أبوظبي – مينا هيرالد: كشفت حلبة مرسى ياس عن القدرات التكنولوجية التي تتمتع بها الحلبة، والتي تمكنها من تقديم أفضل الخدمات المتطورة لهيئة التحكيم الرياضي وللاتحاد الدولي للسيارات، بالإضافة إلى وسائل الإعلام الجمهور خلال سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا 1 لعام 2015.

وفيما ينقل الاتحاد الدولي للسيارات نظام الأعلام الإلكتروني “Digiflag” إلى الحلبات أثناء استقبالها سباقات الجائزة الكبرى، فإن هذا النظام متواجد ومفعل لدى حلبة مرسى ياس طوال العام، لتؤكد الحلبة قدرتها على تقديم الدعم للاتحاد الدولي للسيارات وتخطي توقعاتهم فيما يتعلق بمقاييس السلامة والكفاءة.

ويتضمن النظام الإلكتروني مجموعة من الشاشات رقمية التي تحل محل حاملي الأعلام في المواقع الرئيسية من مسار حلبة السباق لتلغي الأخطاء البشرية وتقلل من التأخير أثناء التواصل في في الحالات التي تستوجب الأمان.

ويطبق النظام الإلكتروني على حلبة مرسى ياس على مدار العام، إذ أن الحلبة تستضيف مجموعة واسعة من الأحداث الرياضية المحلية والإقليمية، مثل بطولة تي آر دي 86، وسلسلة سباقات ياس ياس، وبطولة الخليج 12 ساعة.

ولا يتوقف التميز في حلبة مرسى ياس على ذلك، فتتمتع حلبة مرسى ياس بأكبر مركز إعلامي مقارنة ببقية الحلبة كما أنه يعد أكثرها تقدماً من الناحية التقنية. يتسع المركز الصحفي لأكثر من 500 صحفي في وقت واحد، كما وزد مؤخراً  بشاشات فائقة الدقة تعرض بثاً مباشراً للسباقات التي تستضيفها الحلبة بالإضافة إلى النتائج والمعلومات الإحصائية الهامة عن السباق.

كما يستضيف المركز الإعلامي العديد من الصحفيين والإعلاميين خلال الفعاليات الرياضية والصحية والمجتمعية التي تحفل بها أجندة حلبة مرسى ياس طوال العام.

وعلق علي البشر، رئيس قسم الرياضة في حلبة مرسى ياس: “تتمتع حلبة مرسى ياس برؤية مستقبلية، ويحتل الحفاظ على أمان عملائنا وزوارنا والمتسابقين المرتبة الأولى لدينا. ونحن فخورون بكوننا حلبة الفورمولا1 الوحيد في العالم التي تعتمد نظام الاتحاد الدولي للسيارات للأعلام الالكترونية على مدار العام، ونحن متأكدون أن ذلك يساعدنا في تحقيق نسبة الأمان التي نهدف إليها. نحن نسعى إلى التميز في جميع المجالات المتعلقة بنا”

وتابع: ” تحتل التكنولوجيا موقعا هاماً جداً في توفير أفضل الخدمات، وتساعدنا بشكل كبير على تقديمها. ونحن نفتخر بالصيت العالمي المميز الذي تتمتع بها حلبة مرسى ياس لدي مجتمع رياضة سباق السيارات في قدرتها على تقديم أفضل التجارب على كافة الأصعدة. ونحن نسعى بشكل متواصل على تحسين وتطوير الخدمات التي نقدمها”.

كما توفر حلبة مرسى ياس حلولاً رقنية لضيوفها أيضاً، وبهدف تقديم المزيد من المتعة والقدرة على التواصل لزوار الحلبة التي تتسع إلى 60 ألف شخص فقد قانت [إضافة تحديثات إلى تطبيق YasHUB الذي يتوفر عبر منصة آي تيونز وعلى أجهزة أندوريد.

ويمكن لحاملي التذاكر وبفضل هذه التحديثات إجراء مسح ضوئي لتذكرتهم باستخدام الهاتف الذكي، ليطلعوا على خريطة ثلاثية الأبعاد تتضمن المدرجات الرئيسية وأهم المواقع على جزيرة ياس على شاشة الهاتف، كما يمكن لهم اختيار منطقة جلوسه ليحدد التطبيق بكل دقة موقع مقاعدهم باستخدام رسوم ثلاثية الأبعاد.

وبفضل تقنية الواقع المعزز، سيتمكن حاملو التذاكر من مشاهدة الإطلالة التي توفرها مقاعدهم على الحلبة باستخدام سلسلة من الصور التي يمكن استعراضها باستخدام التطبيق.

كما يتضمن التطبيق خاصية تجوال مميزة تمكن المستخدمين من الاطلاع على معلومات حول المواقع الرئيسية ضمن الحلبة وبكل سهولة عبر توجيه كاميرة الهاتف المحمول نحو ذلك الموقع الرئيسي لتظهر معلومات حولها على شاشة الهاتف مقدمة لضيوف الحلبة وحاملي التذاكر تجربة متكاملة تغمر حواسهم.