دبي – مينا هيرالد: أعلن مركز دبي المالي العالمي اليوم عن انضمام “بنك شينهان”، وهو من البنوك الرائدة في كوريا الجنوبية، إلى محفظته عملائه المتنوعة والمتنامية.

ويأتي إطلاق مكتب بنك شينهان في دبي، وهو الفرع رقم 98 للبنك في العالم، في إطار مساعي الشركة إلى التوسع في الأسواق العالمية، بما في ذلك الفلبين وإندونيسيا، حيث سيعمل الفرع الجديد للنبك في مركز دبي المال العالمي على تقديم مجموعة متنوعة من الخدمات المالية للشركات في دولة الإمارات والشرق الأوسط.

وحضر حفل الافتتاح، سعادة هاي-ريونج كوون، سفير جمهورية كوريا لدى دولة الإمارات؛ وتشو يونغ بيونغ، الرئيس والمدير التنفيذي لبنك شينهان؛ وعارف أميري، الرئيس التنفيذي لسلطة مركز دبي المالي العالمي، وعدد من كبار الشخصيات.

وفي معرض ترحبيه بهذا الإفتتاح، قال عارف أميري، الرئيس التنفيذي لسلطة مركز دبي المالي العالمي: “إن افتتاح بنك شينهان في مركز دبي المالي العالمي يشكل معلماً مهماً في مسيرة النمو والتنويع التي يطبقها المركز. إن الأطر القانونية والتنظيمية العالمية، إلى جانب موقع دبي الاستراتيجي الفريد، يعزز من ريادة المركز كوجهة مثالية للوصول إلى الممرات التجارية والاستثمارية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا. ونحن واثقون بأن بنك شينهان سيحقق نجاحاً كبيراً عبر الفرع الأول له في المنطقة”.

من جانبه، قال تشو يونغ بيونغ، الرئيس والمدير التنفيذي لبنك شينهان: “لقد كانت دبي ولا تزال بوابة رئيسية رائدة للأنشطة التجارية والاستثمارية العالمية في المنطقة. وفي ظل العديد من المشاريع الدولية التي يجري العمل عليها حالياً، فإن البنية التحتية اللازمة وحدها تعتبر داعماً كبيراً لتمويل المشاريع، أضف إلى ذلك تنامي عدد السكان في دبي ودولة الإمارات والذي يوفر فرصاً واعدة للنمو عبر العديد من القطاعات. ويتطلع بنك شينهان قدماً لتقديم مجموعته المتنوعة من الخدمات التي تركز أساساً على مصلحة العملاء في منطقة الشرق الأوسط، وذلك من خلال تقديم حلول مالية شاملة تحقق فائدة متبادلة لعملائنا في المنطقة والمجتمع المالي على نطاق أوسع”.

وترتبط الإمارات بعلاقات ثنائية قوية مع كوريا الجنوبية منذ العام 1980، مع التركيز بشكل أساسي على التجارة والاستثمار، حيث تضم دولة الإمارات حالياً 350 شركة كورية كما يقيم فيها نحو 10 آلاف مواطناً كورياً.

ومع افتتاح المكتب الجديد في مركز دبي المالي العالمي، أصبحت عمليات بنك شينهان تغطي 19 دولة، ومن المتوقع أن يرتفع عدد فروعه إلى 140 فرعاً قبل نهاية العام الحالي، عقب استحواذ البنك مؤخراً على “بنك سي إن بي” في إندونيسيا.