دبي – مينا هيرالد: أعلنت شركة إي إم سي (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز EMC) عن مجموعة واسعة من المنتجات والحلول المتوفرة حالياً والمصممة خصّيصاً لتسهيل ربط وحدات التخزين الأساسية وأنظمة حماية البيانات في البيئات السحابية  الخاصة والعامة مما يسمحللمؤسسات االاستفادة من ميزتي المرونة والنطاق غير المحدود للخدمات السحابية العامة، فضلاً عن ميزة الرقابة والأمن في البنية التحتية للبيئة السحابية الخاصة.

ونظراً لأن إدارات تقنية المعلومات تعمل جاهدة على مواكبة متطلبات الأعمال التي تتغير بوتيرة مرتفعة، فإنها غالباً ما تعتمد على الحوسبة السحابية الخاصة – لأنها ذات موثوقية عالية ويستطيع مستخدموها السيطرة عليها والاعتماد عليها، بالإضافة إلى الحوسبة السحابية العامة – نظراً لما تتميز به من انخفاض في التكلفة والسعة التي تكاد تكون لا حصر لها. تمكّن حلول التخزين السحابي وحماية البيانات، مثل تلك التي أعلنت عنها شركة إي إم سي اليوم، العملاء من نشر منظومة تخزينية ذات موثوقية يمكن تخزين البيانات فيها بشكل تلقائي في كلّ من البيئات السحابية العامة والخاصة.

تطلق شركة إي إم سي أيضاً العديد من المزايا الجديدة لحماية البيانات، والتي تزود العملاء بالأدوات التي يحتاجونها لضمان حماية بياناتهم أينما وجدت وبغض النظر عمّا قد يحدث.

تحقق المنتجات والحلول الجديدة التكامل للحوسبة السحابية في مركز البيانات:

تدمج إي إم سي قدرات الحوسبة السحابية الجديدة وتعمل على توسيعها في كامل محفظتها الخاصة بالتخزين و حماية البيانات بما في ذلك حلول تخزين البيانات الداخلة إلى البيئة السحابية والخارجة منها والموجودة فيها وحمايتها.

  • تنظيم البيانات الداخلة إلى البيئة السحابية والخارجة منها – توفر منصات VMAX® وVNX® التخزينية من شركة إي إم سي عملية تنظيم بسيطة وتلقائية للبيانات الواردة إلى البيئات السحابية الخاصة والعامة والخارجة منها. كما تعمل شركة إي إم سي إضافة إلى ذلك على توسيع نطاق التكامل مع منصة VMAX التخزينية، فضلاً عن تطورات في برنامج تنظيم البيانات FAST.X™ ، مما يمكن العملاء من تخفيض التكلفة الإجمالية للملكية من خلال التنظيم التلقائي للبيانات في البيئات السحابية العامة، سواء كانت من الوحدات التخزينية التابعة للشركة أو غير التابعة لها. ويتمكن العملاء، من خلال استخدام تقنيةEMC Cloud Array® وربط منصات VMAX مع الشبكات التخزينية، من الجمع بشكل فوري بين عناصر قوة الحوسبة السحابية وبين مراكز البيانات وأتمتة توزيع البيانات على وحدات التخزين المستهدفة داخل المؤسسات أو في البيئة السحابية وفقاً لأهداف مستوى الخدمة المحددة لديهم.

تقدم كلٌ من المنصة التخزينية VMAX التي تتميز بخاصية تنظيم البيئة السحابية المدمجة الجديدة،  ومنصة VNX التي تستعين بخاصية تنظيم البيئة الجديدة، الآن دعماً واسع النطاق لمزودي الخدمات السحابية العامة والخاصة، حيث تتلقى المنصات السحابية: VMware vCloud Air وMicrosoft Azure وAmazon S3 وGoogle Cloud Platform، الدعم من إي إم سي إلى جانب تقديم الأداء وراحة البال التي يتوقعها العملاء من خدمات التخزين للشركات.

