دبي – مينا هيرالد: تم اليوم الإعلان عن تعيين  بيتر داوسون، رئيس الاتحاد الدولي لرياضة الجولف، كمستشار استراتيجي لحكومة دبي بهدف استكشاف الفرص والإمكانيات التي تسهم في مواصلة تعزيز مكانة دبي كواحدة من أبرز الوجهات العالمية لرياضة الجولف.

وقد تولى داوسون سابقاً منصب الرئيس التنفيذي لرابطة الجولف العالمية “رويال آند إنشنت” وهو الأمين العام لنادي “رويال آند إنشنت” في سانت أندروز والرئيس الحالي للاتحاد الدولي لرياضة الجولف، وهي المؤسسة المسؤولة عن إعادة إدراج رياضة الجولف لأول مرة بعد 112 عاماً في دورة الألعاب الأولمبية التي ستقام في ريو 2016.

ويأتي هذا الإعلان بعيد الكشف عن تقرير أصدرته “ديلويت” مؤخراً سلط الضوء على الإسهام الكبير لرياضة الجولف في اقتصاد دبي الرياضي، حيث تلعب المرافق العالمية المستوى التي تتمتع بها دبي، إضافة إلى سجلها الحافل باستضافة الأحداث والفعاليات العالمية الكبرى مثل بطولة أوميغا دبي ديزرت كلاسيك للجولف، وبطولة موانىء دبي العالمية للجولف دوراً بارزاً في استقطاب السياح واجتذاب افضل اللاعبين العالميين إلى الإمارة.

وخلال الأشهر القليلة القادمة، سيقوم داوسون بالعمل عن كثب مع جميع الأطراف المعنية على امتداد القطاع في دبي، مما سيتمخض عنه في نهاية المطاف سلسة من المقترحات والتوصيات التي سيتم تقديمها إلى حكومة دبي.

وفي هذا السياق، قال معالي محمد الشيباني، الرئيس والمدير التنفيذي لمؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية، الذراع الاستثمارية التابعة لحكومة دبي، والتي تهتم بأمور تخص قطاع العقارات والترفيه الذي يشمل أيضاً رياضة الجولف: “في إطار النمو المتواصل لرياضة الجولف ضمن التوسع الكبير الذي يشهده قطاعا الاستثمارات العقارية والترفيه في الدولة، يمثل تعيين داوسون خطوة استراتيجية أخرى إلى الأمام في مسيرة التطوير المتواصل لهذه الرياضة وتعزيز مكانة دبي وسمعتها على المدى الطويل. وفي هذا السياق يأتي سعينا المتواصل إلى ترسيخ موقع دبي كوجهة عالمية رائدة في رياضة الجولف، واضعين نصب أعيننا توسيع وتطوير الخبرة الكبيرة التي تتمتع بها الإمارة في هذا القطاع والذي أظهر الإمكانيات والفرص الكبيرة التي يمتلكها للإسهام بشكل فعال في نمو اقتصاد دبي”.

ومن جهته، قال بيتر داوسون: “لقد التزمت خلال عملي في نادي “رويال آند إنشنت” في سانت أندروز وفي الاتحاد الدولي لرياضة الجولف بتطوير رياضة الجولف حول العالم، وأنا سعيد للغاية بهذه الفرصة التي ستتيح لي الإسهام في ترسيخ تواجد هذه الرياضة في دبي. تتمتع دبي بسجل حافل في رياضة الجولف، وأنا أؤمن بوجود فرصة حقيقية لدى الإمارة في تعزيز الإمكانات الرائعة التي تمتلكها في هذا المجال. إنه مشروع رائع بالفعل وأنا أتطلع قدماً وبكل حماس للبدء بالعمل”.

وتم تعيين بيتر داوسون في هذا المنصب عن طريق مؤسسة “فالكون وشركاؤها” التي تعمل في هذا الإطار ممثلة لحكومة دبي.