"أرامكس" تعتزم تفعيل خدمة الخزائن الآلية الخاصة بتسليم الطرود في إمارة دبي

الأربعاء 25 نوفمبر 2015

دبي - مينا هيرالد: أعلنت أرامكس، المزود العالمي لخدمات النقل والحلول اللوجستية الشاملة، اليوم عن خططها لإطلاق خزائن آلية خاصة للطرود في مناطق رئيسية من إمارة دبي، بحيث تخدم شريحة أكبر من عملاء الشركة من قطاعي التجارة الإلكترونية وخدمات الشحن السريع عبر تزويدهم بخيارات متعددة لاستلام طرودهم. وتأتي هذه الخطوة بالتزامن مع فعاليات "أسبوع الإمارات للابتكار 2015"، وتماشياً مع رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، الرامية إلى تحويل إمارة دبي إلى مدينة ذكية.

وهذه الخدمة المبتكرة هي مشروع مشترك بين أرامكس و"إنبوست"، أكبر شبكة من خزائن الطرود في العالم. وتقوم أرامكس حالياً باستحداث شبكة من الخزائن الآلية الخاصة للطرود في مواقع رئيسية ومجتمعات سكنية حيوية في دبي من ضمنها المرابع العربية، والمروج، وذا غرينز، ومجمع دبي للذهب والألماس، وتيكوم، ومردف، ومرسى دبي وغيرها. وتعتزم الشركة في وقت لاحق توسيع شبكتها من هذه الخزائن الآلية إلى خارج الدولة بحيث تغطي جميع المدن والمواقع الرئيسية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بما يدعم تطوير قطاع التجارة الإلكترونية الذي يشهد نمواً سريعاً عالمياً، ويعزز من صناعة خدمات الشحن السريع. ومن خلال خزائن الخدمة الذاتية الآلية هذه، ستتمكن شركات التجزئة الإلكترونية من إرسال البضائع التي تم شراؤها عبر الإنترنت إلى خزائن الطرود بصورة مباشرة، وسيكون بمقدور العملاء أيضاً استلام المنتجات التي قاموا بشرائها عبر مواقع التسوق الإلكتروني، وغيرها من الطرود، من الخزائن التي اختاروها مسبقاً وفي الوقت الذي يناسبهم.

وفي تعليقه على هذه المبادرة، قال حسين هاشم، الرئيس التنفيذي لأرامكس: "نحن متحمسون إزاء خططنا لإطلاق هذه الخزائن المبتكرة في دبي، وفخورون جداً بالمشاركة في فعاليات ’أسبوع الإمارات للابتكار 2015‘ من خلال تسليط الضوء على واحدة من مبادراتنا المبتكرة التي ستساهم بشكل فاعل في تطوير عملياتنا، وتتماشى في الوقت ذاته مع رؤية إمارة دبي لأن تصبح مدينة ذكية. ويعتبر الابتكار أحد العناصر الأساسية في استراتيجية أعمالنا وميزة تنافسية رئيسية لنا، وبالتالي فإن توفر جميع الأدوات والآليات اللازمة لمواصلة الابتكار يعد من أقصى أولوياتنا. وسنستمر بالابتكار في تطوير تقنياتنا ومنتجاتنا وخدماتنا للحفاظ على مكانتنا الريادية في الحين الذي نمضي فيه قدماً نحو تحويل أنفسنا إلى مؤسسة رائدة عالمياً وقائمة على توظيف أحدث التقنيات."

من جانبه، قال حسين وهبي، مدير عام أرامكس في الإمارات: "بالنظر إلى معدلات النمو التي يشهدها قطاعا التجارة الإلكترونية والشحن السريع لدينا، يعتبر هذا الوقت مناسباً تماماً لتقديم هذه الخدمة المبتكرة. وسيتمكن عملاؤنا في دبي قريباً جداً من استلام طرودهم بطريقة سهلة وسريعة في الوقت ومن المكان الذي يختارونه. وتعتبر هذه المبادرة مثالاً عملياً عن مدى حرصنا على الاستمرار في تطوير حلول مثلى لتسليم الطرود لعملائنا. ونظراً إلى تاريخنا الطويل ومعرفتنا العميقة بأسواقنا المحلية في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط بشكل عام،  وإمارة دبي على وجه الخصوص، فإننا على ثقة بأن هذه الخدمة ستحظى بترحيب وقبول كبيرين من عملائنا، وستلعب دوراً رئيسياً في مواصلة تنمية أعمالنا."

هذا وتكرس أرامكس جهودها نحو الاستثمار بشكل استراتيجي في التقنيات المبتكرة في جميع أسواقها. وبالإضافة إلى خططها لإطلاق شبكة الخزائن الآلية الخاصة للطرود هذه، تعمل الشركة حالياً على التحضير لمجموعة أخرى من المبادرات المبتكرة التي ستقوم بإطلاقها في العام المقبل. وفي الحين الذي تشهد فيه أعداد عملاء الشركة ضمن خدمات الشحن السريع والتجارة الإلكترونية نمواً متسارعاً، يبقى الابتكار المستمر هدفاً استراتيجيا رئيسياً في عمليات أرامكس بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا المحيط الهادئ لبقية العام 2015 وفي العام 2016.

أخبار مرتبطة