دبي – مينا هيرالد: في إطار سعيها لدعم الأجندات الوطنية الساعية لتعزيز ثقافة الابتكار في الدولة، أعلنت “أفايا”، الشركة العالمية الرائدة في حلول التواصل والشبكات، اليوم عن انطلاق فعاليات النسخة الإقليمية الأولى من منتدى شركاء “أفايا” 2016 في منطقة آسيا المحيط الهادئ، والشرق الأوسط، وأفريقيا، وأوروبا، في إمارة دبي، والذي سيسلط الضوء على أبرز الابتكارات التي يشهدها قطاع تقنية المعلومات حول العالم.

وخلال كلمته الافتتاحية، أكد نضال أبولطيف، رئيس شركة “أفايا” في أوروبا، والشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا المحيط الهادئ، أن الاستراتيجيات التي تتبعها الشركة في أداء أنشطتها في المنطقة والتي تسعى من خلالها نحو تعزيز ثقافة الابتكار، كانت قد استلهمتها من رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، ونظرته المستقبلية نحو ترسيخ مبدأ الابداع لتحقيق أهداف العملاء، وذلك من خلال التعاون الوثيق لتحديد الأهداف وتحقيقها من خلال استخدام التقنيات الحديثة. وتأتي جوائز الابتكار التي نالتها “أفايا” تأكيداً على ذلك، والتي كان أحدثها جائزة أفضل ابتكار من بنك دبي الإمارات الوطني خلال أسبوع الإمارات للابتكار. كما أكد أبولطيف خلال المؤتمر على نجاح “أفايا” في التحول من كونها مزوداً لتقنيات الاتصال الصوتي ومراكز خدمة العملاء، لتصبح اليوم مؤسسة عالمية رائدة في مجال توفير حلول وبرمجيات التواصل المبتكرة والشبكات المعرفة بالبرمجيات.

ويستضيف الحدث أكثر من 2,000 موفداً من شركاء “أفايا” في المنطقة لإتاحة الفرصة أمامهم للتواصل وتبادل الخبرات والمعرفة، الأمر الذي سيسهم في توفير منصة متكاملة أمام القائمين على الشركة لتعزيز رؤيتهم الاستراتيجية للسنة المالية 2016.

وأضاف نضال أبولطيف: “تنتهج ’أفايا‘ استراتيجية واضحة في ابتكار وتقديم حلولها للعملاء ترتكز بشكل أساسي على تلبية احتياجاتهم في المقام الأول. إن شركائنا في المنطقة عم أساس نجاحنا، الأمر الذي يؤكده إقامة منتدى شركاء ’أفايا‘ في دبي خلال أسبوع الإمارات للابتكار، لنوفر لهم بذلك منصة للتواصل معنا وفيما بينهم، وتبادل الخبرات، وبالتالي تحديد تطلعاتهم المستقبلية والعمل على ابتكار حلول تقنية تساهم في تلبيتها. نعمل دائماً على الاستثمار في مجال الابتكار لنتعاون مع عملائنا بفعالية أكبر ونقدم لهم المزيد من الحلول التي تساهم في تحقيق النمو والازدهار لهم، ولمجتمعاتهم.”

وتتضمن أجندات الحدث الأبرز من نوعه في المنطقة عدداً من العروض التفاعلية والندوات التي سيقدمها مجموعة من أهم قيادات الشركة من مختلف الأسواق العالمية، حيث سيعملون على تسليط الضوء على أحدث التقنيات المعتمدة والتي قامت “أفايا” بتطويرها لتتلائم مع الاحتياجات المختلفة للعملاء في مختلف الأسواق العالمية. وسيتيح الحدث التفاعلي الفريد من نوعه الفرصة أمام عملاء وشركاء “أفايا” للتعرف على أحدث التوجهات والاستراتيجيات العالمية المتبعة لتحقيق التحول الرقمي عبر مختلف الأسواق العالمية، والتي من شأنها دفع عجلة الابتكار والتطوير في جميع أنحاء المنطقة خلال العام المقبل.

يذكر أن أحدث التقارير والدراسات المتخصصة أشارت إلى ظهور عددٍ من التحديات غير المسبوقة التي تواجه المؤسسات في المنطقة في سبيل تحقيق التطور رقميا والدخول إلى عصر البيانات الكبيرة، واعتماد الحلول المتنقلة، والحوسبة السحابية، وتقنيات إنترنت الأشياء. الأمر الذي دعا “أفايا” إلى اعتماد استراتيجيات متقدمة لتطوير حلولها والمتمحورة حول تلبية متطلبات العملاء كلٍ على حدة، والتحول نحو مؤسسة تعمل على تقديم الحلول والخدمات، مع التركيز على عنصر الابتكار لتوفير أفضل النتائج، الأمر الذي يؤكده منتدى شركاء “أفايا” 2016 من خلال تسليط الضوء على ريادة الشركة في مجال التكنولوجيا أفايا والتأكيد على التزامها تجاه مجتمع متكامل يعتمد على الشراكة بين جميع شرائحه في تقديم الخدمات.

كما تركز “أفايا” خلال المنتدى على تسليط الضوء على التقنيات السحابية التي قامت بتطويرها بالتعاون مع مجموعة مميزة من شركائها الذين يعدون من رواد قطاع تقنية المعلومات حول العالم، والتي تساهم في توفير حلول أكثر سلاسة للتواصل بين فرق العمل، والعملاء، حلول التواصل المرئي، والتي أكدت أهميتها تقديرات مؤسسة البيانات الدولية (IDC) والتي أشارت إلى أن مجمل الإنفاق العالمي على النبى التحتية السحابية قد شهد نمواً بنسبة 15.1% ليصل إلى 53.1$ مليار دولار.