دبي – مينا هيرالد: في إطار تحقيق رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، نحو الارتقاء بمنظومة العمل الحكومي وصولاً إلى أفضل مستويات كفاءة الأداء بما يحقق راحة وسعادة المتعاملين، وفي إطار مبادرةسعادتكم أولويتناالتي أطلقتها هيئة كهرباء ومياه دبي بهدف تعزيز سعادة متعامليها، أطلقت الهيئة بالمشاركة مع دائرة الأراضي والأملاك، مبادرةتكاملوالتي يمكن للمتعامل من خلالها فتح حساب الكهرباء والمياه مباشرة لدى مكاتب الايجار العقارية المعتمدة من قبل دائرة الأراضي والأملاك عند تسجيل عقود الإيجار لديها.

وبهذه المناسبة، قال سعادة/ سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي: “تعمل الجهات الحكومية في دبي على تحقيق رؤية سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، لتحقيق الترابط والتكامل فيما بينها. ونحن في هيئة كهرباء ومياه دبي نتبنى هذا النهج، ونعمل على ربط خدماتنا مع خدمات الدوائر الحكومية الأخرى في دبي لتقديم خدمات متكاملة ومتطورة تساهم في تقليل أعداد مراجعي الدوائر الحكومية. كما تنسجم هذه الخطوة كذلك مع مبادرةحكومة دبي نحو 2021″ التي أطلقها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، التي تأخذ في الاعتبار منظور المتعاملين للحكومة على اعتبار أنهاجهاز واحديُقدّم خدمة متكاملة“.

وأضاف سعادته: “عملاً بتوجيهات سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، رعاه الله، والهادفة إلى تحقيق سعادة المتعاملين من خلال تقديم خدمات حكومية آنية وفق أعلى مستويات الجودة العالمية، وانطلاقاً من رؤيتنا لنكون مؤسسة مستدامة مبتكِرة على مستوى عالمي، قامت الهيئة بالتعاون دائرة الأراضي والأملاك في دبي بإطلاق مبادرة تكامل بهدف تسهيل واختصار الإجراءات على المتعاملين وتقديم خدمات نوعية تتخطى توقعاتهم وتحقق رضاهم وسعادتهم“.

واختتم سعادته بالقول: “بموجب هذه المبادرة، سيتمكن المتعاملون من الحصول على خدمات الكهرباء والمياه وعقد إيجاري في آن واحد دون الحاجة للتنقل بين المؤسستين. وتأتي هذه المبادرة ضمن خططنا لتعزيز البنية التحتية الإلكترونية للهيئة والارتقاء بالخدمات الذكية حيث قطعت الهيئة شوطاً طويلاً في المجال التكنولوجي من خلال تبنيها لأحدث التقنيات والحلول الذكية بغية تعزيز مساهمتها في تحقيق مبادرةالمدينة الذكيةوإسعاد المتعاملين والتقليل من المعاملات الورقية والمساهمة في ترسيخ أسس الاستدامة البيئية“.

ومن خلال مبادرةتكاملسيتمكن المتعامل من التسجيل للحصول على خدمات الكهرباء والمياه بطريقة ذكية دون الحاجة إلى مراجعة مكاتب الهيئة، حيث يقوم المتعامل من القطاع السكني بتقديم نسخة عن عقد الإيجار الصادر عن المالك بالإضافة إلى نسخة عن بطاقة الهوية الإماراتية إلى مكاتب الايجار العقارية المعتمدة لدى دائرة الأراضي والأملاك ودفع الرسوم المستحقة للحصول على عقد إيجاري. عقب ذلك يتلقى المتعامل بريد إلكتروني ترحيبي من هيئة كهرباء ومياه دبي يتضمن رابطاً إلكترونياً يمكنه من دفع رسوم التأمين بشكل إلكتروني، كما يتضمن جميع المعلومات الخاصة بحسابه مثل رقم الحساب، ورقم العقار. وفور قيام المتعامل بدفع رسوم التأمين سواءً بشكل إلكتروني أو بأي وسيلة من وسائل الدفع المختلفة التي توفرها هيئة كهرباء ومياه دبي، تقوم الهيئة على الفور بتوصيل خدمات الكهرباء والمياه للمتعامل.

ومن جهته، قال سعادة سلطان بطي بن مجرن، مدير عام دائرة الأراضي والأملاك في دبي: “يطيب لنا في أراضي دبي أن نوفر الدعم الذي تحتاج إليه الدوائر الأخرى، وذلك في إطار علاقة التنسيق والتكامل التي يجب أن تسود بين جميع مؤسساتنا. ويأتي ذلك في إطار حرصنا حميعًا على توفير الخدمات السهلة والمريحة وفق أعلى معايير الخدمة للمواطنين والمقيمين، لكي تبقى دبي الوجهة الأفضل للعمل والزيارة والإقامة والاستثمار، كما أنها تصب في إطار رؤية (2021) الشاملة التي وضعتها دبي لتظل رائدة في جميع المجالات”.

من جهته قال المهندس/ عبد الله الهاجري، النائب التنفيذي للرئيس لقطاع خدمات المتعاملين: “تساهم مبادرةتكاملبين الهيئة ولدائرة الأراضي والأملاك  في اختصار الوقت والجهد في تنفيذ المعاملات الحكومية لاسيما عندما يتطلب الأمر الحصول على موافقات من الجهتين. ومن خلال هذه المبادرة سيتمكن المتعامل الجديد من الحصول على خدمة الكهرباء والمياه بشكل فوري بعد إتمامه معاملات عقدإيجاري“.