أبوظبي – مينا هيرالد: بدأت “مجموعة اتصالات”، شركة الاتصالات الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وآسيا وإفريقيا، وبالشراكة مع شركة يوبي ماكس (Ubimax)، المزود الرائد للحلول الإلكترونية المبتكرة، بدأت في إجراء الاختبارات الخاصة بالجيل القادم من خدمة “النظارة الذكية”، التي ستلعب دوراً مهماً في تعزيز أداء الشركات لاسيما من حيث الفاعلية والإنتاجية.

وستتيح تكنولوجيا “النظارة الذكية” للمستخدمين الفرصة للوصول إلى المعلومات المطلوبة والوثائق بالتوازي وفي نفس الوقت الذي يواصلون فيه الإشراف على مشاريعهم وأعمالهم الأخرى بحرية، وبالشكل الذي يؤدي إلى سلاسة وانسيابية في أداء الأعمال، وإلى تقليل عدد الأخطاء، وإلى زيادة مستوى فاعلية الأعمال، وإلى توفير المزيد من الوقت والجهد، ومن شأن كل هذه المميزات أن تحمل معها تأثيرات إيجابية ومهمة على فعالية وكفاءة قطاع الأعمال بشكل عام والأفراد بشكل خاص. كما أنه ومن المتوقع أيضاً أن تسهم هذه الحلول المبتكرة في إضافة قيمة حقيقية لقطاعات واسعة من ضمنها؛ النقل؛ البناء؛ النفط والغاز؛ الصيانة الميدانية؛ التدريب وقطاع البيع بالتجزئة.

تعليقاً على البدء في إجراء الاختبارات الخاصة بالجيل القادم من خدمة النظارة الذكية، قال خليفة الشامسي، الرئيس التنفيذي لوحدة الخدمات الرقمية في “مجموعة اتصالات”، ” تعتبر النظارة الذكية إحدى التقنيات الرائدة في تطوير قطاع الأعمال. ومن خلال الشراكة مع يوبي ماكس، ستعزز ’مجموعة اتصالات‘ من مكانتها كشركة رائدة في اطلاق الخدمات والتقنيات الجديدة في الأسواق، وبما يحقق مصلحة وفائدة مستخدمينا عبر مختلف الأسواق الدولية التي نعمل بها، وذلك إضافة إلى أن هذه الخدمة المبتكرة ستوفر إطاراً جديداً من الحلول، وفي الوقت نفسه ستوفر مصدراً جديد يعزز من إيرادات وعوائد ’مجموعة اتصالات‘ المالية”.

ستقوم “مجموعة اتصالات” بتوظيف بنيتها التحتية وجميع امكانيات وقدرات إنترنت الأشياء من أجل إجراء الاختبارات الخاصة بالحلول الإلكترونية القابلة للإرتداء، وذلك بالتعاون مع الحكومة ومع عملائها من الشركات للتعرف على امكانيات هذه الحلول المبتكرة في خدمة قطاع الأعمال، وذلك قبل طرح هذه الخدمات والحلول في الأسواق.  وبناء على نتائج هذه الاختبارات، ورأي العملاء، ستقوم “مجموعة اتصالات” باطلاق مجموعة من العروض الخاصة بهذه الخدمات الجديدة عبر جميع الأسواق الدولية الــ 18 التي تعمل بها. يذكر أن “مجموعة اتصالات” قد قامت بعرض مجموعة من الخدمات الذكية القابلة للارتداء إبان مشاركتها مؤخراً في معرض أسبوع جيتكس للتقنية 2015.