دبي – مينا هيرالد: أعلن دويتشه بنك اليوم أنه قد تم تفويضه من قبل شركة الملاحة العربية المتحدة (UASC) بتقديم حلول متطورة لإدارة النقد في 18 دولة في أنحاء قارة أوروبا.

وتعد شركة الملاحة العربية المتحدة أكبر شركات النقل البحري في منطقة الشرق الأوسط وإحدى أبرزها في العالم، حيث تمتلك حالياً 185 مكتباً حول العالم وتشغل أكثر من 60 سفينة حاويات (ناقلة)، بما فيها أكثر السفن العملاقة صداقة للبيئة في العالم.

وفي هذا الصدد قال السيد مايكل شبيغل، رئيس قسم التمويل التجاري وإدارة النقد في دويتشه بنك: “يشرفنا أن يقع اختيار شركة الملاحة العربية المتحدة على دويتشه بنك في خطوة تعكس حجم خبراتنا في مجال توفير حلول إدارة النقد العالمية لقاعدة عملائنا الفريدة. نحن فخورون بإنجازاتنا في توفير حلول رائدة لإدارة الخزينة تدعم عملاءنا وتساعدهم في مواجهة التحديات والعوائق التي قد تعترض أعمالهم دولياً”.

وقال السيد هارولد لينين، الرئيس الإقليمي لقسم التعاملات المصرفية العالمية في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا: “إن تفويضنا من قبل شركة الملاحة العربية المتحدة يعتبر دليلاً جديداً على قدرتنا لتوفير حلول مبتكرة وشاملة لخدمة عملائنا. ويأتي هذا التفويض تأكيداً على خبرتنا وإمكانياتنا في مجال تزويد عملائنا في المنطقة بحلول محلية وإقليمية ترتقي إلى المعايير المعتمدة عالمياً”.

من جانبه قال السيد رودريك فليكويرت، نائب رئيس قسم الخزينة والاستثمارات لدى شركة الملاحة العربية المتحدة: “في إطار خطط التوسع الطموحة التي تنفذها شركة الملاحة العربية المتحدة وجهودنا الرامية لرفع مستويات الكفاءة والإنتاجية في مختلف أقسام ونشاطات الشركة، قررنا الاستثمار في نظام متطور لإدارة النقد عالمياً يتيح لنا تعزيز الأداء في مجال تقييم المخاطر، ويوفر لنا إمكانيات أفضل للتحكم بالتدفق النقدي وتنفيذ التعاملات التجارية بسلاسة حول العالم”، موضحاً أن “شركة الملاحة العربية المتحدة تخطط لطرح الحل الجديد في أوروبا أولاً، ثم التوسع تدريجياً لاعتماده عالمياً”.

وأضاف فليكويرت “تربطنا مع دويتشه بنك علاقات وثيقة، وقد شارك البنك في تمويل برنامج بناء السفن الحالي الذي يتضمن بناء 17 سفينة عملاقة لنقل الحاويات تعد الأفضل عالمياً في الأداء البيئي والكفاءة التشغيلية، ونحن على ثقة من أن نظام دويتشه بنك المتطور لإدارة النقد سيساعدنا في تحقيق أهدافنا ورفع مستوى كفاءة أعمالنا”.

الجدير بالذكر أن دويتشه بنك يحظى باعتراف دولي بخبراته في مجال إدارة النقد، حيث تم اختياره ضمن أفضل ثلاثة مزودين عالمياً لخدمات إدارة النقد للشركات وذلك في استطلاع “يوروموني” لإدارة النقد عام 2014. وتم اختيار البنك أيضاً ضمن أفضل ثلاثة بنوك للعملات الأجنبية في استطلاع “يوروموني” للعملات الأجنبي على مدى أكثر من عشر سنوات.