دبي – مينا هيرالد:أعلنت شركة “نتورك إنترناشيونال” (“الشركة”)، المزوّد الرائد والمستقل لحلول الدفع الإلكتروني في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، عن موافقة شركات الاستثمار العالمي “ووربيرغ بنكس Warburg Pincus” و”جنرال أتلانتك General Atlantic” على الاستحواذ على 49% من حصة “مجموعة أبراج” (“أبراج”) في الشركة. وسوف يحتفظ بنك الإمارات دبي الوطني بحصته البالغة 51% في الشركة.

وتعتبر “نتورك إنترناشيونال” التي تأسّست عام 1994 شركة رائدة في مجال الاستحواذ لبطاقات الدفع في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، والمزود الرائد لحلول عمليات الدفع في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا. وتوفّر الشركة مجموعة شاملة ومتكاملة من حلول وخدمات الدّفع مع التركيز على خدمات الاستحواذ التجاري، حيث تعمل على تسهيل إتمام معاملات الدفع الخاصة بالتجار من خلال منصات دفع متكاملة متاحة عبر قنوات التجارة الالكترونية ولدى نقاط البيع وعبر الأجهزة المتحركة. كما تقدم “نتورك إنترناشيونال” خدمات معاملات الإصدار تتيح من خلالها للبنوك إتمام عمليات الدفع، فضلاً عن توفير مجموعة من الحلول التقنية المبتكرة لعملائها بما فيها حلول الدفع المسبق وبرامج الولاء. وتستفيد الشركة من كونها المزود الوحيد لحلول عمليات الدفع في العالم التي تعتبر عضواً رئيساً في كل من “فيزا” و”ماستر كارد” في الإمارات.

وبهذه المناسبة، قال عبدالله قاسم، رئيس مجلس إدارة “نتورك إنترناشيونال”: “نحن متحمسون لإبرام هذه الشراكة مع شركتي الاستثمار الرائدتين عالمياً ’ووربيرغ بنكس‘ و’جنرال أتلانتك‘ إلى جانب شراكتنا القائمة مع بنك الإمارات دبي الوطني. كما نود أن نشكر ’أبراج‘ على الدور الهام الذي لعبته في توسيع أعمال شركتنا خلال السنوات الخمس الماضية. وكلنا ثقة بأن هاتين الشركتين ستكونان شريكاً استراتيجياً قيّماً بفضل خبرتهما العميقة في قطاع الدفع، وخاصة في الوقت الذي تدخل فيه شركتنا مرحلة جديدة من النمو والتطوّر في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا”.

وفي إطار تعليقه على بيع حصة “أبراج” في “نتورك إنترناشيونال”، قال مصطفى عبد الودود، الشريك التنفيذي في “مجموعة أبراج”: “تدرك مجموعة أبراج فرص النمو التي وفرتها شركة ’نتورك إنترناشيونال‘ ضمن قطاع خدمات الدفع في المنطقة في عام 2011. وسررنا بالعمل مع ’نتورك إنترناشيونال‘ وبنك الإمارات دبي الوطني في سبيل الإسهام بتعزيز مكانة الشركة الرائدة ضمن قطاع الخدمات المالية والدفع على المستوى الإقليمي خلال السنوات الخمس الماضية، متمنين لشركة ’نتورك إنترناشيونال‘ كل النجاح في شراكتها المقبلة مع ’جنرال أتلانتك‘، ’ووربيرغ بنكس‘ وبنك الإمارات دبي الوطني الذين سيواصلون التزامهم المطلق بدعم نجاح الشركة خلال المرحلة المقبلة”.

لعب بنك الإمارات دبي الوطني و”مجموعة أبراج” دوراً محورياً في نمو أعمال شركة “نتورك إنترناشيونال” من خلال زيادة فريق الإدارة العليا وتنويع المنتجات والتوزيع الجغرافي. وإضافة إلى ذلك، قام بنك الإمارات دبي الوطني و”أبراج” بتسهيل فرص وصول الشركة إلى أسواق أخرى في أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى، والتي أسهمت بدورها في توفير منصة راسخة أتاحت لـ “نتورك إنترناشيونال” تحقيق المزيد من النمو والتوسع.

من جهته، قال شاين نيلسون، الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك الإمارات دبي الوطني: “نحن سعداء بمواصلة دعمنا الراسخ لـ ’نتورك إنترناشيونال‘، التي رسخت مكانتها الرائدة في السوق ضمن منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا خلال العقدين الماضيين. نحن على عتبات مرحلة جديدة وواعدة ستساهم في إضفاء قيمة غنية لأعمال الشركة ونتطلع إلى التعاون مع ’نتورك إنترناشيونال‘ في مسيرتها نحو تحقيق النمو”.

بدوره قال جابرييل جايو، المدير الإداري في “جنرال أتلانتك”: “يسرنا التعاون مع شركة ’نتورك إنترناشيونال‘ الرائدة في مجال الابتكار في سوق الدفع الرقمي سريع النمو في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا. ونشهد حالياً نمواً سريعاً في طلب المستهلكين على حلول الدفع الالكتروني نظراً لزيادة استخدام البطاقات وشبكة الانترنت، والانتشار واسع النطاق للهواتف الذكية. وتتمتع ’نتورك إنترناشيونال‘ بوضع جيّد يؤهلها لمواصلة النمو بفضل عملها الدائم على تبسيط التعاملات وجعلها أقل كلفة وأكثر موثوقية ضمن كامل سلسلة القيمة التي تضم البنوك والتجار والمستهلكين”.

من جانبه، قال جوزيف شول، المدير الإداري والرئيس التنفيذي لمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا في “ووربيرغ بنكس”: “تستفيد ’نتورك إنترناشيونال‘ من مكانتها السوقيّة الرائدة في أسواق المنطقة، فضلاً عن فريقها الإداري المتمرّس وتقديمها لأفضل المنتجات والخدمات. وفي الوقت الذي يواصل فيه قطاع الدفع الاستفادة من النمو الهيكلي طويل الأجل، فإنه يسرّنا التعاون مع الرئيس التنفيذي للشركة بايراف تريفيدي، وفريقه الإداري المتمرس ومع بنك الإمارات دبي الوطني للمساهمة في توسيع نمو أعمال ’نتورك إنترناشيونال‘ وتعزيز مكانتها الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا”.

من جهته، قال بايرف تريفيدي، الرئيس التنفيذي لـ “نتورك إنترناشيونال”: “يسعدنا للغاية أن تحظى شركتنا بدعم من ’ووربيرغ بنكس‘ و’جنرال أتلانتك‘ اللتان تعتبران من الشركات الاستثمارية الرائدة، مما يدعم خطط النمو والتوسّع الطموحة التي ننتهجها. وإني أتطلّع قدماً إلى العمل مع مجلس الإدارة الجديد فيما نحن مقبلون على مرحلة جديدة في مشوارنا ستنقلنا برأيي إلى آفاق غير مسبوقة في عموم أرجاء المنطقة”.

يذكر أن “ووربيرغ بنكس” و”جنرال أتلانتك” حصلتا على خدمات استشارية من قبل “Freshfields Bruckhaus Deringer LLP” و”Paul, Weiss, Rifkind, Wharton & Garrison LLP”، و”Perella Weinberg Partners” و”Morgan Stanley” و”Citi”. وحصل بنك الإمارات دبي الوطني على خدمات استشارية من قبل “Gibson, Dunn & Crutcher LLP”. ويخضع استكمال هذه الصفقة لشروط الإغلاق المتعارف عليها.