دبي – مينا هيرالد: تعتزم شركة “سيمنس” عرض مجموعة شاملة من التقنيات العالمية للسلامة وتطبيق القوانين المرورية بهدف تحسين حركة المرور وجودة الهواء والسلامة على الطرق، وذلك خلال مشاركتها في معرض المرور الخليجي 2015 الذي يقام من 7 إلى 9 ديسمبر في دبي.

وإلى جانب تركيزها على السلامة على الطرقات، تتضمن محفظة سيمنس أيضاً حلولاً آلية لتطبيق القوانين المرورية تتيح الكشف بشكل تلقائي عن أي مخالفات. ويشمل ذلك المخالفات البسيطة مثل المواقف ومسارات الحافلات، وصولاً إلى أكثر المخالفات المرورية المتحركة تعقيداً، مثل انعطافات U غير القانونية، وتجاوز إشارات منع الدخول، والقيادة في الاتجاه المعاكس في الشوارع ذات الاتجاه الواحد.

وللمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط، سوف تستعرض “سيمنس” تقنية SafeZone لتطبيق قوانين حدود السرعة المسموحة بغية تقليل حالات تجاوز السرعة المحددة والقيادة الخطرة. وتستخدم تقنية SafeZone كاميرات Sicore مدمجة غير بارزة لمراقبة حركة المرور بالاتجاهين في مسارات متعددة، مما يقلل من تكاليف نشر النظام وتعقيده. كما نجحت تقنية SafeZone في اختبارات الكشف عن تجاوز سرعة 300 كيلومتر في الساعة.

وقال يورغ شيفلر، نائب الرئيس التنفيذي الأول لوحدة شؤون النقل في سيمنس الشرق الأوسط: “مع استمرار وتيرة التطوّر السريع الذي تشهده دول الشرق الأوسط، من المهم أن تتمكن التركيبة السكانية المتنامية من الاستفادة من شبكات طرق آمنة وفعالة وكفيلة بتخفيف الأثر البيئي. ونحن فخورون بمواصلة دعم شبكات النقل في المنطقة بتقنيات مبتكرة لتحسين السلامة على الطرق وتسهيل حركة السير وتحسين جودة الهواء”.

ومع حرصها على تخفيف الازدحام المروري وتحسين جودة الهواء، تتمتع شركة “سيمنس” بخبرة تزيد عن عشر سنوات في مجال تنفيذ وتشغيل خطط ناجحة لإدارة الطلب وتخفيف الازدحام في البيئات المليئة بالتحديات. وسوف تقدم الشركة حلولها للبنية التحتية على جانب الطريق وتكنولوجيا المعلومات المرنة والآمنة وبرمجيات المكاتب الخلفية إلى منطقة الشرق الأوسط لتحقيق استمرارية عمل النظام دون توقف، والدخول في اتفاقيات على مستوى خدمة الكشف عن المخالفات.

وتوفر منصة إدارة الطلب المرنة حلولاً متنوعة وقابلة للتطوير في مجال تطبيق الرسوم والقوانين المرورية، مع كفاءة مثبتة في احتساب الرسوم للمناطق المزدحمة ومنخفضة الانبعاثات في خطة خفض الانبعاثات الأضخم في العالم بمدينة لندن، والتي ستدخل عامها العاشر في 2016.