر دو أحدث حلول الاتصال لخدمة أسر ومربي الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة، من خلال التطبيق باب نور.

وقال كارلوس دومينغو، مدير تنفيذي أول للعمليات الجديدة والابتكار في دو: “أدركنا في دو منذ فترة طويلة أن الابتكار يزدهر ضمن البيئات التشاركية، لذا يسرنا أن تتاح لنا فرصة المساهمة في دفع عجلة الابتكار في دولة الإمارات العربية المتحدة. ونحرص على تخطي دورنا التقليدي كمجرد موفر لخدمات الاتصال، إذ نطمح لأن نصبح شريكاً في حياة العملاء، حيث نلتزم بدفع عجلة التحول نحو المدينة الذكية من خلال التعاون مع المؤسسات الحكومة الإماراتية وتزويدها بالبنى التحتية التي تضمن للابتكار أن يزدهر. ويسرنا أن نستعرض أحدث ابداعاتنا أمام أفراد الجمهور خلال أسبوع الابتكار، حتى يمكنهم اختباراها بأنفسهم وإدراك كيف تثري حياتهم”.

وسوف تشمل قائمة معروضات دو خلال أسبوع الابتكار:

  • تقنيات استكشاف المدن الذكية بشكل افتراضي، بما في ذلك معايير الكهرباء والمياه وانبعاثات الكربون.
  • تجربة افتراضية لاختبار العيش منزل المستقبل، حيث سنكون قادرين على التحكم بكل شيء من خلال تكنولوجيا الواقع الافتراضي والجيل الخامس.
  • حلول تتيح تخزين السجلات الصحية والوصفات الطبية على الهوية الوطنية لاستخدامها في أي مكان.
  • تطبيق خاص يتيح رؤية مختلف أرجاء مديمة دبي من خلال كاميرا دو360.
  • ستتاح للجمهور أيضاً فرصة الاطلاع على تطبيق باب نور، الوحيد باللغة العربية في الشرق الأوسط الذي يسهل عملية التعليم والتواصل للأطفال المصابين بالتوحد.

يذكر أن دو لطالما حرصت على تعزيز الشراكة في مجال الابتكار مع حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة من خلال توفير أحدث البنى البنية التحتية التكنولوجيا لمؤسساتها. كما تعد دو شريك المعرفة لمؤشر الابتكار العالمي، وتم اختيارها من قبل اللجنة العليا لمبادرة مدينة دبي الذكية كموفر رسمي لاتصال اللاسلكي (الواي فاي) في مدينة دبي الذكية.

ويعد أسبوع الابتكار مهرجان فريد من نوعه يقام سنوياً لمدة أسبوع خلال شهر نوفمبر للاحتفال بالابتكار في جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة، ويشهد أكثر من 500 فعالية في مختلف أنحاء الدولة. ويشارك في البرنامج مبتكرين من جميع القطاعات من مختلف إمارات الدولة، حيث يوفر الحدث منصة مثالية لهؤلاء المبتكرين لعرض أفكارهم الإبداعية أمام جمهور دولة الإمارات العربية المتحدة وللتفاعل مع أقرانهم المبدعين الآخرين.

والدعوة مفتوحة لجميع أفراد المجتمع للتوجه إلى مساكن شاطئ الجميرا بين الساعة 2:30 مساءً حتى 12:30 صباحاً وزيارة منصات دو التفاعلية ليطلعوا على مساهمة الابتكار وآثاره الإيجابية على حياتهم حاضراً ومستقبلاً. لمزيد من المعلومات يرجى زيارة: www.du.ae.