دبي – مينا هيرالد: كَشَفَت “هيئة دبي للثقافة والفنون (دبي للثقافة)”، الهيئة المعنية بشؤون الثقافة والتراث في الإمارة، عن أسماء الفنانين والفنانات المشاركين في أداء أوبريت “البيت متوحد”، المبادرة المشتركة للهيئة مع عدد من الجهات الفنية في الوطن العربي، والتي ستؤدّى على مسرح مركز دبي التجاري العالمي بدبي، القاعة رقم 3، يوم الجمعة، الموافق 11 ديسمبر الجاري، عند الساعة الثامنة مساءً.

وتأتي هذه المبادرة المشتركة لهيئة دبي للثقافة والفنون، لتؤكِّد دورها الفاعل في تعزيز المشهد الفني والثقافي في مدينة دبي، وترسيخ الروابط الإنسانية بين شعب دولة الإمارات العربية المتحدة وشعوب العالم، ومد جسور الحوار والتفاهم وتعزيز العمل الثقافي والفني مع الأخوة العرب الأشقاء وشعوب المنطقة والعالم أجمع. وتتعاون شركة “بي إم دبليو” مع الهيئة في تنظيم الحدث كراعي لوجستي.

وبهذه المناسبة، قال سعادة / سعيد النابودة، المدير العام بالإنابة في هيئة دبي للثقافة والفنون “ترسِّخ هذه المبادرة، الدور الفاعل لهيئة دبي للثقافة والفنون، في العمل على الارتقاء بالمشهد الثقافي والفني لمدينة دبي بشكل خاص، ودولة الإمارات العربية المتحدة بشكل عام. وتجسّد النهج السديد لقيادتنا الرشيدة في تعزيز حالة الانسجام والتوافق بين شعب الإمارات والشعوب العربية الشقيقة، والشعوب الصديقة لدول المنطقة والعالم ككل، وذلك في شتّى المجالات والجوانب، بما فيها الجوانب الثقافية، والفنّية، وكذلك، الجوانب الإنسانية. كما وتُضِيف المبادرة المزيد من الزَخَم إلى العلاقات الأخوية بين الشعب المصري الشقيق والشعب الإماراتي، وخاصّة في هذا الوقت، الذي يتوِّج بداية مرحلة جديدة، ومزدهرة، بإذن الله، لشعبينا، وشعوب المنطقة أيضاً.”

وضمّت قائمة الفنانين المشاركين في أوبريت “البيت متوحد” كل من الفنان هاني رمزي، والفنان ماجد المصري، والفنانة داليا البحيري، والفنانة حورية فرغلي، والملحن والمطرب رامي صبري (ملحن الاوبريت)، والمطرب أحمد جمال، والمطرب حمادة هلال، والفنانة سارة سلامة، والشاعر تامر حسين (شاعر الاوبريت)، والفنان مدحت صالح، والملحن عمرو مصطفى، والملحن توما (الموزع الموسيقي للأوبريت) وجميعهم من جمهورية مصر العربية.

أمّا قائمة الفنانين المشاركين من دولة الإمارات العربية المتحدة فضمَّت كل من الإعلامية رؤى الصبان، والفنانة أمل محمد، والإعلامي أحمد عبدالله، والإعلامية اسمهان النقبي،  والناشطة المجتمعية إيمان فلامرزي. أما الفنانين المشاركين من دول مجلس التعاون الخليجي فهم الفنانة نرمين محسن من المملكة العربية السعودية، والفنانة أمل العوضي من دولة الكويت، والفنانة ريم أرحمه، والفنانة أميرة محمد، والفنانة المهرة من ممكلة البحرين.

وخصَّصَت الهيئة فريقاً من موظفيها للتنسيق للأوبريت منذ البدء والإشراف على تنظيمها، وذلك برئاسة خالد النعيمي، المنسِّق العام لأوبريت “البيت متوحد”، ومنال بن عمرو ، رئيس الفريق المنظّم للأوبريت، وأخصائي فنون في هيئة دبي للثقافة والفنون، إلى جانب مجموعة من موظفيين وموظفات الهيئة.

وفي تعليق له، قال خالد النعيمي، المنسق العام للأوبريت: “عَمِلَت هيئة دبي للثقافة والفنون على إطلاق هذه المبادرة، في خطوة جديدة لها، تؤكِّد الدور الهام الذي تقوم به في تعزيز المشهد الثقافي والفني في الإمارة، وتسخير الفن، في تعزيز الهوية الوطنية لمواطني دولة الإمارات، والدول العربية الشقيقة، وذلك من خلال إطلاق هذا النوع من المبادرات الفنية البنّائة، التي تسلِّط الضوء على البعد الوجداني والإنساني للهوية العربية، وتزيد من الشعور بالإنتماء الوطني لدى شعوب المنطقة.”

يأتي تنظيم أوبريت “البيت متوحد” ليؤكِّد مدى رسوخ العلاقات التاريخية التي تربط جمهورية مصر بشقيقتها دولة الإمارات العربية المتحدة، وتحتفي بالروابط الاخوية بين شعبي البلدين الشقيقين. الدعوة عامّة لحضور أوبريت “البيت متوحِّد”، والدخول مجاني لسكّان وزوّار الدولة. ولتسجيل الحضور، يرجى زيارة موقع هيئة دبي للثقافة والفنون على الرابط التالي: http://www.dubaiculture.gov.ae/

تقوم “هيئة دبي للثقافة والفنون” بدور فاعل ونَشِط في إثراء المشهد الثقافي لمدينة دبي، وبناء جسور الحوار والتواصل الحضاري والإنساني بين جميع دول وشعوب العالم، مرتكزة بذلك على مجموع خبرات التاريخ الإنساني والحضاري والثقافي العريق لمدينة دبي، ودولة الإمارات، ومستقية توجهاتها في هذا الصدد من رؤية القيادة الرشيدة لدولة الإمارات العربية المتحدة، وتراث الآباء المؤسسين.