عمان – مينا هيرالد:  أكد مجلس إدارة شركة مساكن الأردن لتطوير الأراضي والمشاريع الصناعية “مساكن كابيتال” أن الشركة قطعت شوطاً كبيراً في الحصول على  الموافقات اللازمة من مختلف الجهات الرقابية والرسمية والجهات ذات الصلة، والمتعلقة بمضاعفة رأسمال “مساكن كابيتال” من 12.240 دينار/ سهم ليصل إلى 24.480 دينار/ سهم.

وقال مجلس الإدارة في بيان صحفي اليوم أن عملية الاكتتاب ستكون مغطاة بالكامل على أن يتم طرح أسهم الزيادة لحملة أسهم الشركة بتاريخ صدور الموافقات اللازمة من الجهات ذات العلاقة بسعر دينار واحد لكل سهم، وذلك بما يتوافق مع أحكام قانوني الشركات والأوراق المالية.

وأشار المجلس إلى أن هذا التوجه يأتي إنطلاقاً من إيمان الشركة بأهمية ودور المساهمين المؤسسين الذين واكبوا تطور أعمال الشركة منذ عام 2008، موضحاً أن الذي لا يمتلك السهم لن يحق له الإكتتاب في الطرح الجديد.

وبين مجلس الإدارة أن زيادة رأس المال ستتم وفقاً للإجراءات المتبعة ضمن قانوني الشركات والأوراق المالية المعمول بهما في المملكة الأردنية الهاشمية.

وكانت  الهيئة العامة لشركة مساكن كابيتال قد صادقت خلال اجتماعها في السابع من نوفمبر الماضي على توصية مجلس إدارة الشركة بمضاعفة رأسمال الشركة من 12.240 دينار/ سهم ليصل إلى 24.480 دينار/ سهم.

وقال المجلس” إن الشركة لديها خطة طموحة خلال السنوات الخمس المقبلة، حيث ستركز في أعمالها على الاستثمار في قطاعات حيوية مختلفة، منها قطاع الاستثمارات المالية، والتطوير العقاري”، والرعاية الصحية، إلى جانب قطاع البنية التحتية والطاقة المتجددة.

وأكد أن نشاط الشركة لن يقتصرعلى السوق المحلي، حيث أن مساكن ستصبح بفضل خططها الطموحة من الشركات المهمة على صعيد الأسواق العربية .

وبين مجلس الإدارة  أن تحقيق الأهداف المنشودة يحتاج إلى دعم المساهمين وإيمانهم بمستقبل الشركة ورؤيتها، وأن يكونوا شركاء في مسيرة البناء والنهوض التي تقودها مساكن لتكون في مصاف الشركات الرائدة على مستوى المنطقة.

واختتم المجلس تصريحاته قائلاً “إننا في مجلس إدارة مساكن نؤمن بأهمية تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية المستدامة، في ظل البيئة الاستثمارية الجاذبة والسوق الواعدة التي تتمتع بها المملكة وتماشياً مع رؤية وتطلعات القيادة الرامية إلى دعم الاقتصاد الوطني وتوفير فرص عمل جديدة للمواطنين”.