دبي – مينا هيرالد: أعلنت دو، أسرع شركة لخدمات الاتصال نمواً في الشرق الأوسط، عن توقيع اتفاقية تعاون مع مركز أبوظبي للأنظمة الإلكترونية والمعلومات في مجالات المدن الذكية والتطبيقات الذكية، وذلك ضمن إطار سعي الطرفين وحرصهما على المساهمة الفاعلة في توفير أفضل الخدمات والحلول الرائدة بكل من هذه المجالات.

ويبحث مركز أبوظبي للأنظمة الإلكترونية والمعلومات ودو في الوقت الراهن سبل التعاون في مجال المدن الذكية والخدمات الذكية. بالإضافة إلى ذلك، سوف يتعاون مركز أبوظبي للأنظمة الإلكترونية والمعلومات مع دو ضمن إطار توفير شبكة واي فاي الإمارات، التي تتوفر بخيارين: خدمة “واي فاي” بلا مقابل والخدمة الممتازة المدفوعة “واي فاي الممتاز”. ويمكن للمستخدمين الاستفادة من الخدمة عبر أي جهاز يدعم تقنية واي فاي ورقم هاتف متحرك محلي، بما في ذلك الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة والحواسيب اللوحية وأجهزة الألعاب الإلكترونية وغيرها. كما سيتعاون الطرفان في مجال تعزيز البنى التحتية المتاحة للقطاعات الحكومية والعامة في إمارة أبوظبي.

وقال سعادة راشد بن لاحج المنصوري، مدير عام مركز أبوظبي للأنظمة الإلكترونية والمعلومات: “لقد قمنا باختيار شركة دو نظراً لدورها الرائد في مجال تقنيات المدن الذكية على المستوى الاقليمي، إلى جانب تميزها ببنى تحتية راسخة قادرة على التعامل مع حركة البيانات الناتجة عن التطور التقني المتسارع. ونتطلع إلى شراكة طويلة ومثمرة مع دو، بما يصب في دعم مساعينا الرامية لتحقيق التحول الرقمي الشامل في أبوظبي”.

من جانبه، قال عثمان سلطان، الرئيس التنفيذي في دو: “يسرنا التعاون مع مركز أبوظبي للأنظمة الإلكترونية والمعلومات، حيث نلتزم في دو بمواصلة الابتكار والريادة لتبني أفضل المنتجات والخدمات التي تواكب تنامي انتشار حلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. وتمثل مواكبتنا لأحدث التطورات على مستوى القطاع وتبني أرقى معايير الابتكار العناصر الرئيسية لرؤيتنا الرامية لترسيخ مكانتنا كشريك مفضل”.