المنامة  – مينا هيرالد: حقق بنك البلاد إنجازاً جديداً تمثل بتتويجه بجائزة دولية جديدة ترسخ تفوقه في العمل البنكي حيث اختاره المؤتمر الـ22 الإسلامي العالمي السنوي للمصارف لتميزه في التمويل الإسلامي والقطاع المصرفي من ضمن 18 جائزة يقدمها المؤتمر العالمي للمصارف الإسلامية، “كأفضل أداء لبنك إسلامي” في المملكة العربية السعودية. وقد أستلم الجائزة الرئيس التنفيذي لبنك البلاد سعادة الأستاذ خالد بن سليمان الجاسر، خلال حفل اقامه المؤتمر الـ22 الإسلامي العالمي السنوي للمصارف بدولة البحرين مساء يوم الأربعاء بهذه المناسبة بحضور الوزراء ومحافظي البنوك المركزية والمصرفيين ومديري الأصول، وصناع السياسات ورجال الأعمال.

وتمنح هذه الجوائز لأفضل مؤسسات التمويل الإسلامي بناءً على أدائها الذي يتم تقييمه بعد إجراء تقييم متعدد للأداء المالي، الاستقرار المالي، الحوكمة والمسؤولية الاجتماعية ومقارنتها بالمقاييس الخاصة للائحة رواد المؤتمر العالمي للمصارف الإسلامية، والتي تعتبر إحدى الأدوات الرائدة لتقدير الأداء. ويتم جمع البيانات الخاصة بذلك بالاستعانة بمؤشر التنمية المالية الإسلامية الصادر عن مركز “تومسون رويترز” المتخصص في هكذا معايير. وشملت القائمة أفضل المصارف على الصعيدين العالمي والمنطقة.

وبهذه المناسبة ذكر سعادة الأستاذ خالد بن سليمان الجاسر الرئيس التنفيذي لبنك البلاد: ” أن هذه الجائزة الثانية خلال هذا العام من المؤتمر الإسلامي العالمي السنوي للمصارف التميز في التمويل الإسلامي والقطاع المصرفي، والتي تعكس التزام المؤتمر بتبني نهج موضوعي وكلي من خلال تقييمه أداء الصيرفة الإسلامية، وهي أحد الجوائز العالمية للمصارف الإسلامية من خلال الأداء الذي يمثل الالتزام العالمي للمصارف الإسلامية لنهج موضوعي وكمي لتقييم الأداء المصرفي”.

وأضاف الجاسر ” كما هو معلوم أن بنك البلاد حدد خلال السنوات الماضية رؤيته وطموحاته المستقبلية وبدأ تنفيذ خطط مدروسة ومرحلية للوصول الى المكانة التي بلغها اليوم حيث طور من إمكاناته وحسن من أنظمته وتقنياته وصولاً إلى أفضل المستويات والمعايير المعروفة في القطاع البنكي العالمي”.

وأكد الرئيس التنفيذي لبنك البلاد على حرص بنك البلاد على المشاركة الفاعلة في التنمية، وتلبية احتياجات قطاعات الأعمال، وأيضاً تقديم خدمة بنكية مميزة للأفراد ليحافظ على مكانته كأفضل بنك إسلامي، ووصولاً بسفرائه المؤهلين إلى آفاق أرحب لتحقيق مهمته وفق استراتيجيات تلبي طموحاته المستقبلية وتقابل توقعات العملاء.

وأشار الجاسر إلى أن هذه الجائزة تعتبر مؤشراً دولياً مهماً على مكانة البنوك الرائدة في قطاع الخدمات المالية والمصرفية في المنطقة اجمالاً وفي المملكة بشكل خاص وعلى السمعة المتميزة التي يحظى بها لدى المراقبين والمتخصصين محلياً واقليمياً ودولياً.