دبي – مينا هيرالد: قدّمت شركتا فيزا و“اتصالاتاليوم عرضاً مشتركاً بمناسبة أسبوع الإمارات السنوي الأول للابتكار الذي يقام ضمن استراتيجية الإمارات الوطنية للابتكار، التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي.

العرض الذي يستمرّ حتى 28 نوفمبر في مركز تجربة “اتصالات” في دبي مول، يتضمن عروضاً حيّة لمفهوم السيارة المتّصلة بشبكة الإنترنت، ويتيح تجربة سلسة في الدفع الرقمي في سيارات المستهلكين. هذا النموذج المبتكر يبيّن الإمكانية المتاحة للمستهلك في تقديم طلب مسبق أو تسديد بدل كل احتياجاته من الوقود إلى المأكولات من خلال استخدام عناصر متداخلة في السيارة، كخدمة تشيك آوت من فيزا، وخدمة أمين الصندوق النقّال من “اتصالات”، وطاقة بلوثوت المنخفضة، وتقنية بيكون (Beacon) لإخطار التاجر أن المستهلك قد وصل وأنه جاهز لاستلام طلبه.

وقال نايثن كوشني، مدير قسم المنتجات الناشئة والابتكار في فيزا لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: “يسرّ فيزا واتصالات منح المقيمين في دولة الإمارات فرصة اختبار مستقبل التجارة عبر الاتصال بشبكة الإنترنت وهي مبادرة تتماشى مع الرؤية والأهداف التي أرستها قيادة البلاد من خلال الاستراتيجية الوطنية للابتكار وأسبوع الإمارات للابتكار. وتقوم دولة الإمارات بخطى ومبادرات جبارة لتطوير البنية التحتية للدفع الرقمي، إضافة الى إمكانية تحقيق ابتكارات مثل السيارة المتّصلة بشبكة الإنترنت في المستقبل. الابتكار والتكنولوجيا هما في صميم عملنا في فيزا، ونحن متشوقون لنشارك في مسيرة دولة الإمارات نحو التحوّل إلى واحدة من أكثر الأسواق المبتكرة في العالم”.

من جانبه قال راشد العبّار، نائب رئيس الابتكار لقطاع الافراد في “اتصالات”: “تعتبر اتصالات من أكبر الشركات المزودة لخدمات الاتصالات وحلول الاتصال في المنطقة. ولقد نجحنا في تطوير واحدة من أكثر الشبكات تطوراً على مستوى العالم من خلال استثماراتنا المتواصلة في تطوير وتحديث بنيتنا التحتية. ويعكس تعاوننا مع شركة فيزا في قطاع التجارة عبر شبكة الإنترنت تركيز اتصالات على الابتكار وتوفير خدمات ذكية ومبتكرة تسهم في إثراء القيمة المقدمة لعملائنا”.