دبي – مينا هيرالد: أطلق موقع الطبي، المنصة الطبية العربية الأوسع انتشاراً على الإنترنت، تطبيقاً فريداً للرعاية الصحية يتيح للمستخدمين التواصل مع الأطباء بشكل مباشر لطلب المشورة الطبية، وذلك عبر اتصال صوتي عالي الوضوح. ويتوافق التطبيق، المتاح لجميع المستخدمين في دول مجلس التعاون الخليجي، حالياً مع أنظمة التشغيل IOS وأندرويد، كما زوّد بميزات مثل المكالمات غير المحدودة لجميع أفراد الأسرة، وباشتراك شهري يبلغ 19.99 درهم إماراتي.

ويضم التطبيق قاعدة بيانات لأكثر من 20 ألف طبيب لمجموعة من التخصصات، بما في ذلك طب الأسرة والطب العام والطب الإسعافي. ويجنّب تطبيق الطبي المرضى من زيارة الطبيب التقليدية والحصول على الرعاية الطبية الآمنة والفعّالة وهم في منازلهم.

يتوفر التطبيق باللغتين العربية والإنجليزية، ويمكن استخدامه عن طريق الضغط على زر «اطلب طبيب» وكتابة الاستفسار الذي يرغبون معرفة المزيد حوله. وبعد ذلك يتم توجيه أسئلة المريض لأفضل طبيب متاح ليقدم المساعدة في التشخيص والوصفة الطبية. ويمكن للمستخدمين تحميل التطبيق من متجري أبل وغوغل بلاي.

وقال جليل اللبدي، المؤسس والرئيس التنفيذي لموقع الطبي: “يعد التطبيق خطوة نحو تسهيل الرحلة بين المريض والطبيب. فهو أشبه بأن يكون لديك طبيبٌ خاص متاح على مدار الساعة. إن إطلاق تطبيق الطبي يعطي الحياة لرؤيتنا في تقديم مرافق رعاية صحية ذكية إلى سكان هذه المنطقة. تنمو قطاعات الصحة الرقمية والطبابة عن بعد بوتيرة كبيرة، ويعمل تطبيق الطبي على إشراك المستخدمين في هذه التجربة من خلال تقديم الحلول الطبية الافتراضية والمشورات غير محدودة من خلال كبسة زر واحدة”.

ووفقاً لدراسة صدرت مؤخراً بعنوان “ثلاثية الرعاية الصحية في دول مجلس التعاون الخليجي”، فإن منطقة الشرق الأوسط تشهد ارتفاعاً كبيراً في استخدام تطبيقات الرعاية الصحية. وذكرت الدراسة أيضاً أن حوالي 80٪ من سوق الرعاية الصحية ستقودها برامج وتطبيقات، وأن أحد هذه العوامل الرئيسية التي أدت إلى هذا الاستخدام المتزايد هو رغبة المرضى بالعناية بصحتهم بشكل أفضل.

وتعليقاً على إطلاق التطبيق، قال الدكتور عبد القادر الزرعوني، رئيس شعبة المسالك البولية بجمعية الإمارات الطبية، ورئيس قسم الجراحة في مستشفى خليفة العام: “مع ارتفاع الطلب من الأشخاص الذين يسعون للعناية بصحتهم مصحوباً بزيادة سعر خدمات الرعاية الصحية، فإن تطبيقاً مثل الطبي يبرز من خلال إعادة تعريف سهولة وصول المريض إلى الطبيب. إضافة إلى ذلك، فإن وجود منصة تمكّن المرضى من التواصل مع مجموعة كبيرة من الأطباء بتكلفة زهيدة، يساعد على تقليل الفجوات في قطاع الرعاية الصحية، كما سيقلل من الأعباء المالية المرتبطة بالحصول على رعاية صحية جيدة”.

و يوفر تطبيق الطبي نسختين من التطبيق احدهما للمستخدم و الآخر للطبيب.