أبوظبي – مينا هيرالد: وقعت شركة «اكوالايف جروب» شركة برازيلية متخصصة في معالجة المياه النقية، اتفاقية وكالة حصرية مع شركة اندكس للتجارة والاستثمار، عضو في اندكس القابضة، على هامش مشاركتها في معرض سيال الشرق الأوسط في مركز أبوظبي للمعارض.

وقع الاتفاقية كل من السيد ماورو ممباخ، الرئيس التنفيذي لشركة «اكوالايف جروب» والمهندس أنس المدني، نائب رئيس والرئيس التنفيذي لشركة اندكس القابضة. هذا وأعلن المسؤولون من الشركتين عن أهمية هذه الاتفاقية والتي تهدف إلى توزيع ’مياه سولو‘ وهي مياه معدنية نقية من البرازيل، في دولة الإمارات العربية المتحدة وفي منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

هذا ومن الجدير بالذكر أن مياه سولو هي مياه نقية مستخرجة من مستودع غواراني للمياه الجوفية والذي يعتبر أكبر مصدر للمياه الجوفية النقية غير الملوثة في العالم، والذي يمتد عبر منطقة شرق وسط أمريكا الجنوبية، مع وقوع أكثر من 70٪ من مساحته في دولة البرازيل. هذا الخزان الطبيعي العملاق للمياه الجوفية يحتل مساحة 1.2 مليون كيلومتر مربع، ويقدر احتياطي المياه العذبة فيه بقرابة 40 تريليون متر مكعب.

في معرض تعليقه على توقيع الاتفاقية، قال السيد ماورو ممباخ: “تشتهر البرازيل بأشياء كثيرة على مستوى العالم، من ضمنها منابع المياه الطبيعية والمعدنية الفريدة، والتي تنبع من أكبر احتياطيات الماء المعدني في العالم. نحن نشعر بسعادة غامرة حين نجلب هذه المياه العذبة إلى الأسواق العالمية لنشارك العالم بما لدينا من أفضل أنواع المياه المعدنية من خلال منتجاتنا من مياه سولو. لا شك في أن شراكتنا مع شركة اندكس العريقة لجلب مياه سولو العذبة إلى المنطقة العربية، أمر يشعرنا بالفخر والسعادة، وكلنا ثقة أننا سننجح معا في كسب ثقة السوق الإماراتية والعربية.”

ومن جهته علق المهندس أنس المدني قائلا: “نحن سعداء بهذه الشراكة مع «اكوالايف جروب»، واحدة من شركات البرازيل الرائدة، من أجل توريد مياه معدنية معبأة متميزة إلى الشرق الأوسط. تأتي اتفاقية الشراكة هذه تماشيا مع استراتيجيتنا في شركة اندكس لتطوير وبناء علاقات تجارية راسخة مع كبار الشركات العالمية الرائدة، والعمل دوما من أجل توريد منتجات فريدة من نوعها من جميع أنحاء العالم إلى المنطقة.”  

وأضاف المهندس أنس المدني قائلا: “تعكس هذا الاتفاقية أيضا التزامنا في شركة اندكس بالمساهمة في النمو الاقتصادي للدولة من خلال دعم قطاع المياه المعبأة والذي يشهد نموا متزايدا، خاصة وأنه وفقا لتقرير صادر عن منظمة الخليج للاستشارات الصناعية (جويك)، من المتوقع لاستهلاك مياه الشرب المعبأة في زجاجات في دول مجلس التعاون الخليجي أن يزيد بنسبة 50٪ ليبلغ أكثر من 21 مليار لتر بحلول عام 2020.”

بدأت شركة «اكوالايف جروب» عملياتها في عام 2010 كشركة برازيلية متخصصة في معالجة المياه النقية، لديها حاليا أكثر من 20 متجرا تخدم من خلالها جميع أقاليم البرازيل. تهدف الشركة إلى تعزيز الصحة العامة ومستوى المعيشة من خلال توفير مياه الشرب النقية التي تحتوي على معادن قلوية (الالكالين)، والتي تعتبر عنصرا أساسيا للصحة العامة.

تأسست شركة اندكس للتجارة والاستثمار (ITI) في عام 1983، وتهدف الشركة لعقد شراكات حصرية تسمح لشركائها بعمل استثمارات حصرية ومربحة في قطاعات عديدة، وكذلك جلب الفرص التجارية والأرباح لشركائها في منطقة الشرق الأوسط والعالم.