دبي – مينا هيرالد: تزامناً مع احتفالات الدولة باليوم الوطني 44 لدولة الإمارات العربية المتحدة، وبعد إطلاق عمل #الإمارات_دارنا، الذي يستعرض تقاليد  دولة الإمارات الغنية وروح التضامن التي تجعل من الدولة وطناً للجميع، أعلنت دو عن إطلاق مسابقة شيقة عبر وسائل التواصل الاجتماعي تهدف إلى فتح المجال أمام أفراد الجمهور لمشاركة تجاربهم الشخصية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وللمشاركة في المسابقة، كل ما عليك فعله هو تحميل رسم أو قصيدة أو مقطع فيديو يعبر عن المقومات التي تجعل من دولة الإمارات العربية المتحدة وطناً بالنسبة لك، وذلك باستخدام الوسم (#الإمارات_دارنا) عبر إحدى منصات دو على وسائل التواصل الاجتماعي (www.facebook.com/du, www.instagram.com/du, www.twitter.com/dutweets). وتهدف المسابقة إلى توفير منصة متميزة تمكن المشتركين من تسليط الضوء على العلاقات التي قاموا ببناءها في الإمارات، وذلك بهدف ترسيخ حبهم للدولة.

واحتفالاً باليوم الوطني الرابع والأربعين لدولة الإمارات العربية المتحدة، كانت دو قد أطلقت فيديو #الإمارات_دارنا الذي أهدته إلى كافة شرائح المجتمع الإماراتي الذي يضم أكثر من 200 جنسية، وذلك بهدف حثّهم إلى إبراز العوامل التي تجعل من الدولة وطناً للجميع. ومن خلال إطلاق هذا الفيديو تتيح دو المجال أمام الجميع لاختبار روح الوحدة والتضامن والتناغم التي تشكل إحدى أبرز ركائز المجتمع الإماراتي.

وكجزء من حملتها للاحتفال باليوم الوطني، قامت دو بتجهيز سبعة أبواب زرقاء كبيرة في عدد من المراكز التجارية الكبرى التي تشمل المارينا مول – أبوظبي والقرية العالمية والمجاز – الشارقة ورايب ماركت – حديقة زعبيل بدبي والفجيرة سيتي سنتر ومول الإمارات والمنار مول – رأس الخيمة. وتم الترحيب بكل من قام بفتح هذه الأبواب من خلال الشاشات التفاعلية بالصوت والصورة، حيث تفاعل المشاركون من خلال عدد من النشاطات المستوحاة من الثقافة الإماراتية مع عدد من الشخصيات الإماراتية الشابة، وهم خالد بن حمد وريم المرزوقي وعبدالله القصاب وحمدان مبارك الذين كانوا يديرون الحديث مع الجمهور. وقد استغرقت مرحلة إنتاج وتصوير هذه الحملة يومين حصل خلالهما ما يزيد عم 200 مشارك على فرصة للفوز بالعديد من الجوائز القيمة.  وقد قامت دو ضمن احتفالاتها الداخلية باليوم الوطني بوضع الأبواب في كل مقرها الرئيسي في مدينة دبي للإعلام والمدينة الأكاديمية، حيث شارك أعضاء الإدارة العليا، وعلى رأسهم فهد الحساوي، الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية في دو، وكارلوس دومينغو، مدير تنفيذي أول للعمليات الجديدة والابتكار في دو، في مفاجأة الموظفين من خلال أنشطة تفاعلية ومسابقات شيقة.

وقال خالد بن حمد، مؤسس ومالك شركة موفينغ رفلكشن برودكشن، وهي شركة إماراتية متخصصة في إنتاج الرسوم المتحركة: “أفخر بالمشاركة في حملة ممميزة #الإمارات_دارنا، والتي يجري تنظيمها بمناسبة اليوم الوطني 44 لدولة الإمارات العربية المتحدة. وأفضل طريقة للاحتفال باليوم الوطني هي في رد الجميل لهذه الدولة المعطاءة الذي ننتمي إليها، والتي ساعدتنا دائماً على الازدهار والتفوق. وتعتري المرء مشاعر الفخر الشديد بالإمارات العربية المتحدة لدى مشاهدة مقطع الفيديو عند اكتماله. ومثلت لي هذه الفرصة تجربة لن أنساها أبداً ويسرني تكرارها دائماً”.

من جانبها، قالت ريم المرزوقي، وهي مهندسة إماراتية وأول مواطن من دولة الإمارات العربية المتحدة يحصل على براءة اختراع في الولايات المتحدة الأمريكية لتصميم سيارة يمكن قيادتها بدون استخدام اليدين: “مثلت مشاركتي مع دو في هذا العمل الخاص باليوم الوطني رسالة جميلة نوجهها لمواطني الدولة ومقيميها عن الثقافة الامارتية وعادات دولتنا الحبيبة بصورة مبتكرة لم يسبق تطبيقها في الامارات، كما شكلت تجربة جد ممتعة بالنسبة لي بعد مشاهدة ردود افعال المشاركين الجميلة و العفوية. ويعد هذا العمل أحد أفضل المبادرات التي سبق أن شاركت بها وانا جدا محظوظة لاختيارهم لي للمشاركة في هذا العمل الرائع”.

بدوره، قال عبد الله القصاب، مذيع إماراتي وكوميدي وممثل وناشط اجتماعي ومنتج إعلامي: “يجب أن يمثل الاحتفال باليوم الوطني مناسبة خاصة دائماً، حيث نتشارك حبنا الكبير لدولة الإمارات العربية المتحدة. ومن خلال المشاركة في هذه الحملة، فنحن نتقاسم النعم التي أنعم المولى بها علينا، وهذا هو بالتحديد ما يجعل من المشاركة في حملة #الإمارات_دارنا فرصة مثالية لشكر الدولة والتعبير عن حبنا لها“.

وقال حمدان مبارك، وهو طالب ومنقذ سباحة إماراتي ومؤدي “قدم التعاون مع دو ضمن إطار مشروع اليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة تجربة رائعة وممتعة، حيث سمحت لنا بالالتقاء والتفاعل مع أشخاص جدد من مختلف الجنسيات والخلفيات الثقافية عبر الأبواب الزرقاء. من جهة أخرى، جسد الاحتفال الخاص باليوم الوطني القيم الحقيقية لهذه المناسبة، حيث هدفت دو إلى رفع مستوى وعي أفراد المجتمع لمقومات ثقافة دولة الإمارات العربية المتحدة لتعزيز انصهارهم في المجتمع الإماراتي“.

وتستمر المسابقة من 28 نوفمبر ولغاية 4 ديسمبر، حيث سيتم الإعلان عن أسماء الفائزين في مسابقة #الإمارات_دارنا عبر صفحات على وسائل الإعلام الاجتماعية يوم 6 ديسمبر. ويمكن الاطلاع على شروط وأحكام المسابقة على الموقع http://www.du.ae/national-day.