دبي – مينا هيرالد: اعلنت كريستال لاغونز كوربوريشن التي تحمل حاليا رقمين قياسيين عالميين من غينيس وصاحبة براءة اختراع تكنولوجيا البحيرات البلورية العملاقة عن توسيع تواجدها العالمي في اول مشروع لها في الهند مع اطلاق بحيرة بمساحة ستة هكتارات في ولاية مهارشترا الهندية.

وتقع البحيرة في قلب مشروع “دريم سيتي” الذي يتم تطوير المرحلة الأولى منه حاليا من قبل شركة العقارات الهندية الرائدة “دي اس كي جروب”، وسيضم المجمع السكني متعدد الاستخدامات بحيرة بلورية وضّاءة مخصصة للنشاطات الترفيهية، ونظرا لتصميم البحيرة سيتم توفير وسائط نقل عبر المشروع بالتاكسي المائي.

وقال كارلوس سالاس المدير الاقليمي في الشرق الاوسط لكريستال لاغونز:” بدخولنا ولاية مهارشترا التي يبلغ عدد سكانها 114 مليون نسمة نكون قد دشنا المشروع رقم 12 في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا وجنوب آسيا وعدد مشاريعنا العالمية الى 300 مشروع”.

وسيكون المشروع الذي تبلغ مساحته مليون متر مربع مقرا لثمانية آلاف وحدة سكنية فاخرة وسيبلغ عدد سكانه عند الانجاز 50,000 نسمة اضافة الى عدد من المباني المكتبية ويستهدف الهنود المغتربين والمشترين المحليين والمستثمرين، كما يستهدف المشروع الحركة السياحية المزدهرة وسكان المدينة البالغ عددهم اربع ملايين نسمة بفندق خمس نجوم وناد بحري وعدد من المطاعم والمولات والمجمعات التجارية.

وسيكون الاهتمام الصحة والعافية عنصرا اساسيا في مشروع “دريم سيتي” باحتوائها على عدد من الحدائق والمساحات الخضراء الواسعة لتوفير اجواء الهدوء والسكينة ضمن نمط حياة غني ثقافيا في مجمع سكني مغلق، كما تضمن علاقات التعاون مع نادي ليفربول لكرة القدم الذي يلعب في البريميير الانجليزي واكثر من 30 رياضة ولعبة توفير منصة لابطال المستقبل.

وقال سالاس:” هذا العقد المهم يشير الى توسع كريستال لاغونز عالميا ويدل اكثر على خبرتنا في ايجاد بحيرات اصطناعية من خلال تطبيق تقنيتنا الثورية، ومنذ اطلاق الشركة قمنا بإيجاد عدد من الوجهات الترفيهية الفريدة وأضفنا مسطحات مائية في عدد من المشروعات وعززنا من قيمة العقارات بصورة لم تكن ممكنة لولا ذلك”.

واضاف سالاس:”تمثل دريم سيتي معلما مهما لكريستال لاغونز وشراكتنا مع دي اس كي جروب تمنحنا فرصة فريدة لتقديم خبراتنا لمشروع عالمي المستوى في قلب ايقونة ثقافية ومستدامة للمنطقة وللهند”.

وبالاضافة الى الرياضات العديدة المتوفرة على اليابسة ستقوم كريستال لاغونز ايضا بتوفير مجموعة متنوعة من الرياضات المائية للافراد والعائلات، وفضلا عن استخدام شبكة القنوات المائية من قبل وسائط النقل سيتم ايضا ضم نشاطات رياضية فيها مثل الكاياك وقوارب النزهة والسفن الشراعية والسباحة.

وسيتم ملىء البحيرة التي تبلغ مساحتها ست هكتارات بـ100 الف متر مكعب من المياه، وستضم عددا من المناطق الترفيهية باستثمارات تقدر بحوالي 200 مليون دولار وستكون واحدة من اكبر البحيرات في آسيا عند انجازها.

ومن المقرر ان تكون البحيرة جاهزة للتشغيل في الربع الثاني من عام 2016 عند اكتمال المرحلة الاولى من المشروع المؤلف من عدة مراحل يستغرق تنفيذها كلها اكثر من عشر سنوات.

يشار الى ان دي اس كي جروب تمتلك خبرة تزيد على 30 عاما في العقارات والسياحة والسفر والسيارات والتعليم والتمويل.

ولكريستال لاغونز حاليا محفظة عالمية تزيد على 300 مشروع في 60 دولة من امريكا الجنوبية الى الشرق الاوسط وتحمل رقمين قياسيين عالميين من غينيس مع مواقع مهمة في سان الفونسو ديل مار في تشيلي الى شرم الشيخ في مصر حيث توجد اكبر بحيرة في العالم بمساحة 12 هكتار.

ولكونها الشركة العالمية الوحيدة التي تمتلك التكنولوجيا القادرة على تطوير بحيرات اصطناعية عملاقة مع التحكم وذات جدوى اقتصادية فإن كريستال لاغونز تتميز بتوفير منتج فريد من نوعه للمشاريع السياحية المهمة في العالم.

وتستخدم البحيرات موادا كيماوية اقل بمائة ضعف من انظمة المسابح التقليدية وباثنين من المئة فقط من الطاقة المطلوبة من تقنيات التصفية التقليدية ما يجعلها مستدامة بصورة لا تصدق.