  • حماية البيانات الداخلة إلى البيئة السحابية والخارجة منها – تعمل تقنية  CloudBoost™ 2.0 على تعزيز حلول العملاء المقدمة من شركة إي إم سي لحماية البيانات بما في ذلك تقنية  Data Protection Suite™  وData Domain®  للحصول على وسيلة تخزين مرنة ومتكيفة وقابلة للتوسع، مما يتيح للعملاء الاستفادة من المزايا الاقتصادية للبيئة السحابية العامة للاحتفاظ بالبيانات على المدى الطويل. كما تتيح تقنية  CloudBoost الآن تحسينات على الأداء العام وسلاسة في التخزين وسهولة في الإدارة، مما يجعل الأمر أسهل للعملاء لتخزين البيانات محلياً بشكل مؤقت ومن ثم نقلها إلى وحدات التخزين السحابية.
  • حماية البيانات في البيئة السحابية – تقدم تقنية  Spanning® التي توفرها شركة إي إم سي الآن قدرات متطورة لاستعادة البيانات وحفظها إلى جانب إمكانية نشر البيانات بشكل إقليمي ضمن نطاق الاتحاد الاوروبي. كما تقدم تقنية  Spanning Backup® ميزة البرمجيات كخدمة توفر قدرات استعادة البيانات، مما يتيح للعملاء السهولة والسرعة في استعادة البيانات المفقودة أو المحذوفة. ويساعد هذا الخيار المتعلق بالبيانات ضمن نطاق الاتحاد الأوروبي المؤسسات على التوافق مع القوانين واللوائح الأوروبية ذات الصلة بالبيانات.
  • حماية البيانات كخدمة – سيستفيد مقدمو خدمات شركة إي إم سي وعملاؤها الذين ينشرون ميزة حماية البيانات كخدمة (DPaaS) في بيئاتهم السحابية الخاصة من الميزات الجديدة التي أدخلت على أحدث نسخة من نظام التشغيل DD OS 5.7 من Data Domain® بما في ذلك تعزيز إدارة الطاقة الاستيعابية وتأمين الاشتراك المتعدد الأطراف وتنظيم مساحة التخزين الذي يقلل بشكل كبير من التكلفة الإجمالية للملكية.
  • إدارة مبسطة لحماية البيانات – وأخيراً، تعلن شركة إي إم سي عن الجيل الجديد من برنامج  NetWorker® لحماية البيانات، حيث تقدم تقنية  NetWorker 9محركاً جديداً بسياسة عامة ومصمم بطريقة يمكنها أتمتة حماية البيانات وتبسيطها بغض النظر عن مكان وجود البيانات. وباستخدام هذا المحرك، سيتمكن عملاء EMC من أتمتة عملية نقل بيانات الحماية عبر طبقات تخزينية، وذلك مع توفر البيانات المحمية المخزنة داخلياً لإتاحة إمكانية الوصول الفوري إليها ونقل البيانات غير النشطة إلى بيئة سحابية أكثر فعالية من حيث التكلفة. وبالإضافة إلى ذلك، تتكامل تقنية NetWorker 9 الآن مع  EMC ProtectPoint™ وتوفر الحماية المتكاملة على مستوى حزم البيانات لمنظومتي مايكروسوفت ولينيكس.
  • توسيع الوحدات التخزينية العملاقة إلى البيئة السحابية أعلنت إي إم سي الأسبوع الماضي عن تقنية CloudPools™ وهي ميزة جديدة للمنصة التخزينية EMC Isilon  تتيح للعملاء إرسال بياناتهم غير النشطة إلى البيئات السحابية العامة والخاصة. وتمكن  CloudPool المنصة التخزينية  Isilon من تنظيم البيانات بسلاسة في البيئات السحابية العامة مثل تلك المدعومة من Amazon Web Services وMicrosoft Azure و Virtustream® بالإضافة إلى البيئات السحابية الخاصة مع EMC ECS™ أو مجموعة Isilon عن بعد. ويجري تنظيم البيانات دون الحاجة إلى بوابة سحابية، مما يوفر فعالية من حيث التكلفة وسهولة ومرونة في قدرات الحوسبة السحابية الهجينة.

