دبي – مينا هيرالد: حازت دو مؤخراً على جائزة أفضل مبادرة في مجال الاتصال والبث التلفزيوني لعام 2015 على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وذلك في حفل جوائز برودكاست برو سيليفيجن الذي يقام بالشراكة مع اتحاد إذاعات الدول العربية. وقد استلم الجائزة سامر جعيصة، نائب الرئيس للأعمال الجديدة والإبتكار – قطاع العملاء في دو، بالنيابة عن الشركة، حيث جاء ذلك خلال حفل مميز تم تنظيمه في فندق حبتور جراند في دبي.

وتكرم فئة أفضل مبادرة في مجال الاتصال والبث التلفزيوني المبادرات التي تطرحها شركات الاتصال في المنطقة بهدف تحسين تجربة الترفيه المتكاملة في مجال البث التلفزيوني للمشاهدين.

وفي معرض تعليقه عل الجائزة وتطبيق دو فيو، قال جعيصة: “يسعدنا أن يتم تكريمنا اليوم عبر هذه الجائزة المتميزة، والتي تشكل دليلاً جديداً على دور حلولنا المبتكرة في صنع الفرق على مستوى القطاع، إلى جانب تعزيز القيمة المضافة لحياة عملائنا. ونود بهذه المناسبة توجيه الشكر للقائمين على هذه المناسبة التي تثبت موقعها المتميز عاماً بعد عام.”

وتوفر دو اليوم خدمة التلفزيون عبر بروتوكول الإنترنت لأكثر من 100,000 عميل وتلبي مختلف احتياجاتهم المرتبطة بتجربة مشاهدة التلفزيون. ويعد تمكين العملاء من تجربة (الاختيار بين قنوات متعددة وحسب الطلب) دون الاعتماد منصة المشاهدة التي يفضلونها، وبدون مقابل، إحدى السبل التي تساهم من خلالها دو في إثراء حياة العملاء.

وقد دخلت دو تحدياً بارزاً حين قررت إطلاق تطبيق (du View) لمشتركيها مع نهاية العام الماضي. وبصفتها إحدى شركتي الاتصال الوحدتين على مستوى السوق المحلي، تزود دو الخدمة لأكثر من 180 جنسية في الدولة، ما يستوجب توفير حل يتلائم مع المتطلبات المتنوعة لهذا الجمهور الواسع. وتحتوي هذه الخدمة اليوم على أحدث المواصفات التي تضعها في مصاف أبرز المنافسين في مجال خدمات المحتوى المرئي (OTT). وتتوافق الخدمة الجديدة من دو مع كل من أنظمة iOS وأندرويد وأجهزة التلفزيون الذكية من سامسونج وأكس بوكس وان. وكل ما على العملاء فعله للاستمتاع بالخدمة هو تنزيل التطبيق لمشاهدة التلفزيون والمحتوى حسب الطلب في أي زمان ومكان، وذلك باستخدام اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصين بالخدمة على أي جهاز من اختيارهم.

وكانت دو قد أطلقت خلال شهر أكتوبر السابق نسخة محدثة من التطبيق، ما منح المستخدمين امكانية الاستمتاع بقناة متخصصة بتقية 360 درجة، ما يعد سبقاً جديداً للشركة على مستوى المنطقة. وتوفر مقاطع الفيديو التفاعلية بتقنية 360 درجة تجربة واقع افتراضي غامرة، حيث تجمع تسجيلات من مشاهد من العالم الواقعي وتسجل كل مشهد بكافة الاتجاهات وفي الوقت عينه. وعند تشغيل المحتوى، يصبح العميل قادراً على التحكم بالاتجاهات. كما تتيح الخدمة امكانية استخدام نظارات الواقع الافتراضي مثل (غوغل كارد بورد) للتمتع بالتجربة.

وتعد جوائز برودكاست برو سيليفيجن التي تقام بالشراكة مع اتحاد إذاعات الدول العربية إحدى أبرز الفعاليات السنوية المتخصصة على صعيد القطاع، حيث تكرم الجهات المتميزة في مختلف المجالات المرتبطة بقطاع البث، والتي تشمل الإنتاج ومرحلة ما بعد الإنتاج ومنصات الإعلام الجديد. وتعقد هذه المناسبة بالشراكة مع اتحاد إذاعات الدول العربية، التي تعد منظمة عربية ديناميكية متخصصة في إيجاد أفضل الممارسات في مجال البث والحفاظ عليها، وذلك على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.