دبي – مينا هيرالد: مساهمة منها في اجتذاب المستثمرين العالميين، قامت الخطوط الجوية التركية بدعم “وكالة دعم وتشجيع الاستثمار التركية” التابعة لرئاسة وزراء الجمهورية التركية بكتابة شعار “استثمر في تركيا” على بدن الطائرة طراز “إيرباص 330” المسجلة بالرمز “TC-JIZ” في أسطولها. يأتي ذلك انطلاقاً من دور الناقلة المنوط بها عقب فوزها بجائزة أفضل ناقل في أوروبا في عام 2015 للعام الخامس على التوالي، وتسيير رحلاتها إلى 283 وجهة في 111 بلداً حول العالم، بما فيها 50 وجهة داخلية و233 وجهة دولية.

وتم إطلاق طائرة “استثمر في تركيا” لأول مرة خلال الاجتماع الذي عقد في مطار “الخطوط الجوية التركية تكنيك” الجديد بحضور إلكر أيجي، رئيس مجلس الإدارة واللجنة التنفيذية للخطوط الجوية التركية؛ وأردا إرموت، رئيس “وكالة دعم وتشجيع الاستثمار التركية”.

وقال إلكر أيجي إنه تم إيصال رسالة “استثمر في تركيا” من خلال طائرة لأول مرة في تاريخ الخطوط الجوية التركية، مشيراً إلى أنه شغل أيضاً منصب رئيس “وكالة دعم وتشجيع الاستثمار التركية” في الفترة من يناير 2011 إلى أبريل 2015، مبرزاً الأهمية التي يوليها لجذب الاستثمارات. وأكد أيجي أن وضع شعار على طائرة من شأنه المساهمة بشكل كبير في الترويج لتركيا، وقال في هذا السياق: “تم كتابة شعار ’استثمر في تركيا‘ على بدن إحدى الطائرات للمرة الأولى في تاريخ الخطوط الجوية التركية. ونود من خلال وضع هذا الشعار حصرياً على طائرة طراز “إيرباص 330” في أسطول

الخطوط الجوية التركية أن نجذب انتباه العالم إلى الاستثمار في تركيا. وسوف تسافر هذه الرسالة إلى كافة أنحاء العالم على الطائرة وتدعو المستثمرين الأجانب إلى تركيا. وكما هو معروف، قمنا بتغيير كلمة المرور الخاصة بالاتصال اللاسلكي بالإنترنت ’واي-فاي‘ في صالة ’CIP‘ بمبنى الخطوط الدولية في مطار أتاتورك لتصبح ’استثمر في تركيا‘، ودعونا المستثمرين الأجانب إلى الاستثمار في تركيا. وقمنا هذه المرة بمشاركة نفس الرسالة في الأجواء”.

وقال أردا إرموت، رئيس “وكالة دعم وتشجيع الاستثمار التركية”، إن هذه الخدمة من الخطوط الجوية التركية كانت مصدراً محفزاً لهم، مضيفاً: “إن التعاون بين مؤسستين بارزتين، مثل وكالتنا للاستثمار، التي أخذت على عاتقها إيصال رسالة الترويج للمناخ الاستثماري في تركيا إلى مجتمع الأعمال العالمي والعمل كشريك للحل المتكامل لجميع مشاريع المستثمرين العالميين، والخطوط الجوية التركية الناقل الوطني لتركيا، يشهد قوة ومتانة”.

وأوضح إرموت أن وكالة الاستثمار، التي تأسست كجزء من رؤية تركيا المبتكرة والتنافسية والمزدهرة لنقل التغيير الكبير الذي حققته على مدار الإثني عشر عاماً الماضية بنجاح إلى المستقبل، تبذل الجهود لتحويل إمكانات تركيا الواسعة إلى مشاريع استثمارية من شأنها توفير قيمة مضافة وتقنية عالية. وقال في هذا الصدد: “سوف يمثل تحليق هذه الطائرة التي ستحمل إلى الأجواء شعارنا ’استثمر في تركيا‘ مصدر فخر لنا كمؤسسة تستخدم العديد من المنصات المختلفة الآن للترويج لتركيا كبلد مستقر إلى مجتمع الأعمال العالمي وتعزيز الوعي ببيئة الاستثمار فيها، وإقامة الفعاليات في أنحاء العالم لهذا الغرض”.

وأضاف: “من الآن فصاعداً، سوف تتاح لـ ’وكالة دعم وتشجيع الاستثمار التركية‘ فرصة ربما لم تتح لأي وكالة استثمار أخرى في العالم، حيث سنكون حاضرين من خلال إحدى القنوات الجديدة في الأجواء. وأود أن أغتنم هذه المناسبة لأتوجه بالشكر إلى رئيس مجلس الإدارة واللجنة التنفيذية للخطوط الجوية التركية إلكر أيجي شخصياً، وناقلتنا الوطنية الحائزة على جائزة أفضل ناقل في أوروبا لخمسة أعوام متتالية، والتي تسير رحلاتها إلى أكبر عدد من الوجهات في العالم، وتأخذ على عاتقها مسؤولية كبرى في حمل العلامة التجارية لتركيا من أجل مساهماتها في الترويج لتركيا من خلال هذه الطائرة التي تحمل شعار الوكالة”.