تأتي الإعلانات ذات الصلة بتمكين الحوسبة السحابية اليوم كجزء من مجموعة أوسع من المزايا التي تطلقها شركة إي إم سي. وللمزيد من المعلومات بهذا الصّدد، يرجى زيارة مدونة The Core blog الإلكترونية.

آراء العملاء:

ريتشارد هور، مدير التكنولوجيا في شركة Sempre Technologies

” لقد غير برنامج EMC NetWorker  مع CloudBoost الطريقة التي نحتفظ فيها بنسخ احتياطية على المدى الطويل، حيث كانت الطريقة التخزينية الأكثر فعالية التي استخدمناها في السابق تتمثل باستخدام الشريط، لكن تلك الطريقة واجهت بعض التحديات ذات الصلة بالتكاليف وأمن البيانات والعمر التشغيلي للبيانات. كما تتيح CloudBoost لنا إمكانية فتح وحدات تخزين سحابية مرنة وقابلة للتوسع من مجموعة متنوعة من الموردين باعتبارها امتداداً سلساً لشبكة حماية البيانات لدينا. يوفر هذا علينا الوقت والمال، ويقدم لنا حلولاً تلبي احتياجاتنا سواء كان ذلك في الوقت الحاضر أو في المستقبل”.

أريان ميهيس، المدير العام للحوسبة السحابية  VMware Cloud في شركة Rackspace

“يعد تخزين البيانات أمراً بالغ الأهمية لأعمالنا في كلّ من مراكز البيانات التي لدينا ومراكز البيانات لدى عملائنا. ويعد تلبية اتفاقيات مستوى الخدمة لدينا أمراً أساسياُ لإسعاد عملائنا، ونحن نساعدهم على تحديد أعباء العمل الصحيحة التي يجب أن تكون بالوحدات التخزينية الملائمة. تزودنا شركة إي إم سي بحلول تخزين قوية بما في ذلك منصات VMAX3 و VNX2التي تدير تلقائياً منصات البيانات عبر شبكات التخزين لدينا، مما يمكننا من ترشيد التكاليف دون تراجع الأداء. وتزود هذه المنصات المنتشرة في مرافق عملاءنا بالأدوات التي يحتاجونها للاستفادة الاستراتيجية من الخدمات السحابية التي نقدمها والتي تشكل جزءاً من استراتيجية الحوسبة السحابية الهجينة لديهم”.

آراء المحللين:

مارك بيترز، مدير أنشطة العمل وكبير المحللين  في Enterprise Strategy Group

“تحتاج الشركات إلى شركاء قادرين استراتيجياً على مساعدتهم على تطوير استراتيجيات التخزين الخاصة بهم وإدارتها، وذلك من أجل المضي قدماً بشكل عملي وعلى النحو الأمثل في عالم يتميز بتزايد أحجام البيانات وارتفاع الطلب عليها. وبهذا الإعلان، توفر شركة إي إم سي للعملاء الحلول التي تسمح لهم بتوفير حماية أفضل لاستثماراتهم الحالية والمستقبلية في تقنيات التخزين سواء في مراكز البيانات الخاصة بها و/أو في السحابة التخزينية”

آراء المدراء التنفيذيين:

غاي تشورتشوارد، رئيس التقنيات الأساسية لدى شركة EMC

“حققت العديد من الشركات مكاسب ضخمة من نقل البيانات وأعباء العمل إلى البيئة السحابية بشكل استراتيجي. ومع ذلك، يعني هذا في كثير من الأحيان التضحية ببعض السيطرة على البيانات. هل يمكنك نقل بياناتك عبر البيئات السحابية العامة؟ هل يمكنك إدارة بياناتك من خلال دورة حياتها بدءًا من التخزين على الفلاش ومن ثم إلى القرص وصولاً إلى البيئة السحابية بذكاء؟ وكيف يمكنك حمايتها؟  شركة إي إم سي هي الوحيدة التي تمتلك مجموعة منتجات تتميز بالاتساع والعمق لتمكين العملاء من السيطرة على البيانات الخاصة بهم وتحقيق أكبر قدر من الكفاءة”.