أبوظبي – مينا هيرالد: افتتح «معرض421» أبوابه يوم 19 نوفمبر خلال حفل افتتاحي استمر من 19-21 نوفمبر وتكلل بنجاح كبير، وبذلك يصبح «معرض421» وجهة فنية وثقافية دائمة في مدينة أبوظبي حيث يفتح أبوابه على مدار العام ويسهم في إثراء المشهد الفني والثقافي في الدولة. واستقبل الحفل الافتتاحي أكثر من 10,000 زائراً من مختلف أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة.

يقع «معرض421» في منطقة ميناء زايد وتم تصميمه من قبل شركة الهندسة المعمارية الدانماركية «بيارك آنجلز جروب». ويتميز «معرض421»، الذي يشكل ساحة للإبداع بمختلف أشكاله، ببرنامجه المتكامل الذي يبرز أهم عناصر الفن والتصميم والإبداع إلى جانب تراث وتاريخ إمارة أبوظبي ودولة الإمارات العربية المتحدة، ليوفر فرصة لمختلف شرائح المجتمع لتجربة كافة جوانب الثقافة في مساحة مبتكرة وفريدة من نوعها. ويأتي إطلاق «معرض421» تماشياً مع رؤية «مؤسسة سلامة بنت حمدان آل نهيان» ورسالتها إلى بناء مستقبل الإمارات العربية المتحدة من خلال الاستثمار في العنصر البشري.

وقال فيصل الحسن، مدير البرامج العامة في مؤسسة سلامة بنت حمدان آل نهيان: “يشكل «معرض421» اليوم مساحة مخصصة ومستدامة لتشجيع وإشراك الجمهور في أبوظبي ضمن المشهد الفني المتنامي نظراً للاستجابة الكبيرة التي شهدها حفل الافتتاح في نهاية الأسبوع. ويبرز موقع «معرض421» في ميناء زايد غنى تاريخ دولة الإمارات وتقاليدها الراسخة. وسيقدم «معرض421» قريباً برنامجاً متنوعاً من الفعاليات وورش العمل وجلسات النقاش والعروض ومجموعة من الأنشطة الأخرى لدعم المعارض المقامة على مدار السنة ورفد مسيرة تطور الثقافة في إمارة أبوظبي ودولة الإمارات العربية المتحدة”.

وشمل افتتاح «معرض421» العديد من ورش العمل التفاعلية والتي تم إعدادها من قبل محترفين في الفن والتصميم بهدف توفير تجربة تفاعلية وتعليمية وإتاحة الفرصة لمزيد من الاطلاع والمشاركة في العملية الإبداعية. واحتفى سوق الأعمال الفنية، الذي شمل مجموعة مختارة من التصاميم والاكسسوارات والحرف والتحف، بـ 22 من المصممين من المنطقة والعالم.

كما أتيحت للزوار أيضاً فرصة زيارة أربعة معارض مميزة شملت معرض ” لئلا ننسى: صور لعائلات إماراتية 1950 – 1999″، ومعرض “ميناء زايد: بعدسة جاك بيرلوت”، ومعرض “1:100 المستودع بتصور جديد”، بالإضافة إلى معرض “فن: خطوات وتطبيق”، والتي قدمت مجموعة مختارة من الأعمال الفنية ضمن برنامج “منحة سلامة بنت حمدان آل نهيان للفنانين الناشئين” والتي ستستمر حتى عام 2016.

عدد الزوار10,000
عدد المعارض4
عدد الفنانين والمصممين في سوق الأعمال الفنية22
عدد العروض الموسيقية الحائزة على جوائز3
عدد ورشات العمل4
عدد الأطفال المشاركين في ورش عمل الأطفال400
عدد المشاركين في ورش العمل600
عدد المطاعم المشاركة54

للحصول على المزيد من المعلومات حول «معرض421»، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني www.warehouse421.ae ويمكنكم متابعة حسابات “معرض421» على وسائط التواصل الاجتماعي: @warehouse421.