دبي – مينا هيرالد: حققت شركة أسواق رقماً قياسياً جديداً يتمثل في ملامستها سقف الـ 15% زيادة في نسبة مبيعات التجزئة خلال فترة العشرة أشهر الماضية. ويأتي هذا الإنجاز في ظل تطبيق سياسات تسويقية هادفة تستند إلى دراسات وإحصائيات إستراتيجية حقيقية.

ويندرج إحراز تلك النتائج إلى جملة من العوامل المهمة يتصدرها التخطيط السليم والتوسع القائم على أسس موضوعية تحقق أرقى خدمات الجودة المقدمة في عالم تجارة التجزئة، يُضاف إلى ذلك الأداء القوي لقطاعاتها التجارية، إذ حافظت مراكز التسوق التابعة للشركة على نسبة إشغال للمحلات التجارية وصلت إلى 99% لترتفع بذلك نسبة مساهمتها في تحقيق تلك النتائج. وفي هذا السياق استطاعت أسواق أن تحافظ على حصة سوقية مرتفعة بثبات، إذ نجحت في افتتاح فرعين لها في أماكن استراتيجية ضمن إمارة دبي وتحديداً في الروضة-إعمار والبرشاء الأولى.

بدوره، قال يوسف شرف، المدير التنفيذي لأسواق: “نجحت الشركة في إرساء دعائم ثابتة لتحقيق النمو المستدام على مدار الإثني عشر شهراً المنصرمة، من خلال إحرازها نتائج مالية قوية لا سيما في الربعين الآخيرين، الأمر الذي يعطي زخماً حقيقياً لخططنا التوسعية المقررة للعام القادم 2016، حيث جرى تخصيص مبلغ 110 ملايين درهم لتنفيذ هذه الخطط”.

واستطرد شرف قائلاً: “وتقف العديد من الأسباب وراء هذا الإنجاز، الذي ننظر إليه بكثير من الفخر، إذ تبنينا منذ البداية، قيماً لم نحد عنها، كالسعي الدوؤب لنيل ولاء عملائنا الكرام، وتقديم منتجات جديدة على الدوام، فقد أطلقنا هذا العام مثلاً منصة التسوق الإلكترونية، وما تزال في جعبتنا العديد من الخطط لتعزيز حضورنا الإلكتروني على الشبكة العنكبوتية”.

يُذكر أن أسواق وضعت خطط لافتتاح 3 مراكز تسوق إضافية في مناطق القوز2، الورقاء 3، وند الشبا 4 خلال العام القادم، هذا فضلاً عن عزمها افتتاح ثلاث فروع سوبرماركت مستقلة تُضاف إلى رصيدها من مراكز التسوق و محلات السوبرماركت القائمة عبر مختلف مناطق إمارة دبي.

من جانبه، قال السيد عفان الخوري، نائب المدير التنفيذي لأسواق: “نتطلع من خلال المشاريع المزمع افتتاحها خلال العام القادم إلى زيادة رصيد شركة أسواق في قطاع التجزئة 100.000 قدم مربع إضافية، الأمر الذي من شأنه رفع حصتنا السوقية من القطاع وفي الوقت ذاته، توفير أكثر من 300 فرصة عمل جديدة”.

تجدر الإشارة إلى أن محفظة أسواق الاستثمارية تتضمن 11 مركزاً للتسوق وسوبرماركت متوزعة على المناطق الحيوية في إمارة دبي فضلاً عن خدمات التسوق عبر الإنترنت التي تتيحها منصة الشركة الإلكترونية، وتغطي من خلالها 50% من مناطق دبي. وتتوزع مراكز وفروع أسواق على مناطق: البرشاء جنوب، البدع، ند الحمر، الممزر، الصفوح، أم سقيم، الرقة، الورقاء، مردف إضافة إلى فرعين جديدين تم افتتاحهما مؤخراً في منطقي الروضة التابعة لإعمار والبرشاء الأولى.