دبي – مينا هيرالد: انضمت “كومتك”، المورد الرئيسي لمنتجات وخدمات شركات الاتصال والمقاولين في دول مجلس التعاون الخليجي، إلى قائمة الشركات البريطانية التي تدعمها مؤسسة دبي لتنمية الاستثمار، إحدى مؤسسات دائرة التنمية الاقتصادية في دبي، بالتعاون مع مركز الأعمال البريطانية، حيث ساهمت في تأسيس مقر عمليات كومتك لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في دبي لتكون على مقربة من العملاء، والتوسع في الأسواق الجديدة المجاورة.

تأسست كومتك في المملكة المتحدة قبل 36 عاما، وهي إحدى الشركات الرائدة في مجال توفير منتجات الاتصالات، والاتصالات البيانية، والمنتجات السمعية والبصرية، والخدمات على مستوى منطقة الخليج لأكثر من ربع قرن.

وبهذا الصدد، قال إبراهيم أهلي، مدير إدارة ترويج الاستثمار في مؤسسة دبي لتنمية الاستثمار: “تمتلك شركة عالمية مثل كومتك المعرفة والخبرة الواسعة في أسواق دول الخليج، وتأسيس مقر لها بإمارة دبي سوف يعزز من تنافسها في السوق الإقليمي، الأمر الذي يؤكد على المكانة التي تتمتع بها دبي في الأوساط العالمية”.

وأضاف أهلي: “ساهمت سهولة تواصل دبي مع منطقة الشرق الأوسط وما وراء ذلك من قارة أفريقيا، ورابطة الدول المستقلة، وشبه القارة الهندية، إلى تزايد الطلب على السلع الاستهلاكية في هذه الأسواق. وعليه، تقدر الشركات العالمية وكذلك المستثمرين بيئة النمو الفريدة والمثالية التي توفر دبي، وسهولة الوصول إلى الأسواق المجاورة”.

وفي السياق ذاته، قال جون بك، مدير عام شركة كومتك: “إن تنوع المشاريع الرائدة في دبي، والمستوى العالمي للاتصالات والخدمات اللوجستية على مستوى العالم، أعطتنا الدافع بأن ندشن مقر الشركة لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في مركز حيوي كإمارة دبي”.

وأضاف بك: “لدينا هدفان رئيسيان لتواجدنا في دبي يتمثلان في: تقديم خدمة أفضل لعملائنا في دولة الإمارات العربية المتحدة، ومنها على سبيل المثال (اتصالات)، وإنشاء مقر إقليمي يمكن من خلاله دعم افتتاح مكاتب جديدة مخطط لها في دول مجلس التعاون الخليجي، حيث افتتحت الشركة مكتباً في قطر قبل خمس سنوات لخدمة العملاء المحليين”.

وأعربت سوزي ايزاكسون، مديرة تطوير الأعمال في مركز الأعمال البريطانية، عن سعادتها باستقطاب شركة متميزة مثل كومتك، مؤكدة أن الشركة تحمل سجل طويل وناجح في المنطقة. وأضافت: “كومتك من الشركات الحريصة على إمتداد جذورها على المدى الطويل لضمان مواصلة أعمالها، وقد وفقت الشركة في اختيار دبي كمقر لاستدامة نموها وازدهارها في منطقة الشرق الأوسط”.

يعد مركز الأعمال البريطانية مبادرة من المملكة المتحدة للتجارة والاستثمار التابعة لحكومة المملكة المتحدة، تتعاون بنجاح مع مؤسسة دبي لتنمية الاستثمار لجلب الشركات العاملة في المملكة المتحدة من مختلف القطاعات إلى دبي منذ عام 2014.