دبي – مينا هيرالد: مع استمرار التطور السريع لاقتصادات الشرق الأوسط، فإن الحاجة للوصول إلى محتوى وبيانات عالية الجودة عن الأسواق المحلية قد تزايدت بشكل يخدم تنامي اهتمام المستثمرين بها. واستجابة لهذا التوجه، قامت “تومسون رويترز” بدمج كامل منتجات “زاوية” المالية في منصة “إيكون” الرائدة والموجهة للمتخصصين في مجال الخدمات المالية.

وتوفر “تومسون رويترز إيكون” حالياً إيضاحات إضافية للعاملين في القطاع المالي المهتمين في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وذلك من خلال محتوى موسع وبيانات فريدة عن الأسواق في جميع أنحاء المنطقة. وهذا يشمل بيانات عن عمليات الاندماج والاستحواذ الإقليمية والملكية الخاصة ونشاط الاكتتابات، بالإضافة إلى معلومات عن السندات والصناديق المحلية.  كما بوسع العاملين في القطاع المالي الحصول على رؤية عميقة حول مشهد القطاع الخاص في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، في ظل توفير معلومات مفصلة عن أكثر من 25 ألف شركة خاصة في المنطقة.

ومن خلال ضم “زاوية” إليها، سيكون باستطاعة مستخدمي “إيكون” الحصول على تغطية شاملة أكثر عن الأسواق الإسلامية في العالم، بما في ذلك قاعدة بيانات للشركات العاملة في مجال التمويل الإسلامي، فضلاً عن معلومات تفصيلية عن علماء الشريعة، الأمر الذي يتيح للمستخدمين الحصول على كافة المعلومات الأساسية الخاصة بهم، لتقييم من لديه منهم اسهامات سابقة في مجال التمويل الإسلامي.

وسيحصل المستخدمون الحاليون لمنتجات زاوية المالية على ترقية للخدمات من خلال السماح لهم باستخدام منصة “تومسون رويترز إيكون” ليتمكنوا من الاستفادة من التغطية الأوسع للمحتوى العالمي، وكذلك الاطلاع على الأدوات التحليلية المتميزة. وسوف يحصلون أيضاَ على حساب في منصة “إيكون” للتراسل، مما يتيح لهم الاتصال والتواصل مع أكثر من 250 ألف متخصص بالقطاع المالي موثوق بهم من أكثر من 170 دولة.

وقال نديم نجار مدير عام تومسون رويترز في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا “لقد قدمنا منذ فترة طويلة بتغطية عميقة وواسعة لأسواق الشرق الأوسط عبر طيف واسع من أدوات المحتوى الإلكتروني والبيانات المختلفة”. وأضاف: “مع دمج منتجات زاوية المالية في “إيكون”، سنزود كل من المستخدمين المحليين والعالميين برؤية جديدة إلى المنطقة تغطي طائفة أوسع بكثير من الشركات غير المدرجة. وهذا يعكس التزامنا بتمكين وربط الأوساط المالية المحلية والدولية مع أحدث المعلومات والأدوات الرائدة، مما يساعدهم على إيجاد فرص الأعمال المناسبة في كافة أنحاء منطقة الشرق الأوسط. “

ويتضمن المحتوى الجديد في “إيكون” نبذات تفصيلية عن كبرى الشركات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وكذلك بيانات عن صناديق الملكية الخاصة والصفقات، وعمليات الاندماج والاستحواذ والسندات والصناديق ونشاط الاكتتابات. كما يغطي المحتوى الأخبار الفورية والبحوث الشاملة. وهناك أرشيف للوثائق القانونية والمتوافقة مع الشريعة الإسلامية يمكن الوصول إليه عبر منصة “إيكون”، ويتضمن معايير هيئة المحاسبة والمراجعة للمؤسسات المالية الإسلامية التي تنظم عمل قطاع التمويل الإسلامي، والفتاوى الصادرة عن كبار البنوك الإسلامية والهيئات الشرعية، والأنظمة المصرفية الإسلامية المعتمدة لدى السلطات القضائية المختلفة، بالإضافة إلى المذكرات الإرشادية حول هيكلة المنتجات المصدق عليها من قبل الهيئات الشرعية.

تمثل “تومسون رويترز إيكون” إحدى حلول الجيل القادم الفعالة والبديهية للحصول على البيانات اللحظية والتاريخية، وذلك لتفعيل صفقات أسواق المال والربط بين الأوساط العاملة   في الأسواق المالية. الأخبار المتميزة والتحليلات وأدوات عرض البيانات تساعد مستخدمي “إيكون” على اتخاذ قرارات تجارية واستثمارية أكثر كفاءة والمتعلقة بكافة فئات الأصول والأدوات، بما في ذلك السلع والمشتقات المالية والأسهم والدخل الثابت والعملات الأجنبية. “تومسون رويترز إيكون” هي منصة ذكية رائدة على الحواسيب والهواتف المحمولة تتميز بالانفتاح والتواصل الدائم، وتتيح التراسل مع أكثر من 250 ألف شخص يعملون في القطاع المالي.