دبي – مينا هيرالد: أصبحت شلمبرجير-   أكبر شركة تعمل في خدمات حقول النفط على مستوى العالم – أول شركة تؤسس مقرًا لها في المنطقة الحرة لسلطة مركز دبي التجاري العالمي، وأول مستأجر في منطقة مركز دبي التجاري الجديدة، مشروع التطوير العقاري المتكامل البالغ مساحة مبانيه الإجمالية 535,000 متر مربع، ويقع بين مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض وأبراج الإمارات، في قلب منطقة الأعمال التجارية في دبي.

ستشغل شركة شلمبرجير، التي وقعت عقد إيجار طويل الأجل، ثلاثة طوابق تبلغ مساحاتها الكلية 5,762 متر مربع في برج المكاتب الجديد في منطقة مركز دبي التجاري، ومن المتوقع أن تبدأ الشركة التي تعد المورّد الرائد على المستوى العالمي في مجال التقنية، وإدارة المشاريع المتكاملة، وحلول المعلومات في صناعة التنقيب وانتاج النفط والغاز، أعمالها في شهر إبريل 2016.

قام بتوقيع العقد عن شركة شلمبرجير، رمضان منصور، نائب الرئيس، لمؤسسة الخدمات المشتركة بالشرق الأوسط، وقام بالتوقيع عن مركز دبي التجاري العالمي، منصور بن جاسم آل ثاني النائب الأول للرئيس لإدارة الشؤون الادارية، في مركز دبي التجاري العالمي، بحضور سعادة هلال سعيد المري، مدير عام دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي، مدير عام سلطة مركز دبي التجاري العالمي؛ والسيد مروان مفرج، رئيس شركة شلمبرجير – الشرق الأوسط.

وبهذه المناسبة قال السيد مروان مفرج: “على مدار 35 عام، كانت دبي المقر الرئيسي لشركة شلمبرجير في منطقة الشرق الأوسط، وقد قمنا على مر السنين بتوسيع تواجدنا هنا في منطقة مركز دبي التجاري، والمنطقة الحرة بجبل علي، ومركز دبي المالي العالمي. ونحن نثمّن بشدة علاقتنا مع سلطة مركز دبي التجاري العالمي في هذه المنطقة الحرة التي تم بناؤها على الشفافية والثقة”، وأضاف: “نحن اليوم نُرسّخ لهذه الشراكة من خلال تسجيل أنفسنا كشركة تعمل في هذه المنطقة الحرة، وعبر توقيعنا لأول عقد إيجار طويل الأجل في برج المكاتب الجديد في منطقة مركز دبي التجاري.”

يأتي تأسيس شركة شلمبرجير كأول الشركات التي تعمل بالمنطقة الحرة لسلطة مركز دبي التجاري العالمي، ليؤكد قدرتها على جذب الشركات العالمية والإقليمية والمحلية واستثماراتها من خلال توفير وجهة أكثر مرونة لإقامة الأعمال، وتحفيز الشركات على تأسيس مراكز دائمة لها في المنطقة الحرة.

وقال جورجيت سينج، نائب أول الرئيس لإدارة العقارات في مركز دبي التجاري العالمي: “إن وجود شركة شلمبرجير، أول مستأجر رئيسي لدينا في برج المكاتب يمثّل عنصرًا محفّزًا إضافيًا لتأجير البرج الذي توصّلنا بالفعل لتفاهمات حول تأجير 70 بالمائة من مساحته”.

وأضاف: “سوف يكون لهذا تأثير إيجابي على فندق رجال الأعمال البالغ سعته 588 غرفة، في منطقة مركز دبي التجاري، الذي تديره مجموعة أكور ويحمل اسم فندق “آيبس”، ومن المقرر افتتاحه بداية العام المقبل، أما المرحلة الثانية قيد الإنشاء، والتي تتكون من برجين فاخرين للمكاتب بارتفاع 8 طوابق و12 طابق فمن المقرر اكتمالها في الربع الثالث من عام 2017”.

هذا وقد حققت المرحلة الأولى التي قامت ببنائها شركة الفطيم كاريليون وصممتها شركتا هوبكنز ودبليو اس بي بارسونز بينكرهوف نتائج مبهرة على صعيدي الصحة والسلامة عبر خمس ملايين ساعة عمل دون أي حوادث أو تأخير يذكران.

هذا وتم تصميم مباني منطقة مركز دبي التجاري، وفقاً لأرقى مستويات ومعايير الجودة، وبمستوى معيار “ليد الذهبي”، الشهادة التي يصدرها المجلس الأمريكي للمباني الخضراء – مؤشر الصناعة لتقييم أداء المباني الخضراء في التصميم والبناء والتشغيل والصيانة.