دبي – مينا هيرالد: استضاف مجلس سيدات أعمال دبي الممثل الرسمي لسيدات الأعمال في كل من المجال المهني والاستثماري في إمارة دبي، لقائه الشهري لشهر ديسمبر تحت عنوان “استكشاف العملاء”. قام بتقديم الجلسة السيد هشام القرق، الرئيس التنفيذي للمكتب الخاص للشيخ سعيد بن أحمد آل مكتوم والرئيس التنفيذي لمجموعة “سييد” الإماراتية، وركزت على موضوع تطوير العملاء وكيفية اختبار أفكار المشاريع لفهم حاجات العملاء بشكل أعمق وبالتالي معرفة كيفية تحقيق رضاهم.

تم تصميم ورشة العمل والتي امتدت على مدى ثلاث ساعات لتلائم رواد الأعمال الذين يرغبون ببناء شركات مربحة وقابلة للتطوير، وأعطت الفرصة لعضوات مجلس سيدات أعمال دبي للتعرف على عقلية الشركات الناجحة والخطوة الأولى في تطوير العملاء وهي: استكشاف العملاء. كما تعلمت العضوات كيفية بناء الفرضيات حول نماذج الأعمال وكيفية بناء الاحتماليات، والقيام بمقابلات مع العملاء المحتملين وذلك للحصول على نظرة معمقة عن المشكلة التي يحاولون حلها. وفي نهاية ورشة العمل حصلت العضوات على المعرفة اللازمة التي تمكنهن من الخروج وإيجاد الحلول الناجحة.

وتحدثت سعادة الدكتورة رجاء عيسى القرق، رئيسة مجلس سيدات أعمال دبي قائلة: “إن فهم العملاء وتطويرهم هو ما يحدد نجاح وتطور الشركات،” وأضافت: “من أهم وأول المهام التي يجب على الشركات القيام بها هي فهم الجمهور المستهدف وذلك لفهم أفضل الطرق لخدمتهم وتحقيق رغباتهم وكيفية تطوير عروضها لتتلائم مع الجميع. ويمكن تحقيق ذلك من خلال استكشاف العملاء، ونحن نود أن نتقدم بالشكر للسيد هشام القرق لتقديمه هذه الجلسة اليوم حيث يجب أن يتذكر أصحاب الشركات دائماً أهمية عملائهم.”

يمتلك السيد هشام القرق أكثر من 18 عاماً من الخبرة في مجال تأسيس وإدارة الشركات في منطقة الشرق الأوسط. وهو يشغل أيضاً منصب الرئيس التنفيذي لشركة “الفجر للاستثمارات والتنمية”. حالياً تتمحور نشاطاته اليومية حول إدارة مجموعة “سييد” الإماراتية، وهو أيضاً الراعي لشركة النفط الصينية العملاقة ” سينوبك النفطية “، مقرها بكين.