دبي – مينا هيرالد: فازت شركة الحمراء للتطوير العقاري التي تعد واحدة من أكبر شركات التطوير العقاري في رأس الخيمة بما لا يقل عن ست جوائز عن محفظتها العقارية الحالية من جوائز العقارات العربية 2015 التي أقيمت في فندق جي دبليو ماريوت ماركيز بدبي يوم 12 نوفمبر الحالي.

وقال باري ابراهيمي المدير التجاري في شركة الحمراء للتطوير العقاري:” ان الفوز بست فئات مختلفة عن الابتكار المعماري واستخدام التكنولوجيا والتصميم المستدام والجماليات المراعية للبيئة هو شهادة لقدرات شركة الحمرا في تصميم وتنفيذ المشاريع المبتكرة. كما وان هذا الإنجاز إن دل على شيء فإنما يدل على التزامنا بتطوير تجمعات عالمية المستوى ترفع باستمرار المستوى النوعي من ناحية التصميم والوظيفة”.

وذهبت الجائزة الكبرى لفئة “التصميم المعماري المختلط الاستخدام” الى مشروع الحمراء الريادي متمثلا بمشروع جزيرة الصقر، والذي يقع بجوار الدورف أستوريا، وتبلغ تكلفته مليار دولار الذي أطلق عام 2014 ومن المقرر إنجازه عام 2017. ويقع مشروع الجزيرة الذي تبلغ مساحتها 2.2 مليون قدم مربعة في بحيرة طبيعية تشكل جزءا من مجمع قرية الحمرا وتتضمن تشكيلة من 150 منزلا فخما تتألف من خمس الى ثمان غرفة نوم تنقسم الى منازل القنال والشاطئ والمنتزه.

ومنحت فئة “التصميم المعماري الفندقي” المرموقة لفندق والدارف استوريا الفخم فئة خمس نجوم المطل على البحر”، والتي ستتنافس الآن على الساحة العالمية في لندن حيث سيتم الكشف عن أفضل الفائزين في العالم، بينما فاز مجمع مركز تسوق المنار بفئة “تصميم التجزئة” وهو حاليا يخضع للتجديد والتوسيع من خلال خطة مثيرة للإعجاب. ثم تبع ذلك جائزتين لمجمع قرية الحمرا عن فئة “السكن المعماري المتعدد” وفئة “مشروع الجولف”.

وذهبت الجائزة الأخيرة الى “رويال بريز ريزيدانس” الذي حصد الجائزة عن فئة ” مشروع البرج السكني”. ويوفر هذا المشروع نمط حياة مطل على البحر عبر خمسة أبراج سكنية مكونة من شقق وبنتهاوسات تتراوح مساحتها بين 42 متر مربع و670 متر مربع مطلة إما على الخليج العربي او ملعب الجولف بحدائقه الغنّاء.

وقال ابراهيمي:” ان القيمة الاستثنائية مقابل المال والزيادات المستدامة في الإيجارات والبناء الممتاز والتجهيزات النوعية هي حجر الزاوية في خدمات الحمرا. أننا لا نقدم لمالكي المنازل بيئة جميلة وملائمة للأسرة وحسب بل نعتبر خيارا رائجا لدى المستثمرين بامتلاكنا مجموعة واسعة من الفرص عبر نطاق محفظتنا العقارية”.

وتعتبر الجوائز العقارية العربية جزء من الجوائز العقارية العالمية العريقة التي توصف بأنها من أرقى الامتيازات في قطاعي العقارات السكنية والتجارية. وفي اعقاب عملية تحكيم صارمة في لندن تجريها لجنة مكونة من 80 خبير دولي ويترأسها عضوان في مجلس اللوردات البريطاني، فازت الحمرا بجوائز افضل مشاريع البناء في المنطقة.

وفي تعليقه على جودة المشاركات التي جاءت من 12 بلدا في المنطقة، قال ستيوارت شيلد رئيس الجوائز العقارية الدولية: “مرة أخرى تميزت شركات التطوير العربية في هذه المنافسة بالمشاركة بعدد محدود من المشروعات التي لا يمكن وصفها الا بأنها مدهشة. فهذه المشاريع تتمتع بالابتكار المعماري والجمال الهندسي والمرونة العملية العالية ومراعاة البيئة والتكنولوجيا المتقدمة”.

وبعد هذا النجاح في الجوائز العقارية العربية ستتاح لشركة الحمرا للتطوير العقاري للتنافس ضد الاعمال الفائزة الأخرى من افريقيا وأوروبا وكندا والكاريبي والولايات المتحدة الامريكية وامريكا الوسطى والجنوبية والمملكة المتحدة واسيا الباسيفيكي لتحديد المشروع الأفضل في العالم في كل فئة من فئات الجوائز في الجوائز العقارية العالمية 2015/2